لبنان ٢٤:
2024-06-16@10:50:18 GMT

خليّة تخرق إنترنت بيروت عبر سيارة إلكترونية!

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

خليّة تخرق إنترنت بيروت عبر سيارة إلكترونية!

تواصلُ شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي تحقيقاتها مع "خلية التجسس" التي تمّ توقيفها في بيروت قبل فترة قصيرة مع سيارة مجهزة بتقنيات عالية.

وحالياً، فإنَّ الملف ما زال مفتوحاً لجلاء كافة الخيوط المرتبطة بتلك الخلية ونطاق عملياتها ضمن العاصمة وغيرها، وتقولُ آخر المعطيات إنَّ تلك الخلية لم تكتفِ فقط بتصوير مناطق معينة في بيروت، مثل الضاحية الجنوبية ومكان إغتيال القيادي في حركة "حماس" صالح العاروري، بل ما تبيّن هو أنّ الأجهزة التي كانت موجودة بحوزة تلك الخلية وداخل السيارة العائدة لها، ساهمت إلى حدّ كبير في إختراق أجهزة الإنترنت الموجودة في نطاق كل منطقة خضعت للتجسس.



المصادر تقول إنّ التقنيات التي كانت موجودة بحوزة الخلية باهظة الثمن جداً، كما أنّ آلية عملها خارقة لدرجة أنّ التصوير الذي كان يجري عبرها يُعد ذا جودة عالية ويرصد تفاصيل دقيقة يمكن استثمارها لاحقاً في عمليات البحثٍ أو تحديد الاحداثيات.

كذلك، فإنّ الحُجة التي قدّمها الموقوفون في الملف بأن التصوير كان لأغراض تتعلق بـ"السياحة الإفتراضية"، سقطت تماماً بعدما تبين أن التصوير يركّز بشكل أساسي على بيروت ومناطق في نطاقها، فيما لم تكن هناك أي مناطق سياحية بارزة على خارطة التصوير للحديث عن مشروعٍ ما في إطار سياحي أو ما شابه. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

العلماء الروس يبتكرون شبكة من الأقمار الصناعية الصغيرة لتنظيم "إنترنت الأشياء"

ابتكر العلماء الروس مشروعا لشبكة أقمار صناعية خفيفة الوزن، تتكون من 384 قمرا (يصل وزن كل منها إلى 1 كغ)، تبلغ تكلفتها حوالي 680 مليون روبل.



ووفقا للمبتكرين ستعمل هذه الشبكة على 16 مدارا قطبيا متقاطعا، ما سيوفر إشارة مستقرة في روسيا لإنترنت الأشياء. بما في ذلك المناطق التي لا تتوفر فيها أنواع أخرى من الاتصالات أو تكون محدودة.

إقرأ المزيد روسيا تطور أقمارا صناعية نانوية لدراسة المجال المغناطيسي للأرض

وتبلغ مقاسات كل جهاز 100х100х38 ملم ما يسمح لها إشغال ثلث خلية الأقمار الصناعية المكعبة- منصة الأقمار الصناعية المصممة لإطلاق حمولات صغيرة إلى الفضاء. وسوف تعفى هذه الأقمار من الوظائف غير الضرورية، ما سيساعد بشكل كبير على تقليل تكلفتها.

ويقول فيكتور بولبينكو مدير المشروع: "لدى بلادنا أقمار صناعية للاتصالات، لكنها هياكل ضخمة. تنفذ وظائف عديدة غير مطلوبة من جانب الزبائن، ولكن عليهم دفع مبالغ إضافية مقابلها. لذلك اقترحنا مشروعا لكوكبة مدارية، يتكون من عدد أكبر بكثير من الأقمار الصناعية، ونظرا لتقليل مهامها، وبالتالي المعدات الموجودة على متنها، يصبح حجمها أصغر بعشرات المرات، ما يؤدي إلى انخفاض تكلفة كل قمر والكوكبة ككل".

ووفقا له، جميع مكونات هذه الكوكبة روسية الصنع ومن المفترض أن تزود هذه الأقمار بمحركات بلازما نبضية ووحدة تحكم وبطاريات وألواح شمسية وأنظمة توجيه وتحديد المواقع. ولإطلاق هذه الكوكبة إلى الفضاء ستستخدم 3-4 صواريخ نقل من الفئة المتوسطة.

وسيكون بالإمكان استخدام هذه الكوكبة من الأقمار الصناعية الصغيرة في خدمة الطرق السريعة للبنى التحتية ووسائط النقل المسيرة وأنظمة الأمن ومجمعات مراقبة المواقع الطبيعية.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

مقالات مشابهة

  • حسني بي: مصرف ليبيا المركزي سيتوحد عندما تتوحد جميع الحسابات في مقاصة واحدة إلكترونية
  • الإقلاع عن التدخين والنشاط البدني إجراءات فعالة للحماية من السرطان
  • العلماء الروس يبتكرون شبكة من الأقمار الصناعية الصغيرة لتنظيم "إنترنت الأشياء"
  • عزيز الدويك: معنويات الأسرى عالية رغم قسوة الظروف
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يوسع المواجهة مع حزب الله على الحدود اللبنانية
  • نجوم «عصابة الماكس» في العرض الخاص للفيلم.. صور
  • صناع فيلم «عصابة الماكس» في العرض الخاص: الكواليس كانت مبهجة رغم الصعوبات
  • نجوم عصابة الماكس في العرض الخاص للفيلم.. صور
  • نجوم عصابة الماكس في العرض الخاص للفيلم.. وأحمد فهمي: الكواليس كانت مبهحة رغم الصعوبات
  • الملف اليمني على طاولة جلسة جديدة لمجلس الأمن