أكملت أمانة محافظة جدة استعداداتها اللازمة في تهيئة المرافق السياحيَّة بالمدينة كالحدائق، والساحات العامة والواجهات البحرية، والشواطئ ومسارات رياضة المشي، بجانب تكثيف الرقابة على المنشآت التجارية والغذائية خلال عيد الفطر المبارك.

وأوضحت الأمانة أن جميع قطاعاتها المعنية والبلديات التابعة كثفت من جهودها الميدانية لخدمة المتنزهين وزوار المحافظة للاستمتاع بأوقاتهم في الحدائق والأماكن العامة وعلى امتداد الكورنيش، بالإضافة لاستكمال الخطة الموسمية لأعمال الرقابة على المنشآت التجارية والغذائية، والتي تستهدف المراكز الكبرى، والمنشآت الغذائية على الواجهة البحرية والمحاور والشوارع الرئيسة والفرعية، وكذلك استراحات الأسماك ومحال بيع الألبان ومنتجاتها وبيع العصائر بأنواعها، إلى جانب محال بيع التمور والحلويات والمكسرات والملاحم والمطابخ ومحال بيع الدواجن والخضار، فضلاً عن صوالين الحلاقة التي تنشط بشكل أكبر مع قرب حلول العيد.

ورفعت قطاعات أمانة جدة وبلدياتها الفرعية مستوى التنسيق والجاهزية استعدادا لموسم العيد، والتي تتضمن استمرار تكثيف أعمال النظافة العامة على هذه المرافق والمتابعة الدائمة لها وفق الخطط التشغيلية المعتمدة، بجانب استكمال خطة الرقابة الموسمية لمتابعة المنشآت الغذائية والصحية والتجارية، ومباشرة البلاغات على مدار الساعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عيد الفطر أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

‏مصادر فلسطينية: محطة الأكسجين الوحيدة بغزة والتي تزود المرافق الصحية والمرضى مهددة بالتوقف التام خلال ساعات

‏أعلنتةمصادر فلسطينية، أن محطة الأكسجين الوحيدة في محافظة غزة والتي تزود المرافق الصحية والمرضى مهددة بالتوقف التام خلال ساعات.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الرقابة الصحية» يشهد ختام مشروع دعم جهود مكافحة كوفيد-19
  • أمانة الجوف تكثف الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك
  • أمانة نجران تهيئ الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزوّار
  • “أمانة نجران” تهيئ الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزوّار
  • ‏مصادر فلسطينية: محطة الأكسجين الوحيدة بغزة والتي تزود المرافق الصحية والمرضى مهددة بالتوقف التام خلال ساعات
  • أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
  • السعودية تطلق خدمة أجير الحج والتأشيرات الموسمية.. اعرف التفاصيل
  • أمانة العاصمة المقدسة تهيئ مواقف حجز السيارات خلال موسم حج 1445هـ
  • رصد 399 مخالفة على منشآت العمالة الموسمية بالمدينة المنورة
  • “الموارد البشرية” ترصد 399 مخالفة على المنشآت في تشغيل العمالة الموسمية بالمدينة المنورة