عقد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اجتماعا مع المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والتي بدأت صباح اليوم.

محافظ الغربية يتابع استعدادات طنطا والمحلة وسمنود لأعياد الربيع وشم النسيم

وخلال الاجتماع أكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية،على انتظام امتحانات صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية على مستوي الإدارات التعليمية دون أي شكاوى أو معوقات.

وأشار إلى أن 2705 مدرسة تستقبل 981902 طالبا وطالبة لأداء امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني، حيث تبدأ المرحلة الابتدائية امتحاناتها اليوم وتستمر حتى الأحد الثاني عشر من مايو، وتستمر امتحانات المرحلة الإعدادية حتى الاثنين الثالث عشر من مايو، وتستمر امتحانات النقل للمدارس القنية حتى الخميس الموافق السادس عشر من مايو، وتبدأ صفوف النقل للمرحلة الثانوية العامة امتحاناتها من يوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من مايو، وتستمر حتى الخميس الثالث والعشرين من نفس الشهر. 

محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة المجيد|صور

ووجه رحمي بتوفير سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لضمان إتمام الامتحانات والتيسير على الطلاب، كما وجه بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين المدارس والمباني التعليمية والكنترولات لتوفير، الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء الامتحانات، وحتى إعلان النتيجة، مع ضمان سرية طباعة الامتحانات وتأمين المطابع، والتأكيد على تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس، وخاصة دورات المياه. 

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة خارج اللجان ومنع تواجد الباعة الجائلين في محيط المدارس، وإزالة كافة الإشغالات، والتنسيق مع مديريات الصحة والتأمين الصحي، ومرفق الإسعاف، والحماية المدنية للتواجد خلال سير الامتحانات وحتى نهايتها، كما تم التنسيق مع شركة الكهرباء لتأمين عدم فصل التيار الكهربي أثناء أداء فترة الامتحانات.

IMG-20240508-WA0081 IMG-20240508-WA0080 IMG-20240508-WA0082

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية إدارات التعليم التربية والتعليم التهنئة بعيد القيامة المجيد الباعة الجائلين الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي الثانوية العامة محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية، والمقربة يوجّه رسائل للطلبة

انطلقت اليوم الأحد امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي في كافة المدن الليبية بمشاركة أكثر من 210 آلاف طالب داخل ما يقارب لـ 15 ألف قاعة امتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية جهوزية الكوادر التعليمية والفرق المساعدة من أجهزة الإسعاف والكوادر الأمنية لانطلاق الامتحانات.

وفي بث مباشر على صفحة الوزارة الجمعة، حث وزير التربية والتعليم “موسى المقريف” التلاميذ على التركيز الجيد في امتحاناتهم والمذاكرة والمثابرة.

ودعا “المقريف” اللجان المركزية للإشراف على الامتحانات بمراقبات التربية والتعليم إلى اتخاذ الإجراءات الرادعة في حق كل من ثبت عليه التهاون أو المساهمة في أي نوع من أنواع الغش، وفق ما تنص عليه القوانين واللوائح.

كما حث الوزير التلاميذ على الابتعاد عن الغش باعتباره حيلة الكسول ودليل انعدام حس المسؤولية، معربا عن أمنياته لهم بالتوفيق والنجاح.

وثمن المقريف حرص أولياء الأمور ووقوفهم إلى جانب أبنائهم وبناتهم طيلة العام الدراسي، مجددا ثناءه لمراقبي التربية والتعليم، والمعلمين، وكل العاملين بالقطاع لما يبذلونه في سبيل استقرار العملية التعليمية.

المصدر: وزارة التربية والتعليم.

التعليم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وكيل التعليم بالجيزة يتابع سير الامتحانات
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية، والمقربة يوجّه رسائل للطلبة
  • محافظ الغربية يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية
  • الشهادة الإعدادية 2024| وكيل تعليم البحيرة يتابع أداء امتحاني الهندسة والكمبيوتر
  • وزير التعليم يزور بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام الدراسى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤
  • وزير التعليم يصل محافظة بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام الدراسي 2024
  • وزير التعليم يصل بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام الدراسي
  • 9192 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس نجع حمادي
  • غدًا..الغربية تنهي كافة الاستعدادات لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية
  • 92 ألف و 270 طالباً وطالبة يؤدون امتحانات الإعدادية غداً في 437 لجنة بالغربية