تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحالت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم الاثنين، أوراق شقيقين وخالهما إلى المفتي لإبداء الري الشرعي في إعدامهم لقيامهم بإنهاء حياة والد المتهمان الأول والثاني لسوء معاملته لهما وعدم إنفاقه عليهما ورفضه إعطائهم ارض ليتعايشوا منها فقام المتهم الثاني بإطلاق أعيرة نارية صوبه مما أدى إلى وفاته بقرية عرب العطيات بمركز الفتح .


عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد فاروق علي الدين رئيس المحكمة، وعضوية المستشار وليد محمد شحاتة، الرئيس بالمحكمة والمستشارين محمد حسن شلقامي، وإيهاب أحمد دهيس، نائبا رئيس المحكمة، وأمانة سر سيد علي بكر وعثمان أحمد عبد الحميد.
تعود وقائع القضية رقم 19820 لسنة 2022 جنايات مركز الفتح إلى ورود بلاغ لمركز الشرطة من " محمد . س . م " بمقـ..تل والده " سليمان . م . إ " والعثور على جثته ملقاة وسط الزراعات الخاصة به .

على الفور انتقل المقدم أحمد أبوستيت رئيس مباحث مركز شرطة الفتح إلى موقع الحادث وتبين من المعاينة والفحص أن الجثة ملقاة على الأرض ومغطاة ببطانية وتوصلت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة المبلغ " محمد . س . م " وشقيقه " بكر . س . م " نجلي المجني عليه وخالهما المتهم الثالث " شكري . س . ح " شقيق زوجة المجني عليه وأشارت التحريات إلى وجود خلافات بين المتهمان الأول والثاني ووالدهم المجني عليه بسبب رفضه إعطائهما أموال أو قطعة ارض من أملاكه على اثر ذلك اتفق المتهمين جميعا وبيتوا النية وعقدوا العزم على التخلص من المجني عليه وقام خالهم المتهم الثالث بإحضار سلاح ناري بندقية آلية وإعطاءه للمتهم الأول والذي قام بتسليمه لشقيقه المتهم الثاني وما أن أيقنوا بتواجد المجني عليه بالأرض الزراعية الخاصة به لحراسة محصول الذرة وذهبوا إليه وقام المتهم الثاني بإطلاق أعيرة نارية صوب المجني عليه مما أدى إلى وفاته وقام المتهمان الأول والثالث بمراقبة الطريق حتى أن تمكنوا من الهرب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اطلاق اعيرة نارية فضيلة المفتي محصول الذرة محكمة جنايات وسط الزراعات المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

إحالة سائق أوبر للجنايات بتهمة خطف أنثى

أمرت النيابة العامة بإحالة سائق بشركة «أوبر» إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جناية خطف أنثى بالتحيل المقترنة بجناية هتك عرضها بالقوة والتهديد.

وثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المجني عليها استقلت سيارة المتهم عبر تطبيق النقل الذكي «أوبر»، فأغلق المتهم التطبيق ليحول دون تتبعه، واصطحبها إلى طريق صحراوي بعيد عن أعين المارة، ثم توقف بالسيارة وترجل منها إلى مقعد المجني عليها، وقام بهتك عرضها، وحال مقاومتها له؛ تعدى عليها ضربًا محدثًا إصابتها وهددها بسلاح أبيض، فاستغاثت باثنين من المارة - أيداها بالتحقيقات- وفر المتهم هاربًا.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الممثل القانوني لشركة «أوبر» فشهد بأن المتهم لم يبدأ إشعار الرحلة، كأنه لم يلتقي المجني عليها، كما أغلق التطبيق بمكان الواقعة على النحو المشار إليه سلفًا، وقدم مقطعًا ملتقطًا من الأقمار الصناعية يفيد خط سير المتهم وصولًا إلى مكان الواقعة.

كما جرى إغلاق حساب المتهم عبر تطبيق الشركة في وقت سابق، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده بالتحرش الجنسي، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا باستخدام مستندات غير صحيحة.

وأمرت النيابة العامة بضبط المتهم وسيارته، وطلبت تحريات الشرطة التي أسفرت عن صحة الواقعة، ونفاذًا لذلك أُلقيَ القبض عليه، كما ضُبطت سيارته، التي عُثر بداخلها على السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة.

مقالات مشابهة

  • “ قتلوا شخصًا وشرعوا في قتل ابيه”.. المؤبد لمتهم بعصابة سرقة رواد البنوك بالعمرانية
  • المؤبد للمتهم بقتل عميل بنك مصر لسرقته بالعمرانية
  • إحالة أوراق قاتل شقيقته ببورسعيد إلى فضيلة المفتى
  • القضاء المصري يصدر حكمه على 6 متهمين حاولوا قتل "بلوغر" شهيرة بطريقة جهنمية
  • إحالة سائق أوبر للجنايات بتهمة خطف أنثى
  • السجن 15 عامًا لـ5 متهمين في قضية البلوجر سارة محمد
  • المشدد 15 سنة للمتهمين بالشروع في قتل البلوجر سارة محمد بسلاح ناري بالإسكندرية
  • بعد تنازل المجني عليه.. حكم قضائي جديد بشأن محامى قاتل نيرة أشرف
  • إحالة متهم بقتل سيدة في السلام لمحكمة الجنايات
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ "عامل وزوجته" استدرجا شخصًا وتعديا عليه في القليوبية