قال وزير المالية الكوري الجنوبي، اليوم الأحد، إن كوريا الجنوبية تعد خططا لحزمة دعم لاستثمارات وأبحاث الرقائق تبلغ قيمتها أكثر من 10 تريليون وون (7.30 مليار دولار)، وذلك بعد أن وضعت نصب عينيها الفوز في "الحرب"، في صناعة أشباه الموصلات.
 

وقال وزير المالية تشوي سانج موك، إن الحكومة ستعلن قريبًا عن تفاصيل الحزمة التي تستهدف مواد الرقائق وصانعي المعدات والشركات غير المصنعة عبر سلسلة توريد أشباه الموصلات.


 

وأضافت وزارة المالية، في بيان أن البرنامج يمكن أن يشمل عروض قروض سياسية وإنشاء صندوق جديد تموله المؤسسات المالية الحكومية والخاصة.

كوريا الجنوبية 

وتقوم كوريا الجنوبية أيضًا ببناء مجمع ضخم للرقائق في يونغين، جنوب عاصمتها سيول، والذي تصفه بأنه أكبر مجمع للتكنولوجيا الفائقة في العالم.

وتعهد الرئيس يون سوك يول ببذل كل الموارد الممكنة للفوز في "الحرب" في الرقائق، واعدا بمزايا ضريبية للاستثمارات.

من ناحية أخرى، التقي الاستاذ الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد الوزير المفوض والقنصل العام للسفارة الكورية بالقاهرة تشوي بيونغ سون في مقر الوفد .

أكد الدكتور عبدالسند يمامة علي عمق العلاقات المصرية الكورية الجنوبية واضاف أن الوفديين وعموم المصريين معجبون بالتجربة الكورية خاصة الاقتصادية وكيف تحولت كوريا الجنوبية الي قوة اقتصادية كبري في العالم.

 

وأشار إلي أن الوفد هو أعرق الأحزاب المصرية وفي منطقة الشرق الأوسط ومر علي تأسيسه ١٠٠ عام .


وردا علي اعجاب القنصل الكوري بشعار الوفد الهلال والصليب قال الدكتور عبدالسند أننا في الوفد لا نعرف الفرق بين المسلم والمسيحي ونحن الحزب الوحيد الذي خصص صفحة كاملة للكنيسة المصرية بجريدة الوفد وجعلنا للأقباط كوتة معتبرة في كافة تشكيلات الحزب .


وقال تشوي بيونغ سون القنصل العام الكوري أنه أراد أن يحضر الي حزب الوفد الموقر الذي يسمع عنه دائما بمناسبة السنة الجديدة و تهنئة رئيس الوفد بهذه المناسبة .


واضاف أنه اعجب بشعار الوفد الهلال يحتضن الصليب عندما شاهده علي خطاب تعزية أرسلته لجنة العلاقات الخارجية للحزب باسم  الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الوفد  للسفارة عندما وقع حادث في كوريا الجنوبية .



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية الحكوميه الدکتور عبدالسند کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

سول: كوريا الجنوبية وإفريقيا شريكتان من أجل الحاضر والمستقبل

أكد وزير خارجية كوريا الجنوبية جو تيه-يول، أن بلاده وأفريقيا شريكتان من أجل الحاضر والمستقبل، واصفا أفريقيا بأنها منطقة ذات إمكانات نمو كبيرة.

 

رئيس كوريا الجنوبية يعقد 10 اجتماعات مع زعماء أفارقة اليوم كوريا الجنوبية: الشرطة تتلقى 500 بلاغ بشأن بالونات القمامة القادمة من بيونج يانج

وقال يول، في كلمته خلال اجتماع بين وزراء خارجية كوريا الجنوبية وأكثر من 40 دولة أفريقية لمناقشة سبل التعاون، قبل قمة القادة المقرر عقدها يومي غدا وبعد غد، إن كوريا الجنوبية وأفريقيا شريكتان يمكنهما التواصل بصدق وتبادل الخبرات والدروس القيمة، لأنه ليس بيننا تاريخ من الاستعمار والاستعباد، موضحا أن سول تغلبت على دمار الحرب وحققت التصنيع والتحول الديمقراطي في فترة زمنية قصيرة.

 

ترأس الاجتماع، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، اليوم الاثنين، وزير الخارجية الكوري "جو تيه-يول" ونظيره الموريتاني "محمد سالم ولد مرزوق"، وهو الرئيس الدوري الحالي للاتحاد الأفريقي والمشارك في استضافة القمة.

 

 

وعقدت جلسات توقيع منفصلة خلال اجتماع وزراء الخارجية، حيث وقع وزير الخارجية الكوري على عدد من الاتفاقيات مع دول مثل المغرب وموزمبيق وزيمبابوي والكاميرون، بشأن أحكام المساعدات الإنمائية والإعفاءات من تأشيرات الدخول وغيرها من الأمور.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية.. توقيع 50 اتفاقية للتعاون مع الدول الإفريقية
  • 50 اتفاقًا بين كوريا الجنوبية والدول الإفريقية في مجال المعادن والصادرات
  • إنتل تبيع حصة في مصنع بأيرلندا لـ"أبولو" بـ 11 مليار دولار
  • كوريا الشمالية تهدم جزء من السكة الحديدية في دونغهيه الواصل بين الكوريتين
  • أمريكا تندد بإسقاط بالونات القمامة من كوريا الشمالية على جارتها الجنوبية
  • كيم يواصل مفاجآته.. بالونات براز فوق كوريا الجنوبية
  • الزادمة: نسعى لإطلاق حزمة مشاريع تنموية وخدمية في بنت بية
  • سول: كوريا الجنوبية وإفريقيا شريكتان من أجل الحاضر والمستقبل
  • كوريا الجنوبية تستضيف قمة أفريقية
  • سول: كوريا الجنوبية وأفريقيا شريكتان من أجل الحاضر والمستقبل