بحثت الهيئة العامة لتعليم الكبار آليات توفير فرص عمل للمتحررين من الأمية مع مؤسسة الدكتور فاروق الباز لبناء علماء الغد. 

وزير التربية والتعليم يشهد افتتاح أكاديمية السويدي بمدينة السادات التعليم: بناء 127 ألفًا و450 فصلًا مدرسيًا خلال 10 أعوام

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتوررضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفي إطار الخطة الاستراتيچية الجديدة للهيئة برئاسة الدكتور عيد عبد الواحد التي تتبناها الهيئة العامة لتعليم الكبار، والتي تعتمد على التحول من الأمية الأبجدية إلى الرقمية وريادة الأعمال.

 

واجتمع الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، اليوم الأحد، مع نازك الألفي رئيس مجلس أمناء مؤسسة الدكتور فاروق الباز لبناء علماء الغد؛ من أجل الاتفاق بشأن تفعيل العمل المشترك في ضوء رؤية الهيئة المستقبلية، للتوجه نحو ريادة الأعمال والابتكار في مجال تعليم الكبار، والسعي نحو تحقيق جودة الحياة للمواطنين، والتعايش الرقمي. 

هيئة تعليم الكبار تتفق على تنفيذ مبادرة لتدريب المتحررين من الأمية

واتفق الطرفان على تنفيذ مبادرة للمتحررين من الأمية، من خلال مؤسسة فاروق الباز تتضمن المبادرة تدريب المتحررين من الأمية على يد أساتذة متخصصين، وخبراء بزراعة أسطح المنازل بحي الأسمرات بالتعاون مع رئيس الحي  أحمد ابراهيم. 

وتهدف المبادرة الى تعزيز أهداف التنمية المستدامة، وكذلك توفير فرص عمل للمتدربين المتحررين من الأمية بالشركات المهتمة بزراعة الأسطح بالإضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي لسكان الحي، ودمجهم في أنشطة منتجة.

جدير بالذكر أن هيئة تعليم الكبار تشجع الانتقال من مفهوم تدريس القراءة والكتابة لمن فاتتهم الفرصة الأولى من التعليم إلى المفهوم الواسع لتعليم الكبار الذي يتصل بمناحي الحياة المختلفة، ويهدف إلى تحقيق جودة الحياة  للأفراد والمجتمعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليم الكبار الهيئة العامة لتعليم الكبار فاروق الباز الدكتور فاروق الباز الأمية الأبجدية لتعلیم الکبار تعلیم الکبار من الأمیة

إقرأ أيضاً:

استكمال رفع بيانات رواتب المتقاعدين لشهر حزيران الحالي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة التقاعد، اليوم الأحد، عن استكمال رفع بيانات رواتب المتقاعدين لشهر حزيران الحالي.

وقال وكيل رئيس الهيئة حسام عبد الستار، ان "هيئة التقاعد استكملت اليوم، رفع بيانات رواتب المتقاعدين لشهر حزيران الحالي ورفعها الى المصارف، لصرف رواتب المتقاعدين مساء اليوم وبشكل تدريجي بعد استكمال تحقق التمويل بالتنسيق مع وزارة المالية دائرة المحاسبة".

ودعا عبد الستار "المتقاعدين الذين تصلهم رسائل نصية إلى مراجعة المصارف لاستلام رواتبهم"، مشيرا الى ان "الهيئة تؤكد التزامها التزامها بتنفيذ خطتها بتبسيط الاجراءات متابعة مباشرة من رئيس هيئة الثقافة الوطنية ماهر حسين رشيد والتحول الرقمي وصرف مكافأة نهاية الخدمة بعد 48 ساعة من اول راتب تقاعدي".

وأكد ان "ذلك يأتي ضمن البرنامج الحكومي الذي اهتم بشكل مباشر في رعاية المتقاعدين وتقديم افضل الخدمات لهذه الشريحة".

مقالات مشابهة

  • هيئة «الشورى» تحيل عددًا من التقارير والموضوعات لجهات وأجهزة حكومية
  • متحدث «هيئة النقل»: توفير أكثر من 27 ألف حافلة و5 آلاف سيارة أجرة لنقل ضيوف الرحمن
  • رئيس مدينة بورفؤاد يناقش استعدادات بدء امتحانات الثانوية العامة 
  • انطلاق الدورة التدريبية بالتعاون بين هيئة الطاقة الذرية المصرية ونظيرتها العربية
  • «الشؤون الإسلامية»: حظر المنصات الرقمية غير المرخصة لتعليم القرآن الكريم
  • « الشؤون الإسلامية » تحذر من المنصات الرقمية غير المرخصة لتعليم القرآن
  • استكمال رفع بيانات رواتب المتقاعدين لشهر حزيران الحالي
  • رئيس هيئة الطاقة الذرية يشارك في المؤتمر العام الـ36 للهيئة العربية للطاقة الذرية بتونس
  • وزير الكهرباء ينيب رئيس هيئة الطاقة الذرية لحضور المؤتمر العام للهيئة العربية بتونس
  • المشاط تبحث رئيس بنك التنمية الأفريقي زيادة آليات تمويل القطاع الخاص