أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم فصل تيار الكهرباء عن جميع المدارس على مستوى الجمهورية، خلال فترة الامتحانات التي تبدأ 8 مايو المقبل، لافتة إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر أفادت بأنه تم مخاطبة جميع شركات توزيع الكهرباء للالتزام بعدم فصل التيار الكهربائي.

أخبار التعليم 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها كل ما يخص أخبار التعليم لعام 2024، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

إجراءات التعليم في الامتحاناتعدم قطع التيار الكهربائي خلال امتحانات 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب أرسلته خطاب للمديريات التعليمية، أن ذلك يأتي بالإشارة إلى القرار الصادر من مجلس الوزراء بجلسته رقم 271 لسنة 2024 بشأن ضمان انتظام التيار الكهربائي بجميع مدارس الجمهورية أثناء الامتحانات المنعقدة لصفوف النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2023 /2024.

وزير التعليم يتابع الإجراءات مع وزير الكهرباء

وبناء على ما أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم سيتولى بنفسه التنسيق مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة للالتزام بعدم فصل التيار الكهربائي عن جميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال فترة امتحانات نهاية العام الدراسي 2024.

خطة تخفيف أحمال الكهرباءتخفيف الأحمال 2024

واستأنفت شركات الكهرباء بالعمل بـ جدول قطع الكهرباء الجديد، ليكون موعد قطع الكهرباء ابتداء من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء، لتكون مدة قطع الكهرباء في مصر ساعتين لكل مجموعة من المجموعات.

ويرجع سبب تنفيذ خطة تخفيف الأحمال لأسباب عدة منها:

- نقص الوقود الذي يأتي لمحطات الإنتاج مما يؤدي لعدم كفايته في تغطية حاجة المواطنين من الكهرباء.

- زيادة الاستهلاك اليومي من الكهرباء الذي يؤثر سلبا علي الامدادات الواصلة من الوقود.

اقرأ أيضاًوزير التعليم: نسعى للتوسع في تدريس اللغة الألمانية

«التعليم»: لم نرصد مشكلات في امتحانات النقل للمواد غير المضافة للمجموع

وزارة التعليم توجه بتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب المنازل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تخفيف الأحمال 2024 أخبار التعليم 2024 التیار الکهربائی التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحان الإحصاء بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتظمت جميع لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا، ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أي مشاكل أو تأخر في اللجان في الفترة الثانية، حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد وتم توزيع الأسئلة الخاصة بمادة الإحصاء على الطلاب.

وكان طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنيا قد امتحانهم اليوم الأربعاء في مادة الاقتصاد في الفترة الأولى، ثم يؤدون امتحان مادة الإحصاء في الفترة الثانية. 

يؤدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم اليوم الأربعاء  بمحافظة المنيا، في مادتي الاقتصاد والإحصاء، حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024. 

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 المواد غير المضافة للمجموع

: 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية

. 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء. 

المواد الدراسية الأساسية:

 22 يونيو: اللغة العربية

. 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية

. 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي)

2يوليو: اللغة الأجنبية الأولى

. 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا

10يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي)

 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة)

17يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي)

20يوليو: الديناميكا (علمي رياضة)

 ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم. 

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية. 

وتتمنى البوابة نيوز، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • محافظ أسيوط يتفقد بعض لجان امتحانات الثانوية العامة بحي شرق
  • بعد تكرر انقطاع التيار وعودته فجأة.. كيف تحافظ على الأجهزة الكهربائية
  • الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحان الإحصاء بالمنيا
  • «التعليم» توجّه بتفتيش دورات المياه في لجان امتحانات الثانوية
  • وزير التعليم يكشف نوع القلم المعتمد في حل امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم البحيرة: لم نتلق أي شكاوي بثاني أيام الامتحانات
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة وتقدم نصائح للطلاب
  • التعليم تتابع وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الاقتصاد والإحصاء
  • محضر وحرمان للمتلبسين بالغش.. "التعليم": لجان الثانوية مراقبة بالكاميرات أون لاين (فيديو)