مصر – أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء الاثنين أنه يتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة.

ودعا الرئيس المصري في تدوينة نشرها عبر منصة “إكس” مساء الاثنين، كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق يؤدي إلى إنهاء المأساة الانسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وإتمام استبدال الرهائن والسجناء.

وأعلنت حركة الفصائل مساء الاثنين أنها أبلغت الوسطاء القطري والمصري بموافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت في بيان: “أجرى الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة الفصائل اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع وزير المخابرات المصرية السيد عباس كامل، وأبلغهم موافقة حركة الفصائل على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار”.

وصرح القيادي في حركة الفصائل طاهر النونو: “وافقنا على مقترح يشمل وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار وعودة النازحين وتحرير الأسرى”.

وكان وفد حركة الفصائل قد أجرى محادثات في القاهرة على مدى يومين بشأن إنهاء الحرب على غزة وتبادل الأسرى، ثم عاد إلى قطر الأحد لإجراء مشاورات مع القيادة السياسية للحركة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: حرکة الفصائل

إقرأ أيضاً:

حياة خطاب: مشاركة الرئيس السيسي بالقمة العربية تؤكد حرصه على توحيد المواقف

قالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بفاعليات القمة العربية بالعاصمة البحرينية المنامة بحضور قادة وزعماء العرب تأتي إنطلاقا من حرص الرئيس السيسي التنسيق مع الأشقاء العرب وكذلك ضرورة توحيد المواقف العربية.

السيسي: التاريخ سيتوقف طويلًا أمام الحرب في قطاع غزة ليسجل مأساة كبرى نص كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية الـ33 المنعقدة بالبحرين

وأكدت خطاب خلال تصريحات لها اليوم الخميس، أن القمة ستناقش باستفاضة العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة والتطورات السياسية للقضية الفلسطينية وتفعيل مبادرة السلام العربية، موضحة أن ما يحدث للأشقاء الفلسطينين مجزرة وابادة جماعية لشعب أعزل، خاصة أن رصاص قوات الاحتلال لا يفرق بين الاطفال والنساء والرجال والشيوخ.

 مصر لم تترك بابا إلا وطرقته من أجل وقف إطلاق النار على غزة

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، أن مصر لم تترك بابا إلا وطرقته من أجل وقف إطلاق النار على غزة، بل قدمت الكثير من الدعم منذ بداية الأزمة ومازالت تسعى لدعم جهود إحلال السلام والاستقرار بالمنطقة، موضحة إنه لا سبيل إلا حل الدولتين بما يحصن المنطقة من تهديد السلم والأمن بها.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق: قمة البحرين جاءت في ظروف شديدة الحساسية وكلمة السيسي معبرة
  • قمة المنامة تدعو إلى نشر قوات حماية دولية في فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • الكشف عن تحرك أمريكي للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • نائب: كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية قوية وحاسمة للدفاع عن حقوق الفلسطينيين
  • حياة خطاب: مشاركة الرئيس السيسي بالقمة العربية تؤكد حرصه على توحيد المواقف
  • السيسي: إسرائيل تتهرب من مسؤولياتها وتراوغ في مفاوضات وقف إطلاق النار
  • السيسي يوجه رسائل لإسرائيل من قمة العرب في المنامة
  • الرئيس السيسي: إسرائيل تتهرب مسؤولياتها وتراوغ في مفاوضات وقف إطلاق النار
  • السيسي يوجه رسالة لاسرائيل من القمة العربية
  • السيسي: إسرائيل تتهرب من مسؤولياتها لوقف إطلاق النار في قطاع غزة