أثنى المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، على الدور التاريخي الذي تلعبه القبائل المصرية وإدراكها للتحديات التي تواجه مصر على المحاور الاستراتيجية كافة، مشيرًا إلى أن القبائل المصرية وقفت إلى جانب الدولة المصرية، وكانت ذراعًا لها في محاربة الإرهاب من جهة، وفي تنمية كل ربوع سيناء من جهة أخرى.

وأكد "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، أهمية قرار تأسيس "اتحاد القبائل العربية"، والذي يعبر عن إدراك لتلك القبائل لدورها الوطني ومسؤوليتها الاجتماعية، كما سيكون هذا التكتل الجديد مكملًا لإرث طويل من دعم قبائل سيناء للدولة المصرية.

وقدم التهنئة لجميع القبائل المشاركة في هذا الاتحاد الوطني، المنطلق من أرضية وطنية، تضم الكيانات القبلية.

وأشار إلى أن قبائل سيناء تحملت الكثير، وحملت على عاتقها حماية الأراضي المصرية من العناصر الإرهابية، بالتعاون مع الشرطة الباسلة،، وسيستمر هذا الدور البطولي والوطني في شكله الجديد الداعم للتنمية والظهير القوي للدولة المصرية.

وأعرب رئيس حزب الاتحاد إشادته بإطلاق اسم الرئيس السيسي على أجدد مدن الجيل الرابع الجاري إنشاؤها بمنطقة العجرة، والذي يحمل تقديرًا كبيرًا من القبائل العربية للرئيس بعدما استطاع بكل شجاعة وقناعة وطنية، أن يضع سيناء على خارطة التنمية وأن يمحو الإرهاب المتجذر بها لسنوات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أول رد من اتحاد الكرة على رئيس إنبي بشأن واقعة التزوير

علق اتحاد الكرة المصري، على تصريحات أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، بشأن تجاهل جمال علام رئيس الاتحاد الرد عليه بشأن قضية التزوير في دوري مواليد 2003.

أول رد من اتحاد الكرة على رئيس إنبي

وكان الشريعي أكد في تصريحات إعلامية أنه أرسل ملف كامل عن القضية إلى جمال علام عبر تطبيق الواتس آب، وفوجئ برد رئيس الاتحاد، بملصق نسائم الصباح.

وأكد الاتحاد المصري في تصريحات للصحفيين، أن الاتحاد لا يتدخل في عمل اللجان أو في الأمور القانونية ومن يريد أن ان يقدم مستندات تثبت صحة شكواه عليه أن يقدمها ويعرضها أثناء التحقيق على اللجان المنوطة بذلك.

لاعبو الأهلى الدوليين ينتظمون فى مران اليوم استعدادًا لمباراة فاركو عاجل.. اتحاد الكرة يخاطب ليفربول لاستدعاء محمد صلاح لأولمبياد باريس 2024

وأضاف: "تدخل اي مسئول من مجلس إدارة الاتحاد بما فيهم رئيس المجلس يعد خطأ قانونًا ويخالف لائحة مجلس الإدارة، بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم إرسال المراسلات الرسمية على الميل أو الفاكس الرسمي للاتحاد وليس عن طريق ارسال رسائل خاصة لأعضاء مجلس الإدارة".

مقالات مشابهة

  • مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد
  • تقرأها كثيرًا ولا تعرف معانيها: مصطلحات الميزانية العامة للدولة؛ ماذا يقصد بها؟
  • اجتماع ثلاثي بين الجامعة العربية والتعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي لدعم فلسطين
  • حركة النهضة بين أزمة الدولة الوطنية ومأزق بنيانها السياسي في ظل حرب غزة
  • 80 لاعباً في النسخة الأولى من «بطولة زوجي الريشة الطائرة»
  • عاجل.. أول رد من اتحاد الكرة على رئيس إنبي بشأن واقعة التزوير
  • وزير النقل: "آن الأوان لاستغلال البنية التحتية للدولة المصرية".. فيديو
  • اتحاد  المصريين بالخارج يوقع بروتوكول مع بيوت الشباب لربط أبناءنا بالخارج بالوطن
  • مجلسـا «الوزراء» و«الدولة» يؤكدان مواصلة التنسيق والتكامل للارتقاء بمسيرة العمل الوطني
  • لقاء موسع بين مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة