قالت فرانشيسكا ألبانيز، المقررة الأممية المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن الوضع في غزة لم يتغير بعد صدور قرار محكمة العدل الدولية بوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت ألبانيز قبل ذلك خلال مؤتمر صحفي لها، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يرفض دخولها إلى الأراضي المحتلة لمباشرة أعمالها.

وأضافت أن أحوال المرضى الذين وصلوا إلى مصر للعلاج مرعبة للغاية، لافتة إلى أن مئات المصابين والأطفال سمح لهم بالعلاج في مصر من دون مرافقة.

وأوضحت المقررة الأممية المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن المعدات الطبية والأسرّة ممنوعة من دخول غزة بحجة استغلال حماس لها.

وأشارت إلى أن الرعب الذي يعيشه أهالي غزة لا يمكن وصفه، منوهة إلى أن الوضع يزداد سوءا في الضفة الغربية أيضا.

وشددت ألبانيز على أنه على الأمم المتحدة تحمل مسئوليتها الإنسانية وتوفير الأمان للنازحين، داعية لفرض عقوبات على إسرائيل ومنع تصدير السلاح إليها ووقف إطلاق النار وتوفير الحماية للفلسطينيين.

منذ 7 أكتوبر.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان في قطاع غزة إلى 34305 شهداء ارتفاع أعداد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 141 شخصا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فرانشيسكا ألبانيز غزة محكمة العدل الدولية الاحتلال الاسرائيلي الأمم المتحدة إلى أن

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل: مصر لن تتخلى عن دعم الشعب الفلسطيني حتى تحقيق مطالبه العادلة

أكد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أمين عام الحزب بالدقهلية، أن مصر لا تزال تواصل عزمها الراسخ على المضي قدمًا في مساعيها لمحاسبة إسرائيل على جرائمها في قطاع غزة، في محكمة العدل الدولية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة القوية بعد انضمام مصر رسميًا إلى دعوى قضائية رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، تتهمها بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر تُفضح أكاذيب إسرائيل وتؤكّد دعمها للقضية الفلسطينية.

محاولات يائسة من تل أبيب 

وأوضح «هجرس» في بيان له، أن ادعاءات تل أبيب في محكمة العدل الدولية لاقت ردا واضح وقاطع، وهو انه لا صحة لما تم تداوله بشأن الادعاءات الإسرائيلية الزائفة بأن مصر تراجعت عن الانضمام إلى دعوى قضائية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، واصفا هذه الادعاءات بأنها «محاولة يائسة، للتخفيف من الضغط الدولي المتزايد على إسرائيل بسبب جرائمها وانتهاكاتها للقانون الدولي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة».

إدانة انتهاكات الاحتلال

وشدد عضو الهيئة العليا بحزب الجيل، على أن القضية الفلسطينية تأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، وأن مصر لن تتخلى عن دعم الشعب الفلسطيني حتى تحقيق مطالبه العادلة، بما في ذلك وقف نهائي لإطلاق النار وانسحاب كامل للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة، واتخاذ خطوات جادة لتنفيذ حل الدولتين، مع إعلان قيام دولة فلسطينية مستقلة وفقًا لقرارات الأمم المتحدة، موضحا أن مشاركة مصر إلى جانب جنوب إفريقيا في هذه الدعوى تمثل دعمًا معنويًا كبيرًا للقضية الفلسطينية، وتؤكد على عزلة إسرائيل الدولية.

وأشار إلى أن مصر، كدولة جارة لها علاقات مع جميع أطراف الصراع، تُمثل عنصرًا هامًا في حلّ الأزمة، وإضافةً إلى ذلك، تُعزّز مشاركة مصر موقف جنوب إفريقيا أمام المحكمة، وتُؤكّد على وجود حالة من الإجماع الدولي على ارتكاب إسرائيل لجريمة الإبادة الجماعية، ممّا يُتيح محاصرتها قانونيًا، موجها نداءً إلى المجتمع الدولي وأحرار العالم الذين خرجوا في الميادين والجامعات الأوروبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، لمواصلة الضغط على حكوماتهم من أجل التخلي عن تقديم الدعم السياسي والعسكري لإسرائيل والضغط عليها لإنهاء هذه الحرب المدمرة التي حصدت أرواح الكثيرين،و لتجنيب منطقة الشرق الأوسط اتساع نطاق الحرب وتداعياتها الكارثية على العالم.

مقالات مشابهة

  • حزب الجيل: مصر لن تتخلى عن دعم الشعب الفلسطيني حتى تحقيق مطالبه العادلة
  • أستاذ قانون دولي: قرارات «محكمة العدل» ستكون ملزمة للجميع.. ولا يجوز الطعن عليها
  • متحدث الفريق القانوني لجنوب إفريقيا بـ«العدل الدولية»: مصر بلد كبير بالقارة ولها ثقل يسهم في حل النزاعات
  • مراسلة رؤيا في لبنان: مسيرة للاحتلال الإسرائيلي تستهدف مركبة بمجدل عنجر
  • عضو «حقوق الإنسان»: دعم مصر لجنوب إفريقيا أمام «العدل الدولية» جاء في توقيت مهم
  • جيش الاحتلال: رصد إطلاق عشرات القذائف الصاروخية من لبنان
  • إسرائيل تهاجم محكمة العدل الدولية للتهرب من مأزق رفح الفلسطينية
  • إسرائيل تطلب من محكمة العدل رفض طلب جنوب أفريقيا للانسحاب من غزة
  • إسرائيل تطالب "العدل الدولية" برفض طلب جنوب إفريقيا الانسحاب من غزة
  • إسرائيل تطلب من العدل الدولية رفض طلب جنوب إفريقيا الانسحاب من غزة