قال محمد المغبط، المدير الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إن قطاع غزة يحتاج بحسب تقديراتنا إلى 1000 شاحنة مساعدات بشكل يومي، وذلك بعد 6 أشهر من الحرب والنقص الحاد في جميع المواد الغذائية والأساسية والطبية.

وأضاف المغبط، في مداخلة لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تعرقل دخول المساعدات من خلال السماح بدخول عدد قليل من الشاحنات واستهدافها ومنع وصولها الى المناطق الأكثر تضررا في الشمال.

وتابع: إننا قد حذرنا منذ أشهر من خطر المجاعة في قطاع غزة لاسيما المناطق الشمالية في القطاع نظرا لقطع سبل إيصال المساعدات بشكل تام من قبل القوات الإسرائيلية عن الشمال.

وكانت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور قالت إن سكان قطاع غزة يواجهون خطر الموت جوعا نتيجة للنقص الحاد في الغذاء والمساعدات الإنسانية، مشيرة الى أن المجاعة تحدث بالفعل في قطاع غزة.

منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: وضع سكان غزة لا يزال سيئا

مكونة من 100 شاحنة.. وصول قافلة مساعدات أردنية لغزة عبر معبر كرم أبو سالم

متحدث «الدفاع المدني الفلسطيني» يحذر من خطورة الوضع المأساوي في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مجلس الأمن يؤيد مقترح الهدنة في غزة الأردن يستضيف اليوم مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها في تقديم المساعدات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، في إطار عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لدعم الأشقاء الفلسطينيين.
وواصلت عملية «الفارس الشهم 3» تقديم مئات السلال الغذائية والطبية على الأسر الفلسطينية النازحة في مدينة خان يونس في قطاع غزة، لمساندتهم في ظل الظروف الصعبة وتوفير المستلزمات الأساسية لهم في ظل شُح المواد الغذائية في الأسواق.
وقدمت عملية «الفارس الشهم 3» الخضراوات للنازحين في مراكز الإيواء، في إطار المبادرات الإنسانية والخدمات الأساسية التي تُقدمها دولة الإمارات للنازحين في مراكز الإيواء، لمساندتهم في ظل الأحداث المؤسفة، حيث تعمل في كل مكان وزمان على دعم الأسر الفلسطينية.
وأكد شريف النيرب، مدير اللجنة الإعلامية في عملية «الفارس الشهم 3» بقطاع غزة، أن مبادرة توزيع الخضراوات تأتي في سياق مواصلة عملية «الفارس الشهم 3» تقديم المساعدات الإغاثية والطبية والمستلزمات الأساسية لسكان قطاع غزة، الذين يعيشون أوضاعاً صعبة ومأساوية.
وأضاف النيرب: «المستشفى الميداني الإماراتي في مدينة رفح ما زال يعمل بكامل طاقته وقدرته وكفاءته رغم الأوضاع الصعبة وحالة الإخلاء، حيث ما زالت الطواقم الطبية تعمل في كل الأوقات على تقديم الرعاية الطبية داخل أقسام المستشفى الميداني المُجهز بكافة الإمكانيات والمعدات الحديثة، وتُقدم خدماتها الصحية والعلاج للمرضى المنومين، ونجري العمليات الجراحية».
وتسعى عملية «الفارس الشهم 3» إلى توفير الخضراوات والمواد الأساسية لإنتاج الطعام، للتخفيف من أزمة الجوع في مراكز إيواء وتجمع النازحين في مختلف مناطق خان يونس التي تضم عدداً كبيراً من الأسر النازحة.
وفي السياق، وزع متطوعو عملية «الفارس الشهم 3» طرود صحية ومستلزمات للأطفال في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة خان يونس، كما قُدمت مساعدات إغاثية للنازحين من ذوي الصم والبكم في المحافظة الوسطى.
وبلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني الشقيق 32000 طن من الإمدادات العاجلة نقلت عبر 260 رحلة جوية و1243 شاحنة، وثلاث سفن رست في ميناء العريش قبل نقل حمولتها إلى قطاع غزة. 
كما استطاعت دولة الإمارات، بالتعاون مع المطبخ المركزي العالمي، إيصال نحو 300 طن من المساعدات الغذائية إلى القطاع عن طريق البحر وتسليمها إلى شمال القطاع.

مقالات مشابهة

  • ملياردير أسترالي يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى غزة
  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • الأورومتوسطي: أمريكا شريك رئيسي في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • "القاهرة الإخبارية ": 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • المرصد الأورومتوسطي يدعو الجنائية الدولية لإصدار مذكرات توقيف بحق جميع القادة الإسرائيليين