تضمن قانون العمل الجديد ، عقوبات رادعة تصل لفصل الموظف حال ارتكابه عددا من المخالفات وعلى رأسها انتحال شخصية أخرى.


في هذا الصدد نص القانون فى المادة 69 منه على أنه لا يجوز فصل العامل إلا إذا ارتكب خطأ جسيما، ويعتبر من قبيل الخطأ الجسيم الحالات الآتية:


1ـ إذا ثبت انتحال العامل لشخصية غير صحيحة أو قدم مستندات مزورة.

 

لايفوتك||

 

للباحثين عن عمل| ضوابط جديدة للتوظيف بمشروع قانون العمل.. تفاصيل بكري: اتحاد القبائل سيؤسس وفق قانون تنظيم العمل الأهلي.. و«العرجاني» وجه بدعم المواهب

2ـ إذا ثبت ارتكاب العامل لخطأ نشأت عنه أضرار جسيمة لصاحب العمل بشرط أن يبلغ صاحب العمل الجهات المختصة بالحادث خلال أربع وعشرين ساعة من وقت علمه بوقوعه.

 

3ـ إذا تكرر من العامل عدم مراعاة التعليمات اللازم إتباعها لسلامة العمال والمنشأة - بشرط أن تكون هذه التعليمات مكتوبة ومعلنة في مكان ظاهر - رغم التنبيه عليه كتابة بمراعاة ذلك.

 

4 -  إذا تغيب العامل بدون مبرر مشروع أكثر من عشرين يوما متقطعة خلال السنة الواحدة أو أكثر من عشرة أيام متتالية، على أن يسبق الفصل إنذار كتابي بخطاب موصى عليه بعلم الوصول من صاحب العمل للعامل بعد غيابه عشرة أيام في الحالة الأولى، وبعد غيابه خمسة أيام في الحالة الثانية.

5 - إذا ثبت أن العامل أفشى أسرار المنشأة التي يعمل بها أدت إلى إحداث أضرار جسيمة بالمنشأة.

6- إذا قام العامل بمنافسة صاحب العمل في ذات نشاطه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قانون العمل الجديد قانون العمل عقوبات موظف انتحال شخصية فصل العامل صاحب العمل

إقرأ أيضاً:

خريطة افتتاحات المساجد في 7 محافظات اليوم.. اعرف التفاصيل

تفتتح وزارة الأوقاف، 12 مسجدًا اليوم الجمعة، منها 7 مساجد جديدة أو إحلالاً وتجديداً، و5 صيانة وتطوير، في 7 محافظات هي «أسيوط، والبحيرة، والمنيا، وقنا، ودمياط، والقليوبية، وبني سويف».

مساجد الإحلال والتجديد

بالنسبة لمساجد الإحلال والتجديد، ففي محافظة أسيوط يجري افتتاح مسجد الدلاوات بقرية الشامية بمركز ساحل سليم، وفي محافظة البحيرة يجري افتتاح مسجد الرحمة بقرية ششت الأنعام بمركز إيتاي البارود، ومسجد الرحمة بعزبة حبيب بقرية نديبة بمركز دمنهور، وفي محافظة المنيا يجري افتتاح مسجد الحول بعزبة الحول بقرية صفانية بمركز العدوة، ومسجد الرحمن بعزبة مهني بمركز المنيا، ومسجد الرحمن بقرية بان العلم بمركز العدوة، وفي محافظة قنا يجري افتتاح مسجد الدرب الجديد بقرية بالدرب بمركز نجع حمادي.

مساجد الصيانة

أما مساجد الصيانة، ففي محافظة دمياط يجري افتتاح مسجد 77 بمدينة رأس البر، وفي محافظة البحيرة يجري افتتاح مسجد العسجي بقرية الملقة بمركز كفر الدوار، وفي محافظة المنيا يجري افتتاح مسجد آل عويضة بقرية ماقوسة بمركز المنيا، وفي محافظة القليوبية يجري افتتاح المسجد الشرقي بقرية شلقان بمركز القناطر الخيرية، وفي محافظة بني سويف يجري افتتاح مسجد الوحدة المحلية بمركز ببا.

افتتاح 973 مسجدًا في 16 شهرًا

جدير بالذكر، أنّ إجمالي ما افتتحته وزارة الأوقاف من مساجد بدايةً من 7 يناير 2023 حتى تاريخه، 973 مساجد منها 757 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و216 مساجد صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما جرى إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من عام 2014 حتى 17 مايو 2024، 11 ألفًا و995 مسجدًا، بتكلفة تُقدر بنحو 18 مليارًا و363 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • حظر تشغيلهم قبل بلوغ 14 عامًا.. ضوابط وشروط عمل الأطفال بقانون العمل
  • مئات فرص العمل في ملتقى «المصريين الأحرار».. اعرف التفاصيل
  • طرح شقق نقابة المهندسين 2024 خلال أيام.. اعرف التفاصيل
  • إصابة 3 أشخاص بعقر كلب في المنيرة الغربية بالجيزة.. اعرف التفاصيل
  • وزارة العمل في 7 أيام.. فرص عمل في الداخل والخارج.. بدء جلسات مناقشة مشروع قانون العمل..والأمان الوظيفي" و"التشجيع على الاستثمار" أبرز الأهداف
  • شركات السياحة تقدم خدمات إضافية للحجاج بعقد جديد.. اعرف التفاصيل
  • متحدث الموارد البشرية: خدمة «حماية الأجور» تنطبق على العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل
  • فيلم "زهايمر" في السينمات بعد 14 عاما من عرضه.. اعرف التفاصيل
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة 17-5-2024.. اعرف التفاصيل
  • خريطة افتتاحات المساجد في 7 محافظات اليوم.. اعرف التفاصيل