أوضح رئيس منتدى الخبرة السعودي د. أحمد الشهري، أبرز عوامل تعزيز العلاقة بين المملكة والعراق والفرص الواعدة في هذا الشأن.

وأضاف الشهري، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن الحكومات العراقية المتعاقبة انفتحت على المملكة ووجدت كل ترحيب فضلا عن الزيارات المتبادلة، فضلا عن اعتبار كلا البلدين عمقا للآخر، ووجود فرص بشأن المجال الاقتصادي والسياحي والتبادل التجاري.

وأكد ، أهمية الرحلات الجوية إلى عدد من المدن العراقية حاليا، وقد سبق ذلك توسيع منفذ عرعر لاستيعاب الأعداد الكبيرة من القوافل التجارية، ومجلس التنسيق السعودي وقيام 10 وزراء من المملكة بزيارة العراق برفقة أكثر من 100 شركة لإنشاء مشاريع في العراق في مجالات: «الزراعة، والرياضة، والسياحة، والتعليم».

وأشار رئيس منتدى الخبرة، إلى الحضور السعودي الكبير في معرض بغداد الدولي والشراكات التي تم إبرامها، فضلا عن رغبة الشعب العراقي في زيارة المملكة، والاستثمار في البيئة الآمنة داخلها.

فيديو | "الشراكة السعودية العراقية تشهد عصرا ذهبيا"

تعرف على العوامل التي عززت التعاون بين الرياض وبغداد مع رئيس منتدى الخبرة السعودي د. أحمد الشهري#هنا_الرياض pic.twitter.com/NVZoTfgqmj

— هنا الرياض (@herealriyadh) April 26, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العراق المملكة رئیس منتدى الخبرة

إقرأ أيضاً:

جوائز واتفاقيات في ختام منتدى المشاريع

البلاد – الرياض

اختتم المنتدى العالمي لإدارة المشاريع أعمال نسخته الثالثة في الرياض، واستعرضت جلساته وورش العمل على مدى يومين،أبرز الأفكار والرؤى حول إدارة المشاريع وتشغيلها وفق أفضل الممارسات والمعايير والدولية، إلى جانب توقيع العديد من الاتفاقيات والمذكرات بين الجهات المشاركة.

وتضمنت المحاور التي ناقشتها الجلسات، البنية التحتية، والتكنولوجيا والابتكار، ومدن المستقبل والتنمية المجتمعية، مسلطةً الضوء على استعراض طرق تنفيذ الممارسات الذكية والمستدامة والمبتكرة في إدارة المشاريع، والدور الريادي للمملكة في قيادة مسيرة التطور والتقدم كنموذج ريادي في المنطقة عبر تبنيها أعلى المعايير العالمية في تنفيذ العديد من المشاريع الضخمة.

وبحثت الجلسات الحوارية التي أقيمت على هامش المنتدى، عدداً من الموضوعات التي شملت أبرز التجارب والممارسات والمستجدات في مجال إدارة المشاريع بمختلف القطاعات، لما يمثّله المنتدى من منصة لتبادل الآراء والرؤى والأفكار الإبداعية حول التنفيذ الناجح للمشروعات الكبرى.

ودشن نائب وزير النقل لشؤون الطرق الرئيس التنفيذي المكلّف للهيئة العامة للطرق المهندس بدر الدلامي، النسخة الرابعة من جوائز التميز العالمية في إدارة المشاريع، التي تعد مبادرة رائدة تهدف إلى تكريم الرواد والمبدعين في مجال إدارة المشاريع على المستوى العالمي. كما تم تكريم العديد من الجهات المشاركة والشركات والمؤسسات الراعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع السعودي يلتقي رئيس الوزراء ”بن مبارك” ويؤكد دعم المملكة لليمن
  • نائب رئيس مجلس السيادة: السودان يسعى لتعزيز العلاقات مع روسيا
  • مصدر عراقي: اجتماع مرتقب سوري تركي في بغداد
  • تفاصيل لقاء الرئيس العليمي مع بن سلمان
  • الرئيس جيله استقبل وفد اتحاد الغرف.. المملكة وجيبوتي تعززان العلاقات الاقتصادية والاستثمار
  • بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي
  • الرئيس الجيبوتي يستقبل رئيس اتحاد الغرف السعودية
  • رئيس جيبوتي: نعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية
  • “الأولمبي” السعودي يقترب من مدرب إيطالي بتوصية من مانشيني
  • جوائز واتفاقيات في ختام منتدى المشاريع