الوطن:
2024-06-16@08:23:32 GMT

«السفيرة عزيزة» يعرض تجربة إحدى صانعات حرفة «التلي»

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

«السفيرة عزيزة» يعرض تجربة إحدى صانعات حرفة «التلي»

تحدثت ليلى جابر، إحدى صانعات التلي، عن تجربتها في مزاولة هذه الحرفة وصناعتها، قائلة إنها بدأت الحرفة في الـ 16 من عمرها، من خلال حضورها تدريب في إحدي جمعيات صناعة التلي في محافظة سوهاج، لافتة إلى أنّ فترة تدريبها استغرقت حوالي 15 يوما حتى تمكنت من إتقان المهنة من حيث الرسم والعدد وخياطة الغرز بشكل متناسق.

تجربة صناعة التلي

وأضافت «ليلى»، خلال لقائها ببرنامج «السفيرة عزيزة» المُذاع على فضائية «دي إم سي» من تقديم الإعلاميتين جاسمين طه زكي ونهى عبدالعزيز، أنّ غرز التلي واحدة باختلاف أشكال التصاميم، لافتة إلى أنّها تقوم بصناعة كل قطعة من الملابس بناءً على قصة معينة، «كل بلوزة عندي بتسرد قصة».

تعليم التلي

وتابعت بأنّ قطعة الملابس يمكن أن تأخذ 15 يوما أو أكثر، لافتة إلى أنّها قامت بتعليم عددًا من أفراد عائلتها، بدأت بابنة أخيها وزوجته، وأخيرًا ابنتها ذات الـ9 أعوام، مواصلة: «بنتي لسه بتتعلم الغرز عشان عندها دراسة، فأكثر الوقت اللي بتشتغل فيه هي الإجازة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة السفيرة عزيزة التلي

إقرأ أيضاً:

عيد أضحى حزين.. ليلى عبد اللطيف تكشف حقيقة توقعاتها المثيرة للجدل (خاص)

انتشر اسم اللبنانية ليلى عبد اللطيف على نطاق واسع خلال الأونة الأخيرة، والتي تعد واحدة من أشهر المنجمون الذي عرفها العالم العربي، مسببة حالة من الذهول وصدمة الجماهير بسبب توقعاتها المخيفة التي تتسم بطابع الغموض وصدق نبؤتها التي تتحقق بالفعل، لتصبح واحدة من الشخصيات المثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ليلى عبد اللطيف بعد خطوبة شيرين عبدالوهاب.. ليلى عبد اللطيف ترد على تحقيق نبؤتها (خاص) ليلى عبد اللطيف حديث العالم العربي بسبب شيرين عبد الوهاب

 

تحول ليلى عبد اللطيف تريند الوطن العربي خلال الأيام الماضية، وحصدت اهتمام الجماهير بسبب العديد من توقعاتها التي حدثت طوال الأعوام الفائتة، ولكن كشبت شعبية كبيرة من قبل المواطنين ورواد مواقع السوشيال ميديا، إذ بوفاة الرئيس الإيراني، وأزمة عمرو دياب الحالية، وخطوبة شيرين عبد الوهاب، وانفصال ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، وكوارث طبيعية حدثت في بعض البلدان لتواجه العديد من الشائعات والانتقادات وسط أقاويل أنها تعمل مع الماسونية وتكشف خططهم المستقبلية للعالم الجديد. 

 

تصريحات ليلى عبد اللطيف في عيد الأضحي تسبب حالة من الجدل 

خلال الأيام القليلة الماضية، تفاجئ الجماهير بانتشار توقعات جديدة للبنانية ليلى عبد اللطيف على بعض الصحف ومنصات التواصل الاجتماعي، تقول بأن عيد الأضحى سيكون حزين على مصر والمصريين، ما أثار حالة من الجدل الواسع وصدمة كبيرة، وانتشر الزعر بين المواطنين خاصة بعد صدق توقعاتها. 

 

قالت بعض الصحف على لسان ليلى عبد اللطيف، إن المنجمة اللبنانية توقعت حدوث الكوارث على السواحل المصرية، حدوث هزات أرضية ودمار كبير في أحد المدن المصرية.

ليلى عبد اللطيف

 

ليلى عبد اللطيف تنفي توقعاتها بشأن عيد الأضحي 

تواصلت بوابة الوفد الإلكترونية، مع ليلى عبد اللطيف لمعرفة صحة توقعاتها التي انتشرت في الأيام الماضية، قالت عبد اللطيف :" هذا كذب وتزوير، فأنا اتوقع بالصوت والصورة فقط، وكل حاجة غير كدة يبقي مزيف وغير صحيح". 

 

وأضافت ليلى عبد اللطيف :" ناس تحب تجيب مشاهدات بالكذب والنفاق، وهذة ضريبة الشهرة وضريبة كل حد ناجح، انا واثقة من حالي ومن إيماني برب العالمين". 

ليلى عبد اللطيف

 

ليلى عبد اللطيف للوفد: الجن فاضي يقولي من هيتجوز ومن طلق 

سخرت ليلى عبد اللطيف من حديث الجماهير عن كونها تعمل مع الماسونية وتكشف خططهم المستقبلية للعالم، كما زعم البعض بأنها تسخر الجن لمعرفة الأحداث المتوقع حدوثها، إذ قالت :" انا لا اتأثر بحديث الغير واتفهم الأمر، في كتير قالوا اني اعمل مع الماسونية وهذا الموضوع مضحك، الماسونية قادرة انها توصل لأي حد في أي مكان اشد من ليلى عبد اللطيف". 

 

وأضافت ليلى عبد اللطيف :" هل الجن فاضي يقولي من هيطلق ومين هيتجوز، كل هذا حكي فاضي ويضحك". 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • شواطئ رأس الخيمة جاهزة لاستقبال زوار العيد
  • متحدث "النقل" يتفاعل مع تساؤل "اليوم" حول تجربة التاكسي الجوي بالمشاعر
  • أستاذة بجامعة الأزهر: بر الوالدين وصلة الرحم في يوم عرفة يعادل ثواب الحج
  • بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك 2024.. هذه استعدادات المتعافين من الإدمان داخل إحدى مراكز مطروح
  • عيد أضحى حزين.. ليلى عبد اللطيف تكشف حقيقة توقعاتها المثيرة للجدل (خاص)
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • بعد تأهلها لـ«ألعاب التزلج العالمية».. كيف بدأت مسيرة مريم البدوي مع «الباتيناج»؟
  • تخطف الأنفاس..مصري يكشف سحر مدينة الجونة خلال تجربة القفز الحر
  • أية سماحة تثير الجدل بإطلالة لافتة وملامح جريئة (صور)
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تؤكد إلتزام بلادها بخلق فرص إقتصادية في مصر