الاقتصاد نيوز - بغداد

اختتم وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، مساء اليوم الاثنين، اعمال الدورة 50 لمؤتمر العمل العربي المنعقد في العاصمة بغداد.

وذكرت وزارة العمل في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس مؤتمر العمل العربي للدورة 50 احمد الاسدي اختتم اعمال مؤتمر العمل العربي المنعقد في العاصمة بغداد".

وقال الاسدي في الجلسة الختامية لاعمال المؤتمر، إنه "يتشرف بترأس اعمال هذه الدورة التي تكللت أعمالها بالنجاح الباهر بفضل روح المحبة والاخوة الصادقة بين الوزراء والوفود المشاركة من اشقائنا العرب والتي تجلت في نوعية النقاشات التي ميزت أعمالها والقرارات الصادرة عنها".

واوضح الاسدي، أن "العراق يرحب بالأشقاء العرب، ويدعم بكل إمكانياته مسيرة العمل العربي المشترك، إيمانا منه بمنظمة العمل العربية، والتي تمثل دعم لوحدتنا وقوتنا"، مشيرا الى أن " منطقتنا العربية تعيش عصر التكتلات الاقتصادية، في ظل نظام عالمي يسوده الاعتماد المتبادل، وترابط المصالح بين الشعوب، الامر الذي يحتم علينا مواجهة هذه التحديات التي تهدد مصالح دولنا العربية، خاصة في مجالات تنمية الموارد البشرية، والتطور الاقتصادي، والاجتماعي، فضلاً عن التطور التكنولوجي".

وأضاف إن "وطننا العربي تحيط به تحديات جسام استهدافاً من قوى الشر البغيض، كان ذلك ظاهراً أو باطناً، وادت الى تغير التركيبة السكانية لبعض دولنا، فضلا عن تحديات اخرى تعصف بوحدة وعروبية واقتصادات دولنا، فيما اشار إلى قدرة أطراف الإنتاج الثلاثة في الوطن العربي، في تحويل التحديات إلى فرص ثمينة من شأنها التأثير إيجابا على المناخ العام في المنطقة".

وبشأن حرب غزة، قال الاسدي: "ندعو اهلنا في فلسطين الى الصبر فهم مثال الصبر والمقاومة الصابرة والصامدة في مواجهة الهجمة الصهيونية الشرسة، ولا بد ان ينالوا استقلالهم وانشاء دولتهم:، فنحن معهم قلبا وقالبا يدا بيد، ويد الله فوق أيدينا في وجه هذا المحتل البغيض".

وتابع البيان، أن "وزير العمل توجه بالشكر والعرفان لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لاحتضان العراق هذا المؤتمر، وشموله رعاية أعماله، والى أطراف الإنتاج الثلاثة بجمهورية العراق، وكافة الأجهزة لإنجاح أعمال هذه الدورة المتميزة، وكذلك الى المدير العام لمنظمة العمل العربية على اعداده الجيد لجدول اعمال الدورة والى الحضور من الوزراء واعضاء الوفود من اصحاب اعمال وعمال على حضورهم ومشاركتهم بمؤتمر العمل العربي".

وانطلقت في بغداد، صباح السبت الماضي، أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الـ50 برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئاسة وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار العمل العربی وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

قمة المنامة.. هل ينجح الاجتماع العربي في التأثير على القضية الفلسطينية؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُعقد القمة العربية الثالثة والثلاثين في سياق إقليمي ودولي مضطرب، مع مواجهة تحديات إعادة التشكيل بعد تفاقم الحرب في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي جراء التصعيد الإسرائيلي المستمر تجاه الفلسطينيين، والذي خلف وراءه الآف من الضحايا ما بين شهداء ومصابين أغلبيتهم من الأطفال والنساء وسط استمرار صمت المجتمع الدولي.

وفي هذا الصدد، أجرت القناة الأولى، عدة لقاءات مع ممثلى الدول على هامش انعقاد قمة المنامة، للوقوف على آخر المستجدات في الوضع الراهن وأبرز التحديات والملفات التي ستناقشها القمة العربية اليوم، بحضور زعماء العالم العرب.

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن التخاذل الدولي بشأن ما يحدث في غزة شيء مؤسف، والموقف الأمريكي والأوروبي في غاية التخاذل، موضحًا أن أمريكا حاولت قدر إمكانها إحداث شكل من أشكال التوازن "من وجهة نظرها"   لكن هذا الأمر لم يحدث بالشكل الذي يرضي الجانب العربي ولم يحدث بشكل عام، والرأي العام العالمي فهم وأدرك صعوبة هذا الوضع وأدرك المواقف وسقطت كل الأقنعة.

وأكد أن شكل العمل العربي مستمر ويعمل بشكل لا كلل فيه، واللجنة العربية المعنية بدعم الوضع الفلسطيني، التي كانت تترأسها المملكة العربية السعودية، وحاليا تترأسها مملكة البحرين، هذه اللجنة لا تتوقف عن العمل وزيارة العواصم ولقاء الوزراء والقادة.

وتابع: "العمل لا يتوقف، والمجتمع الدولي لا يريد أن يأخذ موقفا حاسما من إسرائيل بفعل فاعل نعلمه جميعا، لكن الصبر مطلوب لتحقيق الأهداف المرجوة قريبا".

وتوقع أن ترسم القمة مسار التحركات القادمة للعمل الدبلوماسي العربي على المستوى الجماعي؛ من أجل تحقيق الهدف الملح وهو وقف فوري لإطلاق النار، وتقديم الإسناد والدعم للفلسطينيين الذين يمرون بمعاناة تفوق التصور، وتهيئة السبيل لمسار يقود في النهاية إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة، مشيرا إلى شعور الفلسطينيين بحالة هائلة من الإحباط واليأس، إضافة إلى ألم ومعاناة بسبب الحرب والخراب الذي تسبب به الاحتلال.

وأكد أحمد الطريفي رئيس قطاع الشؤون الإفريقية بالبحرين، على هامش انعقاد قمة المنامة، أن هذه القمة العربية‭ ‬تأتي‭ ‬في‭ ‬ظروف‭ ‬بالغة‭ ‬الحساسية‭ ‬وشديدة‭ ‬الدقة، في ظل المشهد‭ ‬الإنساني‭ ‬المتفاقم‭ ‬في‭ ‬قطاع‭ ‬غزة‭ ‬والأراضي‭ ‬الفلسطينية‭ ‬المحتلة‭.

وأوضح أن أجندة القمة‭ ‬ستكون‭ ‬حاضرة‭ ‬وستشكل‭ ‬أولوية‭ ‬القادة‭ ‬العرب‭ ‬وستكون‭ ‬منطلقا‭ ‬للم‭ ‬الشمل‭ ‬وتوحيد‭ ‬الجهود‭ ‬من‭ ‬أجل‭ ‬الوصول‭ ‬إلى‭ ‬حل‭ ‬لهذه‭ ‬الأزمات‭ ‬والعبور‭ ‬بهذه‭ ‬المنطقة‭ ‬والعالم‭ ‬العربي‭ ‬إلى‭ ‬بر‭ ‬الأمان‭ ‬وطريق‭ ‬السلام‭.‬

وأوضح‭ ‬السفير‭ ‬الطريفي‭ ‬أن‭ ‬السياسة‭ ‬الخارجية‭ ‬لمملكة‭ ‬البحرين‭ ‬تقوم‭ ‬على‭ ‬تدعيم‭ ‬أُسس‭ ‬العمل‭ ‬العربي‭ ‬المشترك‭ ‬انطلاقا‭ ‬من‭ ‬انتمائنا‭ ‬العربي،‭ ‬ومن‭ ‬خلال‭ ‬هذه‭ ‬القمة‭ ‬نتطلع‭ ‬أن‭ ‬تكون‭ ‬علامة‭ ‬فارقة‭ ‬في‭ ‬العمل‭ ‬العربي‭ ‬المشترك‭ ‬وتحقيق‭ ‬آمال‭ ‬وتطلعات‭ ‬الشعوب‭ ‬العربية‭ ‬وصولًا‭ ‬إلى‭ ‬منطقة‭ ‬عربية‭ ‬أكثر‭ ‬أمانًا‭ ‬وأكثر‭ ‬استقرارا‭ ‬وازدهارا‭.‬

مقالات مشابهة

  • العراق يستضيف القمة العربية 2025
  • رئيس الوزراء يرحب بعقد عقد القمة العربية المقبلة في بغداد
  • التفاصيل الكاملة عن فيلم هجان الذي يفتتح الدورة 24 لـ مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • بدء أعمال الدورة 33 لمؤتمر القمة العربية في المنامة
  • العليمي يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القمة العربية بالمنامة
  • قمة المنامة.. هل ينجح الاجتماع العربي في التأثير على القضية الفلسطينية؟
  • الجامعة العربية: دعم مصر لجنوب أفريقيا بلاهاي جزء مهم من العمل العربي لمساندة فلسطين
  • رئيس الحكومة يمثل جلالة الملك في الدورة 33 للقمة العربية بالبحرين
  • افتتاح الدورة الثانية لمبادرة "العيش باستقلالية للأشخاص ذوي الإعاقة" والمعرض العربي للأسر المنتجة بالبحرين
  • الجامعة العربية تدعو لمؤتمر دولي لحل الدولتين