قام أصحاب سفن بإيداع 34 طلبا للمشاركة في حملة صيد التونة الحمراء لسنة 2024 المقرر أن تنطلق في 26 ماي المقبل، لدى المديريات المحلية للصيد البحري وتربية المائيات، حسبما أفاد به  المدير الفرعي للصيد الكبير و الصيد المتخصص بوزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية، اعمر أوشلي.

و أوضح  أوشلي أن هذه الطلبات تأتي إثر نشر إعلان عن المشاركة في هذه الحملة.

طبقا لأحكام القرار الوزاري الصادر بتاريخ 24 فبراير 2022 الذي يحدد شروط وكيفية صيد سمك التونة عبر السفن الحاملة للراية الوطنية.

و أضاف أنه خلال الاجتماع المقبل للجنة الوزارية المكلفة بالتحضيرات لحملة الصيد البحري للتونة الحمراء، ستتم دراسة هذه الطلبات قبل منح الحصص الفردية لأصحاب السفن المختارين من مجموع الحصة الوطنية لصيد التونة الحمراء. التي حددت هذه السنة ب 2046 طنا, أي بزيادة قدرها 23 طنا مقارنة بحملة سنة 2023.

و كشف المسؤول أن الخطوة التالية في التحضيرات لحملة صيد التونة في أعالي البحار هي إصدار تراخيص الصيد لأصحاب السفن المختارين قبل تشكيل مجموعات صيد مشتركة وتحديد التفاصيل التقنية للعملية.

وأشار  أوشلي إلى أنه في جانب آخر من التحضيرات، سيتم تعيين 34 مراقبا من سلك مفتشي الصيد البحري لحملة 2024, موضحا أنه بمجرد تحديد قائمة المراقبين سيتم عقد لقاءات لتقديم التوصيات المتعلقة بصيد التونة الحمراء في أعالي البحار, طبقا للتنظيمات الوطنية والدولية المعمول بها, لهذا الطاقم الذي سيرافق السفن.

و أوضح أن هذه التحضيرات تشمل أيضا إعداد قائمة المتربصين من بين الملازمين الأوائل الشباب التابعين لمؤسسات الصيد البحري تحت الوصاية التي ستشارك في هذه الحملة, مؤكدا أن هذا الحدث سيشكل “ورشة تعلم للمتربصين” ستسمح لهم بالتعرف على عملية الصيد البحري وبيئتها التقنية واللوجستية على وجه الخصوص.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الصید البحری

إقرأ أيضاً:

ما شروط التقديم؟ السودان بين الاكثر طلبا.. الجنسـية المصرية تجذب الأجانب وتسجيل طلبات من 7 دول مختلفة

تشهد الجنسية المصرية نموا في طلبات الحصول عليها من قبل المستثمرين الأجانب، خاصة من 3 دول أجنبية و4 عربية، وذلك ضمن برنامج تديره الحكومة المصرية لمنح الجنسية مقابل الاستثمار.
وخلال مداخلة تلفزيونية مساء أمس، كشف شريف سامي نائب المدير التنفيذي لمكتب استقبال طلبات الحصول على الجنسية المصرية من الأجانب، التابع لمجلس الوزراء، عن تفاصيل الدول التي تتصدر قائمة الطلبات للحصول على الجنسية المصرية.

الدول الأجنبية الأكثر طلبا للجنسية المصرية
وأكد سامي أن هناك اهتمامًا كبيرًا من جانب مواطني ثلاث دول غير عربية للحصول على الجنسية المصرية.
وأوضح نائب المدير التنفيذي لمكتب استقبال طالبي الجنسية المصرية من الأجانب أن مواطني دولة أوروبية والصين والهند يشكلون الجنسيات الأكثر طلبًا للحصول على الجنسية المصرية، حيث يأمل الأغلب في ذلك من أجل الاستثمار.
الدول العربية الأكثر طلبا على الجنسية المصرية
وأضاف سامي أن هناك أيضًا طلب من جنسيات عربية أخرى للحصول على الجنسية المصرية، تتضمن المجتمعات السورية والعراقية واللبنانية والسودانية.

أسباب الإقبال على الجنسية المصرية
وأضاف سامي: “يوجد في مصر العديد من الفرص التي تجذب الأشخاص للحصول على الجنسية المصرية من خلال الاستثمار في أراضي مصر”.

وأشار إلى وجود فريق عمل محترف وكفء لمساعدة المستثمرين الذين يسعون للحصول على الجنسية المصرية.
شروط الحصول على الجنسية المصرية للأجانب
وتابع: “التقدم للحصول على الجنسية المصرية، يعتمد على الموافقات الأمنية، وهناك عدد من الجهات الأمنية تقوم بفحص المتقدم لطلب الجنسية، وإذا تمت الموافقة عليه يبدأ المستثمر في تنفيذ البرنامج الاستثماري في مصر، وهذا الفحص يتراوح بين 3 – 6 أشهر”.

وأشار إلى أنه من ضمن الشروط للحصول على الجنسية المصرية، دفع مبلغ في البداية بقيمة 10 آلاف دولار كرسوم إدارية لفحص الطلب، ولا تسترد، ويتم فحص المتقدم أمنيا، وإذا تم قبوله يصدر له قرار من رئيس الوزراء بمنحه حق الإقامة المؤقتة في مصر لمدة 6 أشهر”.
ويتضمن الحصول على الجنسية المصرية العديد من الشروط، مثل شراء عقار بقيمة لا تقل عن 300 ألف دولار وإنشاء مشروع استثماري بتكلفة 350 ألف دولار، إضافة إلى سداد مبلغ 100 ألف دولار للخزانة العامة للدولة وإيداع 500 ألف دولار في البنك المركزي المصري لمدة 3 سنوات، حيث يتم استردادها بالجنيه المصري بدون فوائد.

ويشترط أيضًا إيداع 250 ألف دولار غير قابلة للاسترداد.
مكتب استقبال طالبي الحصول على الجنسية المصرية
و​يوجد بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مكتب لاستقبال طالبي الحصول على الجنسية المصرية للأجانب التابع لوحدة فحص طلبات التجنس التابعة لرئاسة مجلس الوزراء وذلك للارتباط الوثيق بين مشروع الجنسية وجذب الاستثمارات وهو نظام متبع في كل بلاد العالم.
لكن في مصر لا يشترط الإقامة لمدة معينة كما هو متبع في قبرص واسبانيا وإنما يشترط قيام المستثمر بتحويل مبلغ 10 آلاف دولار من الخارج الى البنك المركزي المصري كرسوم إدارية مع تعبئة طلب الحصول على الجنسية وإرفاق المستندات المطلوبة.
ويتم البت في الطلب خلال فترة تتراوح من 3 إلى 6 شهور و في حال الموافقة عليه من الجهات الأمنية المعنية في ضوء اعتبارات الأمن القومي يتم منح المستثمر إقامة مؤقتة لمدة ستة أشهر لتنفيذ البرنامج الاستثماري المختار منه سواء كان إنشاء مشروع استثماري أو شراء عقار أو إيداع مبلغ مالي بالعملة الأجنبية كإيرادات مباشرة تؤول إلى الخزانة العامة للدولة أو كوديعة في حساب خاص بالبنك المركزي.
ويتم بعد ذلك منح الجنسية المصرية للطالب وللأولاد القصر حتى سن 21 عاماّ بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

العين الاخبارية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ما شروط التقديم؟ السودان بين الاكثر طلبا.. الجنسـية المصرية تجذب الأجانب وتسجيل طلبات من 7 دول مختلفة
  • الشحن البحري يعاني مع تحويل مسار السفن عن البحر الأحمر وزيادة رسوم المخاطر
  • بطاقة تخزينية 1200 طن.. "أدماس" تنضم إلى أسطول شركة أسماك السطح العُمانية
  • بطاقة تخزينية 1200 طن.. تنضمّ "أدماس" إلى أسطول شركة أسماك السطح العُمانية
  • مهم حول محطات شحن السيارات الكهربائية في الأردن
  • غانتس يوجه طلبا الى فرنسا حول معرض للصناعات العسكرية
  • بالصور.. منتخب ألمانيا يصنع الحدث بالتحضير ليورو 2024 رفقة القوات الخاصة
  • الاتحاد الأوروبي يعزز وجوده البحري بمدمرة فرنسية في البحر الأحمر وسط تصاعد هجمات صنعاء
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط
  • ميناء دمياط يستقبل لجنة خبراء المعهد الإقليمي للأمن البحري لمراجعة المواءمة الأمنية