كتب- محمد شاكر:
تستضيف مكتبة مصر الجديدة في الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل، المنتدى المصري للإعلام في صالونه الشهرى والذى يحمل هذا الشهر عنوان "طوفان الأقصى بين القانون والإعلام".

ويتحدث في الندوة كل من الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة وأستاذ القانون الدولي عميد كلية الحقوق الأسبق، والمستشار حسن عمر الخبير في القانون الدولي، والإعلامي إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري سابقا.

يدير اللقاء الوزير لواء أركان حرب طارق المهدى رئيس مجلس أمناء المنتدى المصري للإعلام ومحافظ الإسكندرية والبحر الأحمر والوادي الجديد الأسبق، وذلك بحضور العديد من الشخصيات العامة والقانونيين والسياسيين ووسائل الإعلام.

وقال الدكتور نبيل حلمى: إن المنتدى يتناول الدور الهام للإعلام المصرى في إتاحة مساحة كبيرة للأصوات المعبرة عن حقيقة ما يحدث في غزة بصفة خاصة وفلسطين بصفة عامة، وتسجيل حقيقة ما يحدث مع أشقائنا الفلسطينيين، في الوقت الذى انحاز الإعلام الغربي للرواية الإسرائيلية بدون مراعاة لأبسط الأعراف الصحفية والإعلامية.

كما يتناول المنتدى انتهاك إسرائيل للقانون الدولى وعدم مراعاة المدنيين وقصفها للمنشأت الصحية في حرب إبادة صريحة تحدث أمام أعين المجتمع الدولى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مكتبة مصر الجديدة طوفان الأقصى الإعلام

إقرأ أيضاً:

«حقوق إنسان النواب»: هجوم مراكز أمريكية على قصواء الخلالي ازدواج للمعايير

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تضامنه الكامل مع الإعلامية قصواء الخلالي، ضد ما تتعرض له من حملة هجوم ممنهجة، من مراكز إعلام ووسائل إعلام أمريكية، بسبب موقفها الواضح من الحرب ضد غزة ودعمها الواضح لموقف الدولة المصرية من القضية الفلسطينية خلال برنامجها في المساء مع قصواء عبر فضائية سي بي سي.

الإعلام المصري مواقفه مشرفة من حرب غزة

أكد في بيان أن الإعلام المصري مواقفه مشرفة من الحرب في غزة ويعد ترجمة للموقف المصري ومؤسساته الرافضة لكل صور الاعتداء أو النيل من القضية الفلسطينية داعيا المجتمع الدولي ومراكز أبحاث الولايات المتحدة الأمريكية الاحتكام لقواعد الشرعية الدولية، المنصوص عليها في المادة 19 من العهد الأممي للحقوق المدنية والسياسية، التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنص على «لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار، وتلقيها وإذاعتها بأي وسيلة كانت، دون تقيد بالحدود الجغرافية».

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن العالم كله شهد مظاهرات والشعوب تتضامن مع غزة وتندد بما تقوم به إسرائيل في غزة وعلى المجتمع الدولى على مستوى حكوماته أن يعي ما تُدركه الشعوب تجاه ما يقوم به الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، متابعا: «ما يحدث في فلسطين هو امتهان لأبسط قواعد الإنسانية وضياع كامل لحقوق الإنسان التي ينادي بها المجتمع الدولي حيث القتل والتشريد والدمار الشامل لكل شيء».

عدم حيادية الإعلام الدولي

واختتم رئيس لجنة حقوق الإنسان، أنه لابد أن يكون للإعلام المصري والعربي دور واضح في فضح الممارسات الإسرائيلية في ظل عدم حيادية الإعلام الدولي، وهو ما يقوم به برنامج في المساء مع قصواء من خلال الإعلامية قصواء الخلالي، ومن ثم الترصد له من خلال مراكز الإعلام والبحث الأمريكي أمر لا يجوز الصمت عليه وعلى المجتمع الدولي أن يعي ذلك بجانب أن الموقف المصري الرسمي واضح تجاه القضية الفلسطينية وحاسم تجاه كل التجاوزات بشأن الأشقاء في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • صلاح حليمة: موقع «ميمري» له تاريخ طويل من التضليل والإعلام المصري يفضحه
  • «حقوق إنسان النواب»: هجوم مراكز أمريكية على قصواء الخلالي ازدواج للمعايير
  • مركز التصدير الروسي يؤكد أهمية تنمية العلاقات الاقتصادية مع الدول العربية
  • الليلة.. مسرحية «مهاجر بريسبان» بمكتبة مصر الجديدة
  • ندوة نقاشية تؤكد على ضرورة التعاون المشترك لمكافحة ظاهرة الابتزاز الإلكتروني
  • مسير و مناورة عسكرية لخريجي طوفان الأقصى في صنعاء الجديدة
  • يستهدف طلاب وطالبات الدراسات العليا.. جمعية الإعلام والاتصال تطلق ملتقى صناعة المحتوى
  • «بيئة عمل آمنة تساوى نهضة حضارية».. ندوة تثقيفية بإعلام زفتى
  • انطلاق فعاليات منتدى الأعمال الأردني الأوروبي الأول الثلاثاء
  • آخر تطورات عملية طوفان الأقصى