ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34 ألفا و388، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إثر استمرار الجرائم التي ينفذها الاحتلال.

وقالت وزارة الصحة في بيان، ‘إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 77 و 437 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 32 مواطنا، وإصابة 69 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.




وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ204 على التوالي، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط أوضاع إنسانية كارثية نتيجة الحصار ونزوح معظم السكان.

أحدث المجازر التي ارتكبها الاحتلال كانت وقعت فجر السبت، حيث استشهد 8 مواطنين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات، جراء قصف قوات الاحتلال منزلين مأهولين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


بالتوازي، قالت حركة  حماس في بيان؛ إنها تلقت رد دولة الاحتلال الرسمي على موقفها بخصوص محادثات وقف إطلاق النار، وصفقة التبادل المقترحة، مؤكدة أنها ستدرس المقترح قبل إعلان ردها.

مياه ملوثة
على صعيد متصل،حذرت وزراة الصحة من تناول المواطنين لمياه ملوثة، جراء توقف مختبر الصحة العامة وعدم القدرة على فحص مياه الشرب و عدم سماح الاحتلال بادخال مادة الكلور أو أي بديل عنه لمعالجة مياه الشرب من خلال الكلورة.

وقالت الوزارة في بيان، إن "جميع مواطني قطاع غزة يتناولون مياه غير آمنة و تعرض حياتهم للخطر ".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حصيلة الشهداء غزة مجازر فلسطين غزة مجازر حصيلة الشهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: 1.4 مليون شخص في رفح معرضون للخطر

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إن هناك 1.4 مليون شخص ما زالوا في رفح معرضين للخطر جراء التصعيد الإسرائيلي بينهم 600 ألف طفل.

وأكدت الصحة العالمية، على أنه لا توجد نية للمنظمة بالانسحاب من رفح وستواصل تقديم خدماتها في المنطقة. 
ولفتت الصحة العالمية، إلى أن الهجوم الإسرائيلي على رفح أجبر نحو 40 ألفا على المغادرة إلى خان يونس ودير البلح.

الصحة العالمية: 1.4 مليون شخص في رفح معرضون للخطر منظمة الصحة العالمية: كمية الوقود في مستشفيات جنوب غزة تكفي لثلاثة أيام فقط

الصحة الفلسطينية :  ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، في وقت سابق من اليوم، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من شهر  أكتوبر الماضي، إلى 34844 شهيدا وأكثر من 78404 إصابات، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأضافت المصادر الطبية أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 55 شهيدا و200 إصابة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال ترتكب 7 مجازر خلال 24 ساعة فى غزة راح ضحيتها 55 شهيدا
  • الصحة العالمية: 1.4 مليون شخص في رفح معرضون للخطر
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 34844 شهيدًا وإصابة 78404
  • «صحة غزة»: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال على القطاع
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 7 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 55 شهيداً و200 جريح
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها المدفعي والجوي لمناطق شرق مدينة رفح
  • مجازر جديدة للاحتلال برفح وحصيلة الشهداء تقترب من 35 ألفا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 34735 وإصابة 78108 آخرين
  • غارات عنيفة و متتالية للجيش الإسرائيلي شرق رفح وعشرات الشهداء والجرحى