أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، الإثنين، أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وافقت من حيث المبدأ على تطبيق "حد أقصى" للإنفاق بعد حصولها على دعم الأغلبية ومن المتوقع إجراء تصويت نهائي في يونيو المقبل.

ووافقت الأندية مبدئيا على وضع حد على مقدار ما تنفقه الأندية، وسيكون الحد الأقصى المقرر هو مقدار المال الذي يحققه النادي الأقل ربحا في الدوري من حقوق البث التلفزيوني.

قد يعني ذلك حد الإنفاق بحوالي 130 مليون يورو سنويا، وهو ما يحصل عليه أصغر الأندية في البريميرليغ من عوائد البث التلفزيوني.

وذكر موقع ذا أثلتيك أن الإجراء تمت مناقشته في اجتماع المساهمين في الدوري الإنجليزي الممتاز في لندن الإثنين، مضيفة أن الحد الأقصى يمكن أن يدخل حيز التنفيذ بحلول موسم2025-2026.

وأشارت صحيفة الإندبندنت إلى أن 16 ناديا صوتوا لصالح المشروع الجديد، مع امتناع تشلسي عن التصويت واعتراض مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأستون فيلا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات البث التلفزيوني البريميرليغ تشلسي مانشستر سيتي مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي بطل الدوري الإنجليزي بريميرليغ البريميرليغ البث التلفزيوني البريميرليغ تشلسي مانشستر سيتي مانشستر يونايتد دوري إنجليزي

إقرأ أيضاً:

هل يودع «VAR» الدوري الإنجليزي الممتاز؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت تقارير صحفية بريطانية، اليوم الأربعاء، بإمكانية إلغاء تقنية الفيديو المساعد «VAR» في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل 2024-2025.

واستخدمت تقنية الفيديو المساعد في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 2019، وعملت على تصحيح الأخطاء التحكيمية خلال المباريات.

ووفقًا لشبكة «ذا أثلتيك» البريطانية، فإن نادي وولفرهامبتون قدم اقتراحًا لإلغاء تقنية الفيديو «VAR» الموسم المقبل، في خطاب رسمي إلى رابطة البريميرليج.

تقنية الـVAR في الدوري الإنجليزي 

وأشارت الشبكة البريطانية، إلى أن أندية الدوري الإنجليزي ستصوت على الاقتراح خلال الاجتماع السنوي الذي سيعقد خلال الشهر المقبل.

من جانبه، أكد متحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز أن الدوري سيسهل مناقشة تقنية «VAR» مع أنديتنا في الاجتماع العام السنوي الشهر المقبل.

وشدد المتحدث على أن الأندية يحق لها تقديم مقترحات في اجتماعات المساهمين، مشيرًا إلى أن الدوري الإنجليزي يدرك المخاوف والقضايا المتعلقة باستخدام تقنية «VAR».

وأتم متحدث البريميرليج تصريحاته، بأن الدوري الإنجليزي يدعم بشكل كامل استخدام VAR ويظل ملتزمًا بإجراء تحسينات مستمرة على النظام لصالح اللعبة والمشجعين.

مقالات مشابهة

  • ما موقف أندية الدوري الإنجليزي من إلغاء تقنية الفار "VAR"؟
  • رد رسمي من رابطة الأندية الإنجليزية على مطالب إلغاء الـVAR من الدوري الإنجليزي
  • ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بعد هدف كول بالمر
  • هل يودع «VAR» الدوري الإنجليزي الممتاز؟
  • عبر رابط سريع مفعَّل.. مشاهدة بث مباشر مانشستر يتي ضد توتنهام الدوري الإنجليزي 2024
  • البث المباشر لمباراة مانشستر سيتي وتوتنهام بدون تقطيع
  • مشاهدة البث المباشر لمباراة مانشستر سيتي وتوتنهام يلا شوت في الدوري الإنجليزي 2024
  • هل مانشستر سيتي يفوز بالألقاب بسبب المال؟ هكذا رد بيب غوارديولا
  • رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة الـ22 من الدوري الممتاز
  • مجلس الشيوخ يحيل دراسة الأثر التشريعي لقانون المنازعات الضريبية لرئيس الجمهورية