أجاب الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية "منصة مساند"، على استفسار أحد المواطنين، بشأن نظام التقسيط عند استقدام عاملة منزلية.

شروط التقسيط عند استقدام عاملة منزلية

أوضحت المنصة، عبر حسابها بموقع "إكس"، أن مساند يدعم خطط التقسيط التالية: 6،3 و12 شهرًا، مشيرًة إلى أن ظهور هذه الخطط يعتمد على خطط التقسيط المتوفرة عند البنك المشغل وتكلفة الاستقدام من قبل صاحب العمل، وإذا كانت البطاقة الائتمانية (فيزا أو ماستركارد) الصادرة من البنوك المشاركة والبنك يدعم خاصية التقسيط.

هل يمكن استقدام عاملة منزلية في حال وجود إيقاف خدمات؟

كانت مساند، أكدت أنه لا يمكن قبول طلب إصدار أو إلغاء تأشيرة استقدم عاملة منزلية  في حال وجود إيقاف حكومي على مقدم الطلب.

وجاء ذلك ردًا على سؤال أحد المواطنين، نصه: «السلام عليكم، أقدر استقدم عاملة منزلية ويوجد لدي إيقاف خدمات».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استقدام عاملة منزلية منصة مساند السعودية استقدام عاملة منزلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: إيقاف اجازات عمال النظافة والحدائق لاستقبال عيد الأضحى

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم إيقاف إجازات عمال النظافة والحدائق ورفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك مع تكثيف تواجد العمالة طوال أيام العيد على مدار اليوم بالكامل حول الأسواق ومنافذ البيع والحدائق ورفع جميع المخلفات أولا بأول .

تكثيف النظافة حول المساجد والساحات والحدائق والمتنزهات والطرق المؤدية إليها 

وشدد محافظ القاهرة على هيئة النظافة بتكثيف النظافة حول المساجد والساحات والحدائق والمتنزهات والطرق المؤدية إليها بجميع أحياء القاهرة .

وأكد محافظ القاهرة أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة لتكثيف التواجد الأمني بالشوارع وحول الحدائق والتنسيق مع إسعاف القاهرة لتتواجد بالقرب من الحدائق لسرعة إسعاف أي مصاب ونقله عند الحاجة وتجهيز طاقم أفراد بكل حديقة للاسعافات الأولية .

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة،  أكد أن مديرية الشئون الصحية رفعت درجة الإستعداد بجميع المستشفيات الحكومية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك ، مشيرًا إلى وجود متابعة مستمرة على مدار اليوم للتأكد من توافر أرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته وتوافر الأكسجين بكافة المستشفيات ، كما تم تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال أيام العيد لضمان انتظام تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية للمرضى على الوجه الأكمل .

وشدد محافظ القاهرة على مديرية الشئون الصحية بعمل لجان مشتركة بالتعاون مع مديريتي الطب البيطرى والتموين ومباحث التموين والأحياء لتكثيف المرور في حملات مشتركة بين جميع المناطق الطبية وادارة مراقبة الاغذية بالمديرية على شوادر ومحلات عرض وبيع اللحوم البلدية ( الجزارة ) ومحلات عرض وبيع اللحوم المجمدة والفنادق والعائمات والمجازر بمختلف أنواعها ( لحوم – دواجن ) وسحب عينات مختلفة منها ، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل جميع العاملين بها لشهادات صحية سارية .

وأكد الدكتور محمد شوقى مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ ، كما تم إلغاء اجازات الأطباء العاملين بها ، وتم إنشاء غرفة طوارئ بالمديرية تعمل على مدار ٢٤ ساعة خلال إجازة العيد لتلقى أى شكاوى من المواطنين .

وأضاف د. محمد شوقي مدير مديرية الشؤون الصحية أنه تم مضاعفة العاملين بغرفة الطوارئ والغرف الوقائية مع توفير المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة والأمصال والماسكات في الاستقبال والطوارئ ، كما استعدت غرفة الطوارئ بالمديرية والتي تعمل علي مدار ٢٤ ساعة يوميًا لتلقي بلاغات المواطنين ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها فور حدوث أي طارئ علي التليفون رقم 23918968 ، أو الاتصال بمعهد السموم جامعة القاهرة للحالات الطارئة علي التليفون ( 02236431299 – 0223640402 ) ، أو معهد السموم جامعة عين شمس على التليفون ( 0226840902 –0224823314 )

وأشار مدير مديرية الشئون الصحية إلى أن إدارة صحة البيئة تقوم بالمرور على دورات مياه المساجد للتأكد من نظافتها واستيفائها للاشتراطات الصحية استعدادا لصلاة العيد ، وكذلك المرور على الأسواق للتأكد من النظافة العامة ، كما سيتم تكثيف اعمال مكافحة الحشرات .

كما انه تم رفع درجة الإستعداد بمرفق الإسعاف وتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف المزودة بالمستلزمات الطبية موزعة بكافة أنحاء المحافظة للتعامل مع الحالات الطارئة.

مقالات مشابهة

  • بينها راتب 10 آلاف درهم.. تعرف إلى شروط استقدام «أقارب المقيم» بالإمارات
  • قواعد إيقاف اللاعبين في كأس أوروبا
  • مصر.. إيقاف شركات عن تصدير البطاطا لروسيا وأوروبا
  • إيقاف مشتبه في قتله قاصرا في تطوان
  • إيقاف أهم ثلاثة ملاعب كروية للصيانة
  • هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة أثناء التواجد خارج المملكة؟.. الجوازات توضح
  • حريق بمستودع لتخزين التجهيزات الكهرو-منزلية بوهران 
  • هل يمكن استقدام عامل منزلي عمره 20 عامًا؟.. منصة مساند تجيب
  • محافظ القاهرة: إيقاف اجازات عمال النظافة والحدائق لاستقبال عيد الأضحى
  • السودان..إيقاف متهمان خطيران