باشرت الجهات المختصة بالقاهرة، التحقيق مع  تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة الدراجات النارية من المواطنين في منطقة دار السلام.

سرقة الدراجات النارية

وأدلى المتهمين، باعترافات تفصيلية  في القضية المنسوبة إليهما واعترفا بإرتكاب جرائم سرقة الدراجات النارية بأسلوب "قطع وتوصيل الأسلاك".

جرى تنفيذ 6 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وبالضغط عليهما أرشدا عن كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سىء النية" .


وأمرت النيابة العامة حبس المتهمان 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقيق من الصحيفة الجنائية لهما للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة السرقة.


وفي سياق منفصل قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المحلة الكبرى، برئاسة المستشار سامح عبد الله، بمعاقبة المتهم بقتل ابنة زوجته، بالسجن المؤبد في القضية رقم 227 لسنة 2023 جنايات قسم ثالث المحلة والمقيدة برقم  3154 لسنة 2023 كلي شرق طنطا .

واستمعت هيئة المحكمة لأقوال المتهم ومرافعه الدفاع عنه والذي طالب بعدم وجود الترصد في واقعة القتل مناشدا بتعديل القيد الوصفي .

كان  المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية المستشار حلمي عطا الله اعطي توجيهاته العاجلة بإحالة المتهم عمرو فوزي محمود المتولي "محبوس" إلي المحاكمة الجنائية العاجلة بتهمه القتل العمد والترصد في إنهاء حياة طفله رضيعه لم يتجاوز عمرها سنتين لحمل زوجته سفاحا خلال فتره غيابه .

واسندت النيابة العامة في للمتهم أنه في غضون شهر أكتوبر لسنة 2022م  بنطاق دائرة قسم شرطة ثالث المحلة بمحافظة الغربية قتل الطفلة صغيرة الشاهدة الأولي وتدعي سما والتي تبلغ من العمر سنتين تقريبا مع سبق الاصرار والعمد انتقاما من امها "زوجته" حيث علم بحملها من اخر غيره تزامنا مع توليه مسئولية ملاحظة الطفلة مارة الذكر تواجدها في كنفه علي كره منه كونها نتاج سفاح من الأخيرة مع أحد غيره .

وتابعت النيابة العامة في قرارها أن الزوج المتهم شرع في حمل الطفل الضحية ورطمها أرضا وعذبها بتعذيبات  بدنية مبرحة بيديه وعصي هوي بها علي رأسها وركلها بقدميه قاصدا قتلها والتخلص منها فأحدث الإصابات الواردة في تقرير طب الشرعي الرسمي وتسبب في وفاتها.
كما أشارت النيابة العامة إلي تحريز الأداة المستخدمه في الجريمة وهي "العصا" وتم التحفظ عليها لذا وبعد الاطلاع علي المادة 214 من قانون الإجراءات القانونية .

وفى سياق اخر أصيب 5 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق الضبعة بدائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد بالجيزة وتم اتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تلقي المقدم كريم سمير رئيس مباحث قسم شرطة ثان الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها وقوع حادث مروري ووجود مصابين بطريق الضبعة بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف وبالفحص تبين أنه أثناء سير سيارة ملاكي اختلت عجلة القيادة بيد السائق نتيجة انفجار الإطار الأمامي وانقلاب السيارة وإصابة 5 أشخاص جري نقلهم إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشكيل عصابى سرقة الدراجات النارية جرائم سرقة الدراجات النارية النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة 64 متهمًا في القضية "خلية القاهرة الجديدة"

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، محاكمة 64 متهمًا في القضية لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتهريب إرهابيين للخارج، في القضية المعروفة بـ"خلية القاهرة الجديدة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدى محمد عبدالمنعم وعضوية المستشارين وائل محـمـد عـمران وضياء عامر، وسكرتارية محمد هلال.

ويحاكم المتهمون في القضية رقم 6518 لسنة 2023 والمقيدة برقم 1660 لسنة 2022، أمن الدولة والمقيدة برقم 2000 لسنة 2023 القاهرة الجديدة.

وفى سياق اخر فقد كشف مصدر أمني عن تشكيل فريق بحث من رجال مباحث قسم شرطة أكتوبر لضبط السائق التابع لشركة توصيل شهيرة المتهم بالتحرش بسيدة بمدينة 6 أكتوبر.

كانت مُدرسة حررت محضرًا ضد سائق سيارة تابع لإحدى شركات التوصيل الشهيرة، اتهمته بـالتحرش بها ومحاولة لمس جسدها، أثناء توصيلها إلى مقر عملها بأكتوبر.

كانت البداية بتلقي قسم شرطة ثالث أكتوبر بلاغًا من سيدة تدعى "فاطمة.خ"، تعمل مدرسة بإحدى المدارس، بدائرة القسم، مفاده تعرضها للتحرش من قبل أحد سائقي سيارات التوصيل الشهيرة.

وقالت فى بلاغها، إنها طلبت السيارة من أمام منزلها بمنطقة الشيخ زايد، لتوصيلها إلى المدرسة محل عملها بدائرة القسم، ولاحظت أنه تعمد إطالة الطريق وعدم السير فى الطريق المختصر للمدرسة، مضيفة: "فضل يلف من طرق تانية، وفى نص الطريق لقيته بيلف إيده ويلمس رجلي وأنا قاعدة على الكنبة اللى ورا". 

كما قررت محكمة جنايات الجيزة ، اليوم السبت، تأجيل محاكمة المتهمين مزرعة خيول شهيرة في الجيزة وتعدوا على صاحبها، وعدد من العاملين بالمزرعة، لجلسة 14 يوليو للفصل في طلب الرد.

وكشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 135400 لسنة 2023 جنايات مركز الجيزة ، أن المتهمين " ع. س" ، و" ن. ن" ،  و" ا. ن" ، و"ح. ع"، و"ت. إ، " و" ع. م" ، و"ا. م" ، و" م. م" ، في يوم 30/ 10/ 2023 بدائرة قسم شرطة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، استعرضوا وآخرين مجهولين القوة وهددوا بالعنف ضد أديب، ب،ن، وفراج، ف، وسيد، م،أ، ومحمد،ه، وعمر،ح، وأحمد،ط، محمود،م، وأحمد، م،ع، وأحمد،ش، أسامة،ا، ومحمد، ح، وعبدالمنعم، وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بأن أشهروا أسلحة بيضاء تالية الوصف ملوحين بها وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في نفس المجني عليهم.

وأشارت التحقيقات ، أن المتهمين بذات الزمان والمكان سرقوا وآخرين مجهولين المتقولات والأموال المملوكة للمجنى عليهم عن طريق الإكراه الواقع عليهم وكان ذلك ليلا بأن تسوروا جدار مسكن المزرعة، وكسروا الباب ،  وما أن اظفروا بهم حتى وثقوا أيديهم متعدين عليهم بالضرب بأسلحة بيضاء تالية الوصف لتمكنوا بتلك الوسيلة من شل مقاومتهم والاستيلاء على منقولاتهم وأموالهم وفروا هاربين.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة سفاح التجمع في القاهرة الجديدة
  • المشدد 15 سنة لقاتل عشيق زوجته و3 آخرين
  • القبض على 3 أشخاص سرقوا دراجة نارية من مواطن بالأميرية
  • غدًا.. محاكمة 4 متهمين في "داعش العمرانية"
  • مصرع شاب في سباق دراجات نارية بالفيوم
  • وفاة شاب في سباق دراجات نارية بالفيوم
  • لحضور المتهم من حبسه.. تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "تظاهرات الألف مسكن"
  • عاجل| إحالة «سفاح التجمع» قاتل فتيات الليل إلى المحاكمة
  • اليوم.. محاكمة 64 متهمًا في القضية "خلية القاهرة الجديدة"
  • القبض على شخص متهم بقيادة عصابة، وارتكاب جرائم قتل وخطف في العجيلات