قال الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة اليوم الثلاثاء، إنه لولا الدعم الأمريكى المُنحاز وغير الأخلاقى لصالح الاحتلال الإسرائيلي لما كان رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو يتجرأ على تحدي الشرعية الدولية والقانون الدولى بإصراره على استكمال العدوان وارتكاب المزيد من الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطينى.

وأضاف أبوردينة، ردا على تصريحات نتنياهو التي قال فيها إن الحرب مستمرة وإن اجتياح رفح سيتم قريبا، إن الانحياز الأمريكى الأعمى لإسرائيل وحمايتها من العقاب والخضوع للشرعية الدولية أثبت أن الإدارة الأمريكية أصبحت شريكاً لنتنياهو فى جرائمه التى ذهب ضحيتها الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني وتتحمل المسؤولية الكاملة عن الاستمرار في جرائم الإبادة الجماعية.


وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية مطالبة بالتدخل الفوري وإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي وقف جرائمها وفي مقدمتها منع اجتياح رفح الذي سيكون له تداعيات خطيرة جداً على المنطقة بأسرها والعالم..داعيا المجتمع الدولي إلى ضرورة التدخل بشكل عاجل لمنع إسرائيل من مواصلة عدوانها ومحاسبتها على الجرائم التي انتهكت جميع قرارات الشرعية الدولية وشكلت جرائم حرب يجب أن يعاقب عليها قادة الاحتلال.


 

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

طهران تدين الهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن

الثورة نت../ وكالات

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة الهجمات التي شنتها أمريكا وبريطانيا الليلة الماضية على مناطق في مدينتي صنعاء والحديدة باليمن، والتي أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، عن كنعاني، في بيان له، القول: إن الهجوم العدواني الأمريكي البريطاني على اليمن واستهداف المواطنين والمدنيين، في ذات الوقت الذي يستمر فيه الدعم اللامحدود من قبل هاتين الدولتين لاستمرار الكيان الصهيوني في جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد قطاع غزة ومنطقة رفح، بهدف نشر الفوضى الأمنية في المنطقة، ومنع الدعم المشرف لشعب وحكومة اليمن، للشعب الفلسطيني المظلوم.

واعتبر كنعاني استمرار انتهاك سيادة اليمن ووحدة أراضيه والاعتداء على مواطني هذا البلد مثالا واضحا على انتهاك القوانين والأنظمة الدولية وانتهاك حقوق الإنسان، وقال: إن حكومتي أمريكا وبريطانيا المعتديتين تتحملان مسؤولية تبعات هذه الجرائم بحق الشعب اليمني.

ودعا كنعاني المجتمع الدولي والمحافل الدولية والدول الإسلامية إلى القيام بواجباتها القانونية والإنسانية لنصرة الشعب اليمني المظلوم ومعارضة التصرفات الاستفزازية والمغامرة التي تقوم بها أمريكا وبريطانيا في المنطقة.

وفي الختام قدم كنعاني التعازي لحكومة الإنقاذ الوطني والشعب اليمني وخاصة أسر الشهداء باستشهاد عدد من المواطنين اليمنيين نتيجة هذه الاعتداءات الجبانة، سائلا للجرحى الصحة والشفاء العاجل.

مقالات مشابهة

  • شاهد - هذا ما حدث بعد ساعات من العدوان الامريكي البريطاني
  • طهران تدين الهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن
  • القوى الوطنية: الكيان الصهيوني وداعميه سيدفعون ثمن تواطؤهم مع جرائم الحرب
  • السلطة المحلية في الحديدة تدين جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق المدنيين
  • مجلس الشورى يُدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء والحديدة وتعز
  • خبير علاقات دولية يكشف سببين وراء استقالات المسئولين الأمريكيين وتأثيرها على إسرائيل
  • هل خذلت أمريكا نتنياهو بسبب محكمة العدل الدولية؟
  • صحيفة أمريكية: نتنياهو ينتقد إدارة بايدن لرفضها فرض عقوبات على المحكمة الجنائية
  • المملكة تدين استمرار مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو أصيب بخيبة أمل من أمريكا بسبب "الجنائية الدولية"