رحب معالي رئيس مجلس الشورى في مستهل الجلسة، باسمه وباسم مسؤولي مجلس الشورى وأعضائه، بمعالي وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان.
كما رحب معاليه بالوفد المرافق لمعالي وزير التعليم، يتقدمهم معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد السديري وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة.
أخبار متعلقة "الداخلية" تحدد أنظمة حماية وتيسير مناسك الحج وتشدد على عقوبات المخالفينرفع استعدادات سوق الطائف لاستقبال موسم الفاكهة الصيفيةيأتي ذلك خلال جلسة مجلس الشورى العادية التاسعة والعشرون للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، والمنعقدة برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ، بحضور ومشاركة معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان.


وقال رئيس المجلس أن مجمل ما تلقاه المجلس منذ الإعلان عن موعد حضور معالي وزير التعليم أكثر من "9296" مقترحاً واستفساراً من المواطنين في مختلف الجوانب

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام مجلس الشورى وزير التعليم الوفد المرافق معالی وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يستمع للمذكرة التفسيرية لمشروع قانون إنشاء الشركة الوطنية للتعدين

الثورة نت|

استمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة، اليوم، برئاسة رئيس المجلس، الأخ يحيى علي الراعي، من وزير النفط والمعادن ، المهندس أحمد عبد الله دارس، إلى المذكرة الإيضاحية لمشروع قانون إنشاء الشركة الوطنية للتعدين.

وأشار وزير النفط في المذكرة إلى أهمية تأسيس شركة وطنية متخصصة في مجال التعدين لمواكبة التطورات التي وصل إليها العالم في هذا المجال، وللنهوض باليمن من خلال استخراج ثرواته التي يزخر بها.

وأكد أهمية تسخير عائدات تلك الثروات لتحسين معيشة المواطن اليمني وتوفير الخدمات ورفد مجالات التنمية، كما أنها تأتي ضمن توجهات و اهتمامات القيادة الثورية و السياسية .

وأشارت المذكرة إلى أن إعداد مشروع القانون ودراسته مع الجهات المعنية تم وفق أسس عملية وحديثة تلبي متطلبات الواقع اليمني.

ويتكون مشروع القانون من (5) فصول موزعة على (39) مادة، واحتوى الفصلان الأول والثاني على التسمية والتعاريف، والهدف من الإنشاء والأغراض والصلاحيات، فيما تضمن الفصل الثالث ما يتعلق برأس مال الشركة ونظامها المالي، وتناول الفصلان الرابع والخامس إدارة الشركة، وأحكام ختامية.

وأقر المجلس إحالة مشروع القانون مع مذكرته التفسيرية إلى اللجنتين المالية، والنفط والثروات المعدنية وبحضور رئيس لجنة العدل والأوقاف عبد الله حسن خيرات، والمختصين والمعنيين في الجهات ذات العلاقة وموافاة المجلس بنتائج ذلك.

كما استمع المجلس إلى إيضاحات وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بحكومة تصريف الأعمال الدكتور علي عبد الله أبو حليقة، والمكلف من رئيس المجلس بمتابعة وزير النفط بشأن فتح محطات الغاز المغلقة.

وخلال الجلسة التزم وزير النفط والمعادن بفتح وتشغيل محطات الغاز وتوفير الغاز المنزلي للمواطنين في كافة محطات أمانة العاصمة والمحافظات ومعالجة أي قصور أو اختلالات في هذا الجانب.

إلى ذلك استمع المجلس إلى جزء من تقرير اللجنة الخاصة بشأن دراسة موضوع المبيدات وأرجأ استكمال استعراضه للتقرير إلى جلسة قادمة.

وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضر جلسته السابقة وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غدا الإثنين بمشيئة الله تعالى.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدولة على رأس وفد إلى روسيا
  • رئيس مجلس الدولة يبدأ زيارة إلى روسيا الاتحادية
  • اشتباكات بالأيدي في مجلس النواب العراقي .. فيديو
  • إعلان موعد عيد الأضحى 2024: فضول المواطنين وتخطيطهم المسبق
  • مجلس النواب يستمع للمذكرة التفسيرية لمشروع قانون إنشاء الشركة الوطنية للتعدين
  • الدوسري: حضور جماهير الأهلي في هذه الجولة أكثر من حضور مباراة الديربي .. فيديو
  • ‎رسمياً.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب
  • وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة المنصورة
  • رئيس "الشورى البحريني": حريصون على بناء علاقات وثيقة مع دول العالم
  • حضور صامت للأسد في القمة العربية.. وتقرير رسمي يفسر عدم حديثه (شاهد)