تستعد الفنانة شيري عادل للسفر إلى السويد، للمشاركة في مهرجان MAFF المقرر إقامته من ٢٢ إلى ٢٨ خلال الشهر الجاري.

مهرجان «مالمو السينمائي»بالسويد»

وتشارك شيري عادل في المهرجان كضيف شرف، خاصة أنه سبق لها وكانت عضوا بلجنه التحكيم سابقا.

شيري عادل الحشاشينمسلسل «الحشاشين»

واستطاعت شيري عادل ان تخطف الأنظار اليها في شهر رمضان وذلك بعد ظهورها في الحلقة الأخيرة من مسلسل «الحشاشين» أمام الفنان كريم عبد العزيز، حيث قدمت شخصية ابنى حسن الصباح، وقد انهالت التعليقات الإيجابية على شيري عقب طرح الحلقة ورغم انتهاء شهر رمضان والعيد مازالت أصداء قوية إلى الآن حتى أنها كانت تريند جوجل.

بيتر ميمي يكشف عن كواليس مسلسل الحشاشين
قصة مسلسل الحشاشين

الحشاشين مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ «الفدائيين».. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعاديين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدا.

ويخوض كريم عبد العزيز من خلال شخصية حسن الصباح رحلة مليئة بالمغامرات، مراهنا على أن يترك بصمة لامعة فى تاريخه الفنى، وأن يشتبك مع واحدة من أكثر قضايا التاريخ والاعتقاد سخونة فى المنطقة العربية.

رأي الناقد الفني عبد الله غلوش في مسلسل الحشاشينكرو عمل مسلسل الحشاشين

مسلسل «الحشاشين» تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سارة الشامي، أحمد عبد الوهاب، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، إخراج بيتر ميمي.

آخرهم شيري عادل وطارق صبري.. 7 حالات انفصال بين النجوم صدمت محبيهم

استعان بآية قرآنية.. أول تعليق من طارق صبري بعد انفصاله عن شيري عادل «صورة»

لأجل غير مسمى.. تأجيل عرض فيلم «أصل الحكاية» لـ شيري عادل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين أعمال شيري عادل مسلسل الحشاشین شیری عادل

إقرأ أيضاً:

دانا الفردان تشارك في مهرجان كان السينمائي


حضور دانا في حفل تسليم جوائز تروفيه شوبارد المرموق يمثل تجربة حسية لا تُنسى، حيث تجمع بين الصوت واللون والتأمل من خلال أدائها الرائع لموسيقى “إنديجو”. هذه التجربة تعكس تميزها كمؤلفة موسيقية قطرية، حيث تستعد لترك بصمة لا تُنسى على المسرح العالمي من خلال مشاركتها المذهلة في مهرجان كان السينمائي الشهير في دورته الـ ٧٧.

تتجلى “إنديجو” كتجربة تفاعلية لا تقتصر على مجرد حفل موسيقي، بل تدمج الموسيقى النيوكلاسيكية مع عناصر الإلكترونية، مما يتيح لتكوينات موسيقى دانا التفاعل مع الألوان والأنوار والموسيقى الإلكترونية لتوجيه الجماهير نحو تجربة تفكيرية ملهمة. رؤية دانا لـ “إنديجو” تتجاوز الحدود التقليدية للفن، مما يعكس استكشافًا شاملاً للعواطف والفن.

مع مسيرة لافتة في سجلها الفني، تستمر دانا الفردان في سحر الجماهير العالمية بمؤلفاتها المميزة وشراكاتها الرائدة. إن نجاحها الأخير في إيطاليا كان لحظة حاسمة، حيث وُضعت موسيقاها في صدارة مسرح Politeama Garibaldi di Palermo في مسرحية “Giocando con Orlando”. بالتعاون مع ستيفانو أكورسي، المخرج المسرحي فيديريكا تشيليني، وأداء أوركسترا سيمفونية صقلية تحت قيادة المايسترو جيوفاني باسيني، حيث منحت مؤلفات دانا حياة جديدة لرواية لودوفيكو آريوستو الشعرية الخيالية “أورلاندو المجنون”، مبهرةً الجماهير بتآزر بين النغمات الحديثة والحكايات الكلاسيكية.

تستمر رحلة الإبداع لدانا مع إصدار “Falling”، أحدث أغنية لها بالتعاون مع المنتج الفرنسي يانز – وهي متاحة على جميع المنصات الرئيسية – وتعكس “Falling” تنوع دانا الفني بدمج سلس للإيقاعات الإلكترونية كبعد بديل للسرد، حيث تبرز استكشافات دانا لأنواع متنوعة من الموسيقى موهبتها المتعددة الجوانب ورؤيتها الفنية المتفرّدة.

تعد دانا الفردان رائدة تبني الجسور بموهبتها وإبداعها ممثلةً قطر كأول ملحنة من دول مجلس التعاون الخليجي تؤدي في الحفل الرسمي لمهرجان كان السينمائي، ممهدة الطريق لمواهب المستقبل كمصدر إلهام للفنانين الطامحين في جميع أنحاء المنطقة.

تواصل دانا تحطيم الحواجز في التعبير الموسيقي برصيد تاريخي يترك أثرًا دائمًا على الساحة العالمية. فقد اشتهرت دانا الفردان الموسيقية القطرية بمؤلفاتها المبتكرة التي تتجاوز الحدود الثقافية وتلامس الجماهير في جميع أنحاء العالم. مع مجموعة متنوعة تمتد ما بين الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الإلكترونية وما بعدهما وما بينهما.

الشرق القطرية

مقالات مشابهة

  • فيلم السرب يتخطى الـ 25 مليون جنيه بالسينمات منذ طرحه
  • غدا.. فتحي عبد الوهاب في ندوة فنية عن «الحشاشين»
  • بالصور.. تكريم سلمى أبو ضيف في مهرجان كان السينمائي
  • فتحي عبدالوهاب في ندوة فنية عن مسلسل الحشاشين غدا
  • الإثنين المقبل.. إذاعة الحوار الكامل لعادل أمام مع عمرو الليثي بمناسبة عيد ميلاده
  • منفذ ديكور «الحشاشين»: أنجز المهمة معي 20 مهندسا خلال 7 أشهر
  • شيري عادل تقدم واجب العزاء في والدة محمد عدوية
  • تتويج مدير المركز السينمائي المغربي بمهرجان كان ضمن 12 شخصية الأكثر تأثيراً في السينما العربية
  • محمد سليمان يكشف عن كواليس شخصيته فى مسلسل جريمة منتصف الليل
  • دانا الفردان تشارك في مهرجان كان السينمائي