بحث مجلس النواب الأمريكي اليوم السبت عددا من مشاريع القوانين المطروحة للمصادقة عليها منها ملف حزمة المساعدات الجديدة لأوكرانيا بقيمة 60 مليون دولار، وتشديد العقوبات ضد روسيا وإيران

إقرأ المزيد عضو بالكونغرس الأمريكي: من يصوت لصالح مساعدات أوكرانيا ينضم للجيش الأوكراني

وبحسب وسائل إعلام أمريكية بدأ مجلس النواب في الكونغرس الأميركي السبت النظر في عدد من مشاريع القوانين المخصصة التي تضم تقديم مساعدة إضافية لأوكرانيا ودعم إسرائيل وتايوان فضلا عن تشديد العقوبات ضد روسيا وإيران.

وأوضحت وكالة "نوفوستي" الروسية في تقرير نشرته أن عضو الكونغرس توم إيمير منسق الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب بالبرلمان الأمريكي، نشر جدولا بدأت المباحثات بموجبه في تمام الساعة 09:00 بالتوقيت المحلي (16:00 بتوقيت موسكو).

وبحسب التقرير يعتبر مشروع القانون HR 8038 والذي ينص على فكرة "السلام من خلال القوة في القرن الحادي والعشرين" أحد أهم المشاريع المطروحة للنقاش، حيث يمكّن رئيس الولايات المتحدة من فرض عقوبات جديدة على موسكو وطهران، نظرا لاحتوائه على أحكام تتعلق بمصادرة الأصول الروسية وحظر إلغاء تجميدها إلى جانب صلاحيات إضافية تمكنه ضمان تقديم تعويض أوكرانيا "بسرقة" الأموال الروسية المجمدة والمصادرة واستخدامها في إعادة إعمار أوكرانيا.

عقب ذلك سينظر أعضاء مجلس النواب في مشروع قانون حول دعم الحلفاء في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وبعد ذلك فقط سينتقلون إلى مسألة الدعم الجديد لكييف.

وسيتعين على أعضاء الكونغرس أيضا النظر في إدخال تعديلات على الوثيقة الخاصة بمساعدة أوكرانيا وقد تم بالفعل اقتراح أكثر من 130 تعديلا، وينص عدد من هذا التعديلات على إرسال جميع أعضاء الكونغرس الذين أيدوا مشروع القانون هذا للانضمام إلى صفوف القوات الأوكرانية، إلى جانب حظر تخصيص التمويل لكييف حتى يتم إغلاق جميع المختبرات البيولوجية في أوكرانيا وإجراء انتخابات نزيهة، كذلك إعادة توجيه الأموال المخصصة للعائلات الأمريكية التي مات أفرادها بسبب استخدام عقار الفنتانيل غير القانوني.

عقب ذلك سيتم النظر في مشروع قانون لمساعدة إسرائيل، ومن المقرر أن يتم التصويت على جميع مشاريع القوانين في الفترة الممتدة ما بين الساعة 13:00 إلى الساعة 13:30 بالتوقيت المحلي (20:00 – 20:30 بتوقيت موسكو).

المصدر: سبوتنيك 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي بنيامين نتنياهو تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية جو بايدن طوفان الأقصى مجلس الشيوخ الأمريكي مجلس النواب الأمريكي مساعدات إنسانية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي: ترامب يرفض تقديم مساعدات لأوكرانيا

صرح عضو الكونغرس الأمريكي مات غايتز بأن الرئيس السابق دونالد ترامب عبر في اجتماع مع المشرعين الجمهوريين بالكابيتول عن رفضه إرسال مساعدات لكييف مؤكدا أن الأخيرة لن تساعد واشنطن أبدا

وكتب غوتز في حسابه على منصة "إكس": "قال (ترامب) إنه يتوجب علينا أن ندفع المزيد لجنودنا، وليس إرسال 60 مليار دولار إلى أوكرانيا.. إن انتقاد ترامب تقديم المساعدات إلى أوكرانيا في وجه رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون هو أمر ملحمي".

إقرأ المزيد ترامب: تطور الأحداث حول أوكرانيا سيؤدي إلى حرب عالمية ثالثة

وأضاف غوتز: "في رأي ترامب أوكرانيا لن تقدم المساعدة للولايات المتحدة أبدا".

وفي وقت سابق صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن أن سلفه دونالد ترامب يحاول عرقلة مشروع قانون في مجلس الشيوخ لمساعدة أوكرانيا وحماية الحدود الأمريكية ولا يريد حل أزمة الهجرة في الولايات المتحدة.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس النواب مايك جونسون: "نحن (الولايات المتحدة) نستمر في تقديم الهدايا بمليارات ومليارات الدولارات. والأهم بالنسبة لي هو أن أوروبا يجب أن تتخذ خطوة إلى الأمام، ويجب أن تقدم الأموال، ويجب أن تعادل (حجم المساعدات العسكرية لأوكرانيا مع الولايات المتحدة)".

إقرأ المزيد وكالة: واشنطن ستقدم مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار

وأكد أن أوروبا وليس الولايات المتحدة، هي التي ينبغي لها أن توسع حجم المساعدة لأوكرانيا.

فيما قال رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان الذي التقى ترامب في 8 مارس في منزله بفلوريدا، إن ترامب في حال فوزه لن يمول تسليح أوكرانيا ولن ينفق على أمن أوروبا، كما تعهد بزيادة الرسوم المفروضة على جميع السلع القادمة من الاتحاد الأوروبي في حال عودته إلى البيت الأبيض.

وكانت روسيا قد أرسلت، بوقت سابق، مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن ضخ الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، إذ شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للقوات الروسية.

إقرأ المزيد أوستن: دول "الناتو" زودت كييف بأسلحة بقيمة 98 مليار دولار منذ عام 2022

وأشار لافروف إلى أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ضالعان بشكل مباشر بالصراع في أوكرانيا، "ليس فقط عبر إرسال الأسلحة، بل أيضا من خلال تدريب العسكريين على أراضي بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا ودول أخرى".

وقد أكد الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في وقت سابق، أن تزويد أوكرانيا بالأسلحة من قبل الغرب يتعارض مع التسوية ولا يسهم في المفاوضات بل وسيكون له أثر سلبي.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

المصدر: نوفوستي+RT

مقالات مشابهة

  • روسيا تتوعد الناتو.. وبوتين يمد يد السلام لأوكرانيا بشروط جديدة
  • مساعدات عسكرية من ألمانيا لأوكرانيا تتضمن دفاعا جويا ودبابات وراجمات صواريخ
  • وزراء دفاع الناتو يتفقون على فرض قيود جديدة ضد روسيا
  • سيناتور أمريكي: ترامب يرفض تقديم مساعدات لأوكرانيا
  • الدفاع الأمريكي: بايدن أعلن حزمة مساعدات عسكرية تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية
  • وزير الدفاع الأمريكي: بايدن أعلن حزمة مساعدات عسكرية جديدة تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية
  • أمريكا توافق على حزمة مساعدات عسكرية جديدة تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية
  • بريطانيا تقدم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بـ309 مليون دولار
  • بريطانيا تقدم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 309 ملايين دولار
  • 5 قوانين معلقة تنتظر بداية الفصل التشريعي الجديد لمجلس النواب