بوابة الوفد:
2024-05-23@19:18:06 GMT

محافظ الشرقية يفاجئ شوارع مدينة الزقازيق

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، زيارة تفقدية مفاجئة استهدفت المرور علة شوارع مدينة الزقازيق، لمتابعة النوبتجية المسائية لأعمال النظافة، والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية، لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وسيرا على الأقدام، بدأ المحافظ جولته بتفقد شوارع (جمال عبدالناصر، المبرى، الفتح، عمر بن الخطاب، الاستاد، أبو بكر الصديق، متجها لشارع طلبة عويضة، المصرية بلازا، الجاويش، مرورا بميدان القومية ومجمع المصالح)، ليصدر تعليماته لرئيس المركز بالتنسيق مع رئيسي حي أول وثاني الزقازيق باستمرار تكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات وإلزام أصحاب المحال التجارية والمقاهي بالمساحات المخصصة لهم، وعدم التعدي على الرصيف، وكذلك مواعيد الغلق المقررة لهم لإعادة الانضباط للشارع.

 

وكلف المحافظ رئيس حي ثان بمراجعة بنود التعاقد مع مستخدم قطعة أرض ملك المحافظة بجوار المصرية بلازا، وإلزامه بتنفيذ بنود التعاقد واتخاذ ما يلزم قانونا حيال مخالفته حفاظا على المال العام.

وشدد المحافظ على رئيس حي ثان بالتنسيق مع وكيل وزارة الطرق بسرعة الانتهاء من تنفيذ رد الشيء لأصله بمنطقة القومية ورصف شارع الاستاد، لاستكمال خطة التطوير التي تشهدها شوارع المدينة، وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

أشاد محافظ الشرقية بتواجد رجال المرور بالمناطق التي تشهد أعمال تطوير وتجميل، وذلك لتنظيم حركة السيارات وتسهيل حركة المارة، وكذلك تهيئة الأجواء المناسبة أمام الشركات المنفذة لسرعة الانتهاء من أعمالها طبقا للجداول الزمنية المحددة.

والتقى المحافظ، بعدد من المواطنين واستمع لمشكلاتهم على الطبيعة، موجها رئيس المركز بفحصها وحلها في إطار الإمكانيات المتاحة، قائلاً: إن التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم أحد معايير تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء، وقال: كلنا نعمل من أجل وصالح المواطن.

 رافق المحافظ في الجولة شعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق ويسري راشد رئيس حي أول ومحمد أبو هاشم  رئيس حي ثان.

وفي سياق متصل، زارخ محافظ الشرقية مطرانية فاقوس، لتقديم التهنئة لنيافة الأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان والإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبى المحافظ، ومحمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة فاقوس، وعدد من رجال الدين الإسلامي من الأوقاف والأزهر وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميادين الرئيسية الشرقية المحال التجارية رجال المرور الوجه الجمالي أعمال النظافة الشوارع والميادين زيارة تفقدية عمال النظافة حملات النظافة خطة التطوير محافظ الشرقیة رئیس حی

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يبحث مع رئيس هيئة الطرق موقف المشروعات الجاري تنفيذها

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اجتماعًا بحضور مسؤولى الطرق والكباري، في ختام جولته الميدانية التي قام بها اليوم، ورافقه خلالها: اللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، وتضمنت تفقد مستجدات وسير الأعمال بمشروعي مجمع المواقف أسفل عدلي منصور بمدينة بني سويف، ومحور الفشن الحر  على النيل.

 

ناقش المحافظ مع رئيس الهيئة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تنفذها هيئة الطرق والكباري بدائرة المحافظة ضمن خطة الدولة لتحسين شبكة الطرق ودعم جهود التنمية في مختلف المجالات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي  وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء بالمتابعة المستمرة لمشروعات الطرق والرصف والصيانة ورفع كفاءة الطرق باعتبارها من شرايين التنمية.

 

وخلال اللقاء بحث المحافظ مع رئيس الهيئة توفير بعض المتطلبات اللازمة لتكثيف وتسريع وتيرة العمل بمشروع مجمع المواقف واستكمال باقى الأعمال لسرعة تشغيل المجمع والبدء في نقل مواقف سيارات بعض المراكز لتخفيف الضغيط على موقف محي الدين الحالي، وكذا البدء في أعمال طرح مكونات المشروع من المحلات والأكشاك لتنمية المنطقة المحيطة بالمجمع أسفل المحور، فضلا عن مناقشة الإجراءات اللازمة لتسريع وتيرة العمل بالأعمال الصناعية والوصلات وأعمال الطرق ضمن مشروع محور الفشن.

 

حيث أشار المحافظ إلى أهمية التكامل والتنسيق بين الجهات ذات الصلة والتعامل السريع مع أية معوقات يتم رصدها، مؤكدا دعمه للمشروعات الخدمية الجاري تنفيذها، خاصة قطاع الطرق كأحد أهم القطاعات الحيوية  لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

من جهته شدد رئيس الهيئة على تطبيق أعلى معايير الجودة أثناء التنفيذ لتحسين شبكة الطرق وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان فضلا عن الالتزام بالمواصفات القياسية والبرامج الزمنية المُحددة، مع المتابعة الدورية للشركات المنفذة لسرعة الانتهاء من أعمال تطوير البنية التحتية في مجال الطرق والكباري ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان يناقشان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال تطوير طرق طراد النيل وجامعة الدول العربية
  • محافظ جنوب سيناء يكرم نائبة المحافظ ورئيس مدينة رأس سدر
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة ورصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة ورصف شارع شركة الغزل
  • استجابة لأولياء الأمور.. محافظ الشرقية يوجه بتوفير كافة أوجه الراحة لطلاب الشهادة الإعدادية
  • "مستريح فاقوس".. تاجر مصري مشهور يستولي على 900 مليون جنيه من أهالي الشرقية ويختفي بشكل مفاجئ
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمات الطبية بمستشفى فاقوس المركزي
  • محافظ بني سويف يناقش عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الطرق
  • محافظ بني سويف يبحث مع رئيس هيئة الطرق موقف المشروعات الجاري تنفيذها