عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ذكرى رحيل صالح سليم .. الأب الروحي للقلعة الحمراء».

وجاء في التقرير: «تحل اليوم ذكرى وفاة المايسترو والأب الروحي لعشاق القلعة الحمراء صالح سليم، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2002 بعد صراع طويل مع المرض».

وتابع التقرير: «يمتلك صالح سليم تاريخا طويلا من الإنجازات والبطولات، سواء خلال مسيرته كلاعب أو كرئيس للنادي، وإلى جانب الكرة والإدارة دخل حياة الفن والسينما من خلال مجموعة من الأفلام المميزة التي شارك فيها».

وأكمل التقرير: «وُلد أسطورة النادي الأهلي صالح سليم في 11 سبتمبر من عام 1930 بحي الدقي في الجيزة، وهو أحد أبرز رموز الرياضة المصرية والعربية وأحد أعلام النادي الأهلي المصري».

وأتمّ التقرير: «بدأ حياته الكروية في قطاع الناشئين بالنادي الأول ثم الفريق الأول عام 1948، وظهر لأول مرة في مباراة للأهلي ضد نادي المصري البورسعيدي بملعب الأهلي في الجزيرة، وفاز الأهلي بثلاثية سجل صالح خلالها باكورة أهدافه الرسمية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صالح سليم النادي الأهلي صالح سلیم

إقرأ أيضاً:

وفاة الفنانة المصرية مها عطية

السومرية نيوز – فن وثقافة

أعلن في العاصمة المصرية القاهرة، في وقت متأخر يوم الاثنين، وفاة الفنانة المصرية مها أحمد عطية بعد أكثر من 27 عاماً على اعتزالها الفن وغيابها عن الساحة الفنية.
وأورد حساب منسوب للفنانة في منصة "فيسبوك" خبر وفاة الفنانة، لافتاً إلى أن "صلاة الجنازة غداً (الثلاثاء) بمسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر"، دون توضيح سبب الوفاة.

من جهتها، أعلنت الفنانة عايدة فهمي وفاة مها عطية، قائلة: "الزميلة العزيزة ورفيقة العمر.. الله يرحمك يا مها ويغفر لك ويسامحك.. دعواتكم في الأيام المفترجة".

كما نعى العديد من الفنانين والفنانات في مصر الفنانة الراحلة، التي اشتهرت بدورها في فيلم "خرج ولم يعد" وتخرجت من "المعهد العالي للفنون المسرحية"، وقدمت أعمالاً عدة في المسرح والسينما والتليفزيون خلال مسيرتها الفنية.

وكان أول دور قدمته الراحلة في فيلم "خرج ولم يعد" عام 1984، وهو دور "زينات" خطيبة "عطية" يحيى الفخراني. فيما قدمت بعد ذلك عدداً من الأفلام منها "وصية رجل مجنون" عام 1987، و"عودة الهارب" عام 1990.

وإلى جانب السينما، قدمت مها أعمالاً في التلفزيون من بينها مسلسل "الفرسان" 1994 ومسلسل "صعاليك ولكن شعراء" عام 1988.

وفي المسرح، شاركت الفنانة الراحلة في مسرحية "ع الرصيف" عام 1987، ومسرحية "برلمان الستات" عام في العام ذاته.




مقالات مشابهة

  • الأهلي يكشف للفجر الرياضي حقيقة رحيل كهربا
  • اندلاع حريق بمستشفى السلام الأهلي في بابل (صور+ فيديو)
  • ذكرى إعلان الصحة العالمية وباء إنفلونزا الخنازير.. إحصائيات وأرقام
  • وفاة الفنانة المصرية مها عطية
  • محطات بارزة في حياة الراحل نجاح الموجي.. ملك إفيهات بدرجة «وكيل وزارة» (فيديو)
  • محطات بارزة في حياة زهرة العلا.. نجمة من زمن الفن الجميل (فيديو)
  • عاجل.. عرض سعودي لضم نجم الأهلي مقابل 240 مليون جنيه
  • عضو الزمالك : أتمنى أن يكون حازم إمام رئيسًا للقلعة البيضاء
  • “بالمز الرياضية” تفوز بإدارة مجمع النادي الأهلي المصري في مدينة الشيخ زايد بالقاهرة
  • «بالمز الرياضية» تشارك في إدارة وتشغيل مجمع «القلعة الحمراء»