الثورة نت / يحيى كرد

دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، ومعه وكيلي المحافظة أحمد البشري. محمد حليصي اليوم، اختبارات الشهادة الثانوية العامة ، علمي و إنجليزي وأدبي و شرعي، للعام الدراسي2023 – 2024 – 1445 هجرية. بالمحافظة وكافة مديرياتها.

وخلال التدشين بمراكز الصماد بمديرية الحالي وابوبكر بمديرية الميناء وخولة بالحوك ، اطلع المحافظة مرافقيه ، على مستوى انضباط المراكز الاختبارية والتزامها بالإجراءات وآلية المراقبة لمنع أي اختلالات أو تجاوزات في مراكز الاختبارات.

كما استمعوا من رؤساء المراكز واللجان إلى شرح عن سير العملية الاختبارية في يومها الأول ، و انضباط الطلاب والطالبات ومدى فهمهم لأسئلة الاختبارات والالتزام بالتعليمات حول الإجابات على الأسئلة بما يتوافق مع عملية الأتمتة للاختبارات.

أشاد قحيم بالتجهيزات و الترتيبات التي تم اتخاذها من قبل مكتب التربية بالمحافظة ، لأجراء الاختبارات للعام الدراسي الماضي. والحرص على تهيئة الأجواء أمام الطلاب والطالبات لأداء امتحاناتهم بكل اطمئنان وهدوء رغم حرارة الصيف.
داعيا الطلاب والطالبات إلى بذل المزيد من الجهود في مذاكرة دروسهم والإجابة على أسئلة الاختبارات بشكل صحيح ودقيق، لتحقيق أعلى نسبة نجاح.

ووجه المحافظ قحيم بتوفير التيار الكهربائي للمراكز الاختبارية دون انقطاع طوال إيام الامتحانات، حتى يستطيع الطلاب جراء امتحاناتهم بهدوء.

من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم ، رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة عمر محمد بحر أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات الشهادة الثانوية العامة بأقسامها العلمي، والانجليزي والأدبي والشرعي بلغ 21 الف طالباً وطالبة موزعين على 126 مركزاً اختبارياً على مستوى مديريات المحافظة.

ودعا بحر أولياء الأمور الطلاب والشخصيات الاجتماعية بكافة مديريات المحافظة إلى التعاون مع اللجان الفرعية للاختبارات من خلال توفير الأجواء الآمنة والنفسية للطلاب بما يمكنهم من أداء الاختبارات وتحقيق النجاح .

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب التربية محمد الوشلي ومدراء المديريات الحالي مؤيد المؤيد ، والميناء عبدالله الهادي، والحوك جماعي سالم كليب. ومدراء الإدارات التربوية بالمديريات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: اختبارات الشهادة الثانوية العامة الحديدة

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

تنطلق غدا امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي بمادتي الفقه والحديث، بينما تبدأ امتحانات القسم الأدبي، يوم الأحد بمادتي الفقه والإنشاء.

وأتمت منطقة الغربية الأزهرية كل الاستعدادات لاستقبال للامتحانات وذلك بعد أن أجتمع الشيخ عبد اللطيف طلحة برؤساء اللجان العامة.

وأكد أ د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن الإمام الأكبر أ. د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يتابع استعدادات الامتحانات، ويوصي بالاهتمام بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم فهم مستقبل الأمة بما يحملونه من رسالة الأزهر.

وبعث وكيل الأزهر برسالة اطمئنان إلى الطلاب وأولياء أمورهم أنه لن يضيع -بإذن الله-  جهود الطلاب فهذا وقت حصاد تعبهم، فتعب كل طالب وأسرته لن يضيع، وما اتخذناه من استعدادات ستجعل كل طالب يأخذ حقه غير منقوص.

وأوضح الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم الانتهاء من جميع استعدادات الشهادة الثانوية، وتم التشديد على كل رؤساء اللجان باتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات -دون تفريط-  أو تكاسل، فتعب ومذاكرة أبنائنا الطلاب متوقفة على جهودكم وانضباطكم، وأنه لن يكون هناك مكان للتقصير.

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تيسير لأبنائنا الطلاب في حالة ضياع إثباته الشخصي فقد وفر القطاع من خلال بوابة الأزهر استخراج رقم جلوس بالصورة وهو يعتد به كإثبات للشخصية ويتاح للطلاب الدخول به، وهذا الأمر هو -لأول مرة-  حرصا على أبنائنا الطلاب.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • استخرج نتيجتك الان.. نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة السويس لعام 2024
  • نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا 2024
  • النصر يكشف مواعيد اختبارات الناشئين
  • مناقشة التجهيزات النهائية لتدشين تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة
  • "قاب قوسين" نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا 2024 خلال ساعات
  • تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم
  • تفاصيل أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية بمحافظة سوهاج
  • المقاولون يبحث عن المواهب في الأسبوع الثاني للاختبارات
  • محافظ بني سويف يناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2023/2024
  • غدا.. انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية