بوابة الوفد:
2024-06-01@03:08:55 GMT

أبرز تصريحات الرئيس السيسي في عيد العمال

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

عيد العمال 2024.. بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحية إجلال وتقدير لكل يد مصرية عاملة خلال الاحتفال بعيد العمال، اليوم الخميس 2 مايو. 

طالبات الإسماعيلية يحققن المركز الأول والثالث جمهوريًا في المسابقة الشعرية

وشهد الرئيس السيسي، اليوم، احتفالية عيد العمال، بحضور عدد كبير من كبار رجال الدولة، وجميع فئات الشعب المصري، في مجمع هاير بالعاشر من رمضان.

عمال مصر

وأصدر  الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة توجيهات عاجلة لدعم عمال مصر في عيدهم وذلك خلال الاحتفال الذي أقيم اليوم بمجمع هايبر بالعاشر من رمضان .

 وجاءت أبرز توجيهات الرئيس كالتالي :

 سرعة  الانتهاء من قانون العمل .

زيادة الحد الأدني لمبلغ صندوق الإعانات للعامل من 600 ل 1500 جنيه.

زيادة مخصصات صندوق إعانات العمال ل  5 مليارات جنيه .

زيادة معدلات التشغيل وتوسيع شبكات الحماية الاجتماعية وزيادة مستويات الأجور 

زيادة حملات التفتيش علي المنشآت الخاصة لمتابعة تنفيذ الحد الادني للأجور.

إنشاء مركز تدريب متكامل للشباب وفقا لمعايير عالمية .

استمرار العمل على زيادة تشغيل ذوي الهمم والنساء في الوظائف .

إعداد استراتيجية وطنية شاملة للسلامة المهنية وتوعية العمال بحقوقهم .

نبذل أقصى جهد لمكافحة التضخم ومواجهة ارتفاع الاسعار .

ووجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه لرئيس الوزراء أثناء الاحتفال بعيد العمال ، قائلاً: "إحنا محتاجين نضيف دعم لصندوق إعانة الطوارئ للعمّال يا دكتور مصطفى".

ومازح الرئيس السيسي رئيس الوزراء، قائلاً: "الميكرفون أهو يا دكتور مش عايزين حجج لو سمحت".

وقال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: "نضيف 5 مليارات جنيه دعمًا لصندوق إعانة الطوارئ".

وفي سياق متصل، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي: "نحن نحتفل اليوم بعيد العمال وأوجّه تحية إجلال وتقدير لكل يد مصرية تزرع الأمل وتصنع حياة كريمة وتبني للحاضر والمستقبل من أجل مصر الحديثة".

وقال الرئيس السيسي في كلمته في احتفالية عيد العمال: "مصر تمضي نحو بناء قاعدتها الصناعية وما كان لها أن تتحقق لولا الجهد الخارق لعمال مصر لإعادة تشييد البنية التحتية في جميع أنحاء الجمهورية بما يؤسس لانطلاق في كافة المجالات".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بزيادة قيمة الحد الأدنى للإعانات التي يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من مبلغ 600 جنيه إلى 1000 جنيه كحد أدنى للعامل.

وقال "السيسي"، خلال كلمته باحتفالية عيد العمال لـ مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، "إحنا محتاجين نضيف دعم لصندوق إعانات الطوارئ للعمال"، و رد مصطفى مدبولي، قائلاً "الصندوق منذ بداية نشأته تم إعفاؤه من إن يبقى حسابه في البنك المركزي، لكن بالعكس يسمح له أن يضع في بنوك تجارية، وينتج عوائد". 

وتابع رئيس مجلس الوزراء، "هذا الصندوق حضرتك وجهت في جائحة كورونا بالصرف منه مبالغ للعمالة غير المنتظمة، وكان يدعم المنشآت السياحية في أوقات الأزمات".

واستكمل رئيس الوزراء، "صندوق إعانات الطوارئ للعمال وصل إلى ما يقرب من 8 مليارات جنيه".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد العمال 2024 الرئيس عبدالفتاح السيسي الاحتفال بعيد العمال اليوم الخميس 2 مايو الخميس فئات الشعب المصري الرئیس عبد الفتاح السیسی الرئیس السیسی صندوق إعانات رئیس الوزراء عید العمال

إقرأ أيضاً:

السيسي: حريصون على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير التعاون مع الشركات العاملة في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرص مصر على العمل على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير تعاونها مع الشركات الصينية العاملة في مصر.

والتقى الرئيس السيسي، اليوم بالعاصمة الصينية بكين، مع "سونج هايليانج"، رئيس مجلس إدارة مجموعة هندسة الطاقة الصينية "تشاينا إينرجي"، وعدد من كبار قيادات الشركة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد في مستهل اللقاء حرص مصر على العمل على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير تعاونها مع الشركات الصينية العاملة في مصر، والتي يأتي في مقدمتها "تشاينا إينرجي"، حيث تثمن مصر علاقات التعاون القائمة مع الشركة ومشاركتها في عدد من المشروعات الكبرى.

كما شدد الرئيس على اهتمام مصر بتعزيز مستوى التنسيق والتعاون مع الشركة والاستفادة من الخبرات والإمكانات التي تمتلكها، مؤكداً ترحيب مصر برغبة الشركة في توسيع نطاق مشروعاتها في مصر، خاصة المشروعات المرتبطة بالهيدروجين الأخضر، فضلاً عن حرص مصر على توطين الصناعات والتكنولوجيا وتدريب وتشغيل العمالة المحلية وكذا توفير فرص عمل جديدة في السوق المصري. وقد تناقش الجانبان في هذا الإطار حول مقترحات المشروعات الجديدة المتاحة للتعاون المشترك، وكذا سبل الدفع بجهود الانتهاء من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها.

من جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة "تشاينا إينرجي" التعاون القائم بين الجانبين، مشيراً إلى أن مصر تعد ضمن أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر، ومؤكداً أن الشركة عازمة على الاستمرار في تطوير مختلف مجالات التعاون المشتركة بما يحقق مصالح الجانبين.

مقالات مشابهة

  • لم أجلس مع الأهلي وخرجت من معسكر الزمالك لهذا السبب.. أبرز 10 تصريحات لأحمد فتوح مع إبراهيم فايق
  • «البيطريين» تنفى إيقاف صرف إعانات الأعضاء وتبحث زيادة مواردها
  • الرئيس السيسي: حريصون على زيادة حجم الاستثمارات الصينية
  • السيسي: حريصون على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير التعاون مع الشركات العاملة في مصر
  • الرئيس السيسي: حريصون على زيادة الاستثمارات الصينية في مصر
  • منها زيادة سعر رغيف الخبز.. تعرف على أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم
  • أهم تصريحات رئيس الوزراء اليوم.. الدولة تتحمل 105 مليارات سنويا لدعم الخبز
  • تصريحات مهمة لرئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بعد قليل
  • تصريحات مهمة لرئيس الوزراء في مؤتمر صحفي على الهواء بعد قليل
  • أبرز اللقاءات التي جمعت الرئيس السيسي مع نظيره الصيني.. اعرفها