أزالت أمانة العاصمة المقدسة، بمشاركة ذراعها الاستثماري شركة البلد الأمين، الهياكل والمركبات التالفة والسيارات الخربة والمهملة المنتشرة في بعض الأحياء ومجمعات الورش، بمختلف نواحي مكة المكرمة، في إطار الجهود المكثفة للمحافظة على البيئة، وإزالة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري بالشوارع والأحياء والمخططات السكنية.


وأوضحت الإدارة العامة للرقابة والامتثال بالأمانة، أنه بلغ عدد السيارات والهياكل التي تم رفعها خلال الأسبوع الماضي 966 سيارة وهيكلًا، وتم نقل 205 من تلك السيارات من قبل أصحابها، في حين تم نقل أكثر من 700 سيارة عن طريق البلديات إلى مواقف حجز السيارات، ويأتي ذلك بعد أن باتت تشكل خطرًا لما تسببه من إعاقة للحركة المرورية ومضايقة المارة وتشويها للمظهر العام.

وأشارت إلى أن اللجان والفرق الميدانية التابعة للبلديات الفرعية مستمرة في حصر تلك السيارات والهياكل الخربة، مؤكدةً مواصلة الجهود والاهتمام والعناية بالبيئة والتصدي لكافة أشكال التشوه البصري، وذلك حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة التي قد يترتب عليها العديد من الأضرار الصحية والبيئية والأمنية.

وناشدت الأمانة أصحاب تلك السيارات بضرورة سرعة التجاوب برفع سياراتهم، داعيةً الجميع إلى التعاون بالإبلاغ عن المخالفات التي تشكل خطرًا على البيئة وخدشًا للمظهر العام، وذلك من خلال مركز البلاغات الموحد 940 أو عبر قنوات التواصل الرسمية التابعة للأمانة، من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، واتباع التعليمات التي فرضتها الأمانة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة العاصمة المقدسة التشوه البصري

إقرأ أيضاً:

جمعية إكرام بمكة توقع 6 اتفاقيات تعاونية لحفظ فائض الطعام في حج 1445

المناطق_مكة

وقعت جمعية إكرام لحفظ الطعام بمكة المكرمة اتفاقيات تعاونية مع 6 شركات ومنشآت خدمة حجاج الداخل، استعدادا لموسم حج هذا العام 1445هـ، وذلك للتعاون في مجال تعزيز الأمن الغذائي وحفظ فائض الطعام من مقرات الحملات في المشاعر المقدسة.

وأوضح مدير الجمعية أحمد بن حربي المطرفي أن هذه الاتفاقيات تأتي امتدادا للجهود التي تبذلها الجمعية في تعزيز الأمن الغذائي في المشاعر المقدسة، بهدف حفظ فائض الطعام، وفق اشتراطات السلامة الغذائية وتوزيعه للمحتاجين في مكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 230 سيارة تالفة بمكة المكرمة حفاظاً على البيئة
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف حملاتها الرقابية على مدار الساعة
  • متحدث أمانة العاصمة المقدسة: بطاقة «معان» تمنح للمسنين والمعاقين والمرابطين لتسهيل معاملاتهم
  • جمعية إكرام بمكة توقع 6 اتفاقيات تعاونية لحفظ فائض الطعام في حج 1445
  • أمانة تبوك ترفع 150 سيارة تالفة وتنذر 400 أخرى خلال الربع الأول 2024
  • أمانة العاصمة المقدسة تطلق بطاقة معان لخدمة كبار السن وذوي الاعاقة والجنود المرابطين
  • أمانة العاصمة المقدسة تطلق بطاقة "معان" لخدمة كبار السن والفئات المستحقة
  • أمانة العاصمة المقدسة تُطلق بطاقة معان لخدمة كبار السن والأشخاص ذوي الاعاقة والجنود المرابطين
  • أمانة العاصمة المقدسة تستقبل أكثر من 44 ألف بلاغ إلكتروني خلال العام 2024
  • أمانة العاصمة المقدسة تستقبل أكثر من 44 ألف بلاغ إلكتروني خلال 2024