حمص-سانا

تركزت مطالب وطروحات الأطفال خلال البرلمان الطفلي لمنظمة طلائع البعث فرع حمص الذي عقد اليوم تحت شعار (طلائعنا.. انتماء وعطاء) على ضرورة تزويد المدارس بالطاقة البديلة للإنارة وتشغيل أجهزة الحاسوب.

وطالب الأطفال خلال المجلس السنوي بحضور أعضاء البرلمان الطفلي من مختلف المناطق الطليعية ومديري وممثلي المؤسسات الخدمية بحمص بضرورة تأمين الآلات الموسيقية اللازمة للفرقة النحاسية، وتزويد المدارس بالمواد الطبية اللازمة للإسعافات الأولية، وتخديم مدارس حيي البياضة ودير بعلبة.

ودعا الأطفال إلى إقامة معسكرات الطلائع لذوي الشهداء في جميع المحافظات، ووضع منهاج خاص للتربية الوجدانية واختيار ذكر وأنثى في بعض اختصاصات الرواد كالفصاحة والخطابة، وتوفير كتب مدرسية جديدة.

وأشار أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية إلى أن مطالب الأطفال ستكون محل اهتمام ومتابعة من قبل لجان مختصة للوصول إلى الحلول المناسبة.

بدوره بين أمين فرع حمص لطلائع البعث خالد جنيات أن البرلمان الطفلي يأخذ صدى إيجابيا في كل عام بسبب متابعة مطالب الأطفال وعدم الاستهانة بها، ما يخلق شعوراً إيجابياً لدى الطفل بأن هناك من يستمع لمطالبه ويجيب عنها.

من جهتهم أجاب مديرو وممثلو المؤسسات الخدمية عن أسئلة وطروحات أعضاء البرلمان الطفلي.

لارا أحمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سجّل الآن| رابط التقديم في المدارس الرسمية لغات 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط التقديم للمرحلة الأولى من رياض الأطفال KG1 في المدارس الرسمية لغات للعام الدراسي 2024-2025. 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في المدارس الرسمية لغات للصف الأول من رياض الأطفال يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024. 

ويستمر باب التقديم الإلكتروني للصف الأول بمرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية لغات مفتوحًا حتى يوم 30 يونيو 2024. 

ويمكن لأولياء الأمور التقديم لأبنائهم بالصف الأول من مرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية لغات من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

رابط التقديم في المدارس الرسمية لغات 2024 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرابط الرسمي للتقديم في المرحلة الأولى من رياض الأطفال في المدارس الرسمية لغات للعام الدراسي 2024-2025. 

وللتقديم لطفلك في مرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية لغات (اضغط هنا). 
 

ضوابط التقديم في المدارس الرسمية لغات 2024 

يشترط ألا يقل سن المتقدم لمرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية لغات أربع سنوات في الأول من أكتوبر 2024. 

ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقاً للكثافة بها وظروفها، ووفقاً للقرار الوزارى رقم (154) بتاريخ (6 يوليو 1989) ، بشأن الإلتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.

وفور القبول المبدئي لملف الطالب بالمدرسة يتاح بيان الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة.

ويمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني في المدارس الرسمية لغات، والتوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقى الخاص بالطالب المقبول، ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقى والتأكد من استيفاءه.

وتعمل المدارس الرسمية لغات خلال الفترة من 1 يوليو 2024 إلى 30 يوليو 2024 على ترحيل جميع الطلاب المتقدمين بها على قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ، من خلال الاستمارة الإلكترونية الخاصة بها، وإلا سوف يتعرض مسئولى المدرسة للمساءلة القانونية فى حالة عدم تسجيل جميع بيانات التلاميذ المتقدمين. 

وبعد انتهاء فترة التقدم الإلكترونى لأولياء الأمور تقوم مديرية التربية والتعليم بفرز وتنسيق نسخة قاعدة بيانات الطلاب المتقدمين لمدارس رياض الأطفال (الرسمى لغات - والمتميز) وإعلان النتائج.

مقالات مشابهة

  • سجّل الآن| رابط التقديم في المدارس الرسمية لغات 2024
  • نجاح أول تجربة لعلاج جيني يعمل على إعادة السمع للأطفال.. النتائج مبشرة
  • «الأوقاف» تعقد لقاء الجمعة للأطفال بمشاركة الكاتبة الصحفية إسراء طلعت
  • كوكتيل مواهب.. «آية» تُنظم كورسات لتعليم الرسم للأطفال وتبدع في الهاند ميد
  • «اجتماعية الشارقة» تناقش تأهيل الأطفال المعرضين للعنف
  • ورش فنية للأطفال احتفالا باليوم العالمي للبيئة بثقافة الفيوم
  • ندوة تثقيفية للتوعية بالممارسات الضارة للأطفال بدمنهور
  • 15 ألف طفل استشهدوا بغزة و64 بالضفة منذ بدء العدوان على غزة
  • 15 ألف طفل فلسطيني استشهدوا في غزة غالبيتهم من طلبة المدارس ورياض الأطفال
  • تعليم فلسطين: 15 ألف طفل بين ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة