باقة من الفرح: تعرفوا على موعد شم النسيم المنتظر في عام 2024.. موعد شم النسيم لعام 2024 يعد لحظة منتظرة بشغف، حيث يعم الفرح والسرور في الأجواء. إنها اللحظة التي يتجدد فيها الحياة وتزدهر الطبيعة بألوانها الزاهية، وينعم الناس بفصل الربيع وجماله الفائق. تأتي هذه الفترة بأجواء مميزة تجمع بين الترحيب بالشمس الدافئة والاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق.

ومع تقديم الأطعمة الشعبية مثل سلطة الرنجة وتلوين البيض، يصبح شم النسيم فرصة مثالية للاحتفال بالحياة وتجديد الروح.

باقة من الفرح: تعرفوا على موعد شم النسيم المنتظر في عام 2024

وعلى الرغم من كون شم النسيم مناسبة فرعونية تخص كل المصريين، إلا أن موعد شم النسيم يرتبط برأس السنة القبطية وعيد الفصح أو كما يطلق عليه عيد القيامة، حيث يأتي شم النسيم في اليوم التالي وفقا لكنيسة الأرثوذكس الشرقين ويكون بحسابات الكنيسة القبطية لعيد الفصح، مع العلم إنه يأتي يوم الإثنين في كل عام مع اختلاف التاريخ لأنه مبني على حركة الشمس.

شم النسيم 2025

وبعدما أوضحنا إجابة سؤال متى شم النسيم 2024، يتطلع آخرون لمعرفة موعد شم النسيم 2025، حيث يمكن للحسابات الفلكية إعلان مواعيد الأعياد الدينية إسلامية أو مسيحية، وكذلك المناسبات الوطنية التي تضم جميع طوائف الشعب من خلال حساب حركة دوران القمر حول الأرض، وكذلك حساب حركة دوران الأرض حول الشمس، والموعد المعلن لـ شم النسيم 2025 حتى الآن هو يوم الإثنين الموافق 21 أبريل 2025.

عيد تحرير سيناء 2024

وقبل تاريخ شم النسيم 2024، هناك إجازة قريبة تحلق في الأفق بانتظار المصريين جميعا، وهي إجازة عيد تحرير سيناء 2024 التي تأتي في تاريخ ميلادي ثابت من كل عام يوم 25 أبريل، وتوافق لهذا العام يوم الخميس 25/4/2024، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الدولة، وبالتالي سيكون إجمالي عدد الإجازات في شهر أبريل 7 أيام، حيث 6 أيام تشمل إجازة عيد الفطر من الثلاثاء 9 أبريل حتى الأحد 14 أبريل، ثم إجازة عيد تحرير سيناء الخميس 25 أبريل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم موعد شم النسيم موعد شم النسیم عام 2024

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء إجازة العيد للقطاعين الخاص والحكومي

اجازة العيد للقطاعين.. كشف كل من مجلس الوزراء ووزارة العمل، موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، في القطاعين الخاص والحكومي، حيث بدأت اليوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجاري، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، والعاملين بمؤسسات القطاع الخاص.

 

أفضل وقت للنحر فى عيد الأضحى المبارك
اجازة عيد الاضحى للقطاع الحكومى 

وبالنسبة للقطاع الحكومي، من المقرر أن تنتهي إجازة عيد الأضحى يوم الخميس الموافق 20 من شهر يونيو الجاري، وبذلك يكون قد حصل الموظفون في القطاع الحكومي على 6 أيام كاملة إجازة، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر على أن تستمر أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة.

موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى.


وبالنسبة للقطاع الخاص، تنتهي إجازة عيد الأضحى 20 يونيو الجاري، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال العام ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام، وفق وزارة العمل.

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء إجازة العيد للقطاعين الخاص والحكومي
  • موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع الخاص والحكومي
  • عيد الأضحى.. كل ما تريد معرفته عن موعد الصلاة والإجازة
  • تعرف على موعد صلاة العيد 2024 في إسطنبول.. الأماكن والساحات
  • مواعيد القطارات خلال إجازة عيد الأضحى 2024: خدمات إضافية واحتياطات ضرورية
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. موعد الامتحانات بعد إجازة العيد
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مصر وتفاصيل الإجازة
  • موعد عودة البنوك والموظفين للعمل بعد إجازة عيد الأضحى 2024
  • ستكسف الشمس كليا 7 مرات.. الارض على موعد مع كسوف متكرر للشمس.. هذه تواريخها
  • 3 طرق للحجز في فنادق الغردقة خلال إجازة عيد الأضحى