تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، إنه ناقش مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، ضرورة الوصول إلى حل في قطاع غزة، خاصة فيما يتعلق بإطلاق سراح المحتجزين لدى حركة حماس منذ السابع من أكتوبر.

وأفاد لابيد للصحفيين بعد اجتماعه مع بلينكن أن التوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين قد يكون تحديًا، ولكنه ليس مستحيلًا، مشيرًا إلى قلق إسرائيل من الوضع الإنساني في غزة وضرورة تجنب إيذاء سكان القطاع.

اختُتمت جولة جديدة من المفاوضات في القاهرة، بحضور وفود من الولايات المتحدة، قطر، وإسرائيل، دون إعلان رسمي عن أي نتائج تتعلق بتحقيق اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يائير لابيد بلينكن غزة

إقرأ أيضاً:

مستشار الأمن القومي الأمريكي: الطريقة الوحيدة لحل الأزمة عبر التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الاحد، أن الطريقة الفعالة لانقاذ جميع المحتجزين المتواجدين في غزة تأتي عبر التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وقال سوليفان في تصريحات إلى شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية: "الطريقة الفعالة لإنقاذ جميع الرهائن هي صفقة وفق خطة بايدن التي قبلتها إسرائيل وننتظر رد حماس".

ورأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الأحد، أن إسرائيل تعيق جهود الإدارة الأمريكية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء حالة الحرب، وذلك بسبب هجومها الدموي أمس على مخيم للاجئين في وسط غزة لتحرير أربعة محتجزين إسرائيليين، الأمر الذي تسبب في مقتل العشرات إن لم يكن المئات، من المدنيين الفلسطينيين.

وذكرت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أن "الهجوم الإسرائيلي قد يؤدي إلى تقليص احتمالات الموافقة على الخطة التي تدعمها الولايات المتحدة لإطلاق سراح المحتجزين المتبقين في غزة، وإغراق المساعدات الإنسانية، ووقف القتال بشكل دائم، وسحب القوات الإسرائيلية".

وأوضحت أنه "بعد مرور أكثر من أسبوع من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن (خطة) وصفها بالحاسمة في الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر بين إسرائيل وغزة ومناشدته وضغطه على كلا الجانبين للموافقة بسرعة على اتفاق وقف إطلاق النار، هناك أدلة متضائلة على أن أيًا منهما قد أحرز أي تقدم".

مقالات مشابهة

  • حمدان: بلينكن أحد العقبات لتعطيل التوصل الى اتفاق
  • واشنطن تناقش إمكانية التفاوض مع حماس حول الرهائن الأمريكان في غزة
  • أمريكا تدرس صفقة لتبادل محتجزين مع حماس دون تدخل إسرائيل.. ما القصة؟
  • واشنطن تدرس التوصل إلى اتفاق مع “حماس” لإطلاق سراح 5 رهائن أمريكيين
  • تقرير: واشنطن تدرس التوصل إلى اتفاق مع “حماس” لإطلاق سراح 5 رهائن أمريكيين
  • تقرير: واشنطن تدرس التوصل إلى اتفاق مع "حماس" لإطلاق سراح 5 رهائن أمريكيين
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يؤيد استقالة جانتس: قراره صائب
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: الطريقة الوحيدة لحل الأزمة عبر التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو غانتس للانسحاب من حكومة نتنياهو "المجنونة"
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد يصف حكومة نتنياهو بالـ "مجنونة