قضت محكمة جنوب الجيزة، اليوم الأحد، بمعاقبة 6 متهمين بالإعدام شنقا في واقعة قتل شخص والشروع في قتل آخرين بعد ترويعهم بمنطقة بولاق الدكرور.

وتعود تفاصيل الواقعة في القضية رقم 10099 لسنة 2022 جنايات بولاق الدكرور، إلى أن المتهمين من الأول حتى السادس وآخرين مجهولين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف واستخدموهم ضد المجني عليهم تامر ك، كمال ع، محمد ح والقاطنين بمكان الواقعة بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق أذي مادي بهم وكان من شأن ذلك الفعل القاء الرعب في أنفسهم وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر، وأحرزوا أسلحة نارية وبيضاء ومفرقعات.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين قتلوا المجني عليه تامر. ك، عمدا مع سبق الإصرار بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله على إثر خلاف استمر بينهم، وفي سبيل الوصول لغاياتهم أعدوا أسلحة نارية بيضاء ومفرقعات وتوجهوا إلى مكان الواقعة حيثما أيقنوا وجوده به، وما أن ظفروا به حتى أطلقوا صوبه وابلًا من الأعيرة النارية قاصدين إزهاق روحه فأحدثوا ما قد أحل به من إصابات التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أنهم شرعوا في قتل المجني عليه كمال.ع، عمدًا، وما أن ظفروا به حتى أطلقوا صوبه عيارًا ناريًا فأحدثوا إصابته قاصدين إزهاق روحه، إلا أنه قد أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

اقرأ أيضاًالمحكمة تكشف حيثيات سجن سائق أوبر 15 عاما في قضية حبيبة الشماع

نشرة حوادث «الأسبوع»| تطورات أزمة حسين الشحات والشيبي بساحة المحكمة.. وشاب يقتل جارته ويقطع جسدها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعدام شنقا بولاق الدكرور محكمة جنوب الجيزة منطقة بولاق

إقرأ أيضاً:

الإعدام للمتهم المعروف إعلامياً في مصر بـ سفاح الإسماعيلية

خاص

قررت محكمة النقض في مصر اليوم تأييد حكم الإعدام على المتهم الشهير بـ”دبور” والمعروف إعلاميًّا بـ “سفاح الإسماعيلية”، رافضة الطعن المقدم من المتهم.

وفي ديسمبر 2021، كانت محكمة جنايات الإسماعيلية، قد قررت إحالة أوراق المتهم بقتل شاب ذبحًا في الطريق العام أمام المارة، والشروع في قتل اثنين آخرين، إلى مفتي مصر في الجريمة المعروفة إعلاميًّا بـ “سفاح الإسماعيلية”، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وأوضحت النيابة العامة في بيانها، أنها توصلت بعد سماع شهادات الشهود إلى اعتياد المتهم على تعاطي المخدرات ومقابلة المجني عليه يوم الجريمة، حيث دارت بينهما مناقشات لعدة دقائق، وانتهى الأمر بارتكاب الجريمة.

وعندما واجهت النيابة المتهم بارتكابه الجريمة، رغم توثيقها في فيديو، أنكر ذلك، قائلا: “محصلش”، ثم أدلى بعد ذلك بأقواله التي تحدث فيها عن وجود علاقة “شذوذ” بينه وبين المجني عليه، مشيرًا إلى معرفته به منذ سنوات وتهديد المجني عليه له بفضح العلاقة.

مقالات مشابهة

  • الإعدام للمتهم المعروف إعلامياً في مصر بـ سفاح الإسماعيلية
  • الإعدام شنقا لمتهم والسجن 5 و15 سنة لاثنين لقتلهم شخصا والشروع فى إنهاء حياة نجليه بالشرقية
  • الإعدام شنقا والسجن 15 و5 سنوات لقتلهم شخص والشروع فى إنهاء حياة نجليه بالشرقية
  • المشدد للمتهمين بانتحال صفة ضباط شرطة وخطف شخص ببولاق الدكرور
  • رفض ممارسة الشذوذ.. شاب يقتل ممرضا طعنا داخل شقة ببولاق الدكرور
  • الإعدام شنقا و15 سنة و5 سنوات للمتهمين بقتل شخص والشروع فى قتل نجليه
  • عاجل.. المشدد 15 عاما في إعادة إجراءات محاكمة متهم بالتجمهر وأحداث العنف بالمطرية
  • تأييد حكم الإعدام على "دبور" سفاح الإسماعيلية ورفض الطعن المقدم
  • تأييد الإعدام لـ"دبور" سفاح الإسماعيلية ورفض الطعن
  • قطعه لـ3 أجزاء.. الإعدام شنقا لمدرس الفيزياء قاتل الطالب إيهاب أشرف بالدقهلية