كشف اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، تفاصيل قرار النائب العام الصادر اليوم بخصوص التصدي لحوادث الطرق.

ننشر أسباب الحكم على سائق "أوبر" في واقعة وفاة حبيبة الشماع المحكمة:  الفتاة ارتابها الرعب بعد السرعة الجنونية وغلق النوافذ ضبط 10 ألاف مخالفة تجاوز السرعة المقررة تحرك النيابة ضد تجاوز السرعة

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أنه تم إصدار توجيهات لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد أولئك الذين يرتكبون جرائم تجاوز السرعة المسموح بها.

وأشار قريطم إلى أنه سيتم توجيه الاتهام لمرتكبي جرائم التجاوز إلى النيابة العامة والمحكمة الجنائية، حسب خطورة الفعل ومقدار التجاوز في السرعة التي تمت بها المخالفة.

وأضاف: "لو كانت سرعتي أكثر من 120 كم/ساعة، فسأتلقى مخالفة، ولكن لمن يتجاوز الحد القصوى للسرعة سيتم توجيهه مباشرة إلى النيابة وسيحاكم في المحكمة الجنائية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الداخلية مساعد وزير الداخلية النيابة العامة النائب العام عزة مصطفى صدى البلد المحكمة الجنائية الإجراءات القانونية الإعلامية عزة مصطفى قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

4 أسباب تدفع "الجنائية" لإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وجالانت.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق الدكتور أحمد رفعت، أستاذ القانون الدولي، على قرار المحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه يوآف غالانت، بتهم ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.

وأضاف أحمد رفعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن إصدار مذكرة اعتقال بحق نتياهو أمر جيد للغاية ،لأن رئيس الوزراء الإسرائيلي ارتكب 4 جرائم مختلفة تجعل المحكمة الجنائية الدولية لاعتقاله، حيث ارتكب جرائم إبادة جماعية، جرائم إنسانية، جرائم حرب، جرائم العدوان.

وتابع: الأدلة التي تم جمعتها وفحصتها المحكمة الجنائية، لديها سبب وجيه للاعتقاد بأن نتنياهو وجالانت يتحملان المسؤولية الجنائية عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة على أراضي في قطاع غزة اعتباراً من 8 تشرين أكتوبر 2023.

وأكمل: استخدام المجاعة كوسيلة من وسائل الحرب وعرقلة المساعدات الإنسانية يشكلان انتهاكا لأحكام نظام روما الأساسي.
 

مقالات مشابهة

  • غرق معدية أبو غالب.. انتشال جثة جديدة لـ ضحايا الحادث
  • «الحج» محاولة الحج بدون تأشيرة تحرم من أدائه لهذا العام والأعوام القادمة
  • النيابة العامة تكشف تفاصيل حادث معدية أبو غالب في الجيزة
  • النيابة العامة تكشف تفاصيل حادث معدية أبوغالب بالجيزة
  • السكة الحديد : تخفيض السرعة المقررة للقطارات لارتفاع درجات الحرارة
  • تفاصيل جديدة في حادث تحطم مروحية رئيسي
  • تختلف عن العدل الدولية.. الأمم المتحدة تنشر 5 حقائق عن المحكمة الجنائية الدولية (فيديو)
  • انتشال جثمان فتاة جديدة في حادث معدية أبوغالب بمنشأة القناطر
  • المرور تحذر من مخالفات تؤدي للاستبعاد من تخفيض سداد الغرامات
  • 4 أسباب تدفع "الجنائية" لإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وجالانت.. فيديو