كتب- نشأت علي:

أعلن اللواء طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن بداية تشغيل الخط الثالث للمترو يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 مايو؛ حيث يبدأ من عدلي منصور مرورًا بروكسي مصر الجديدة والعباسية والعتبة ومحطة ناصر والزمالك والكتكات؛ ومنها يتفرع شمالًا إلى إمبابة وجامعة الدول العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي؛ لنظر ومناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة القومية للأنفاق عن العام المالي 2024/2025.

وتساءل النواب: "لو عايز أروح العاصمة الإدارية، هدفع كام؟"؛ ليرد رئيس الهيئة: "من التحرير إلى عدلي منصور 10 جنيهات، ومن عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية (القطار الكهربائي الخفيف) 15 جنيهًا، وهذا يعني إجمالي التكلفة 25 جنيهًا".

وكشف رئيس الهيئة عن مشروع مونوريل الغرب وشرق النيل بطول ١٠٠ كيلومتر.. وتشمل المرحلة الأولى ١٧ محطة، والقطار الكهربائي في المرحلة الثالثة داخل العاصمة، ويشمل الكاتدرائية والكيان العسكري والمدينة الرياضية، وحتى محطة العاصمة، بينما المرحلة الرابعة يصل فيها المترو إلى العاشر من رمضان، مشيرًا إلى أنه جار تنفيذ المرحلتَين حاليًّا.

ولفت رئيس الهيئة القومية للأنفاق إلى أن المرحلة الخامسة هي القطار الكهربائي الخفيف، ويصل إلى المدينة الصناعية في العاصمة الإدارية الجديدة، منوهًا بأن هناك مرحلة تُدرس حاليًّا ليكون هناك امتداد من محطة الحافلات حتى مطار العاصمة، مشيرًا إلى أن الخط السادس يبدأ من المرج ويصل إلى المعادي عبر القطار الكهربائي.

وتساءل النائب عبد المنعم إمام عن نصيب التجمع الخامس، ورد رئيس الهيئة القومية للأنفاق: "المونوريل سيصل إلى التجمع.. الخط الرابع المرحلة الثانية منه داخل التجمع من عند كلية الشرطة.. والخط السادس أُضيف له؛ بحيث يكون من المعادي ويقطع الطريق الأوسطي مع النرجس".

وتابع رئيس الهيئة: "بالنسبة للقطار السريع، هو ممر موازٍ لقناة السويس، لخدمة الموانئ الصناعية والموانئ الجافة والمناطق اللوجستية، وربك موانئ البحر الأحمر بالأبيض"، لافتًا إلى أن القطار السريع يتم تنفيذه على طول 2000 كيلومتر، و(شغالين في الخطَّين الأول والثاني).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الخط الثالث للمترو العاصمة الإدارية القومية للأنفاق العاصمة الإداریة القطار الکهربائی القومیة للأنفاق رئیس الهیئة إلى أن

إقرأ أيضاً:

«اتصالات النواب» توافق على موازنة هيئة البريد الجديدة بإجمالي 76.6 مليار جنيه

وافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، بالإجماع على مشروع قانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024-2025 للهيئة القومية للبريد، بإجمالي 76 مليارا و644 مليون جنيه، وبلغت جملة الاستخدامات الاستثمارية نحو 36 مليار و804 ملايين جنيه خلال العام المالي الجديد، وجملة الإيرادات 39 مليارا و840 مليون جنيه.

إضافة 500 فرع ومكتب بريد في القرى والنجوع والمجتمعات العمرانية الجديدة

أكد الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، في نهاية الاجتماع أنه جرت إضافة 500 فرع ومكتب بريد في القرى والنجوع والمجتمعات العمرانية الجديدة ومتواجدين في خدمة المصريين أينما كانوا كاشفاً عن خطة الهيئة القومية للبريد لتركيب 1000 مكنة ATM في العام المالي الجديد، موكدا أن شبكة الصراف الآلي في البريد من أكبر الشبكات في السوق المصرية، وسنظل في خدمتكم وخدمة المواطنين.

من جانبه شكر النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات، رئيس هيئة البريد وجميع المسؤولين، مؤكداً أن قطاع البريد من أكثر القطاعات التي حققت معدلات نمو ومنظومة نجاح تدعو للفخر، مشيدا بالتعاون المثمر بين الحكومة ممثلة في الهيئة القومية للبريد ومجلس النواب، في تحقيق التكامل لصالح الوطن والمصريين.

مقالات مشابهة

  • "مصر إيطاليا العقارية" تفتتح بطولة البوسكو الدولية للبادل للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع JPadel Egypt
  • رئيس الشركة المشغلة للقطار الكهربائى: مدة الانتقال من القاهرة لـ العاصمة الإدارية 50 دقيقة
  • شاهد| جولة للقرموطي بالقطار والتاكسي الكهربائي داخل العاصمة الإدارية الجديدة
  • السكة الحديد: إخماد حريق خارجي بأحد الصهريجات بقطار بضائع دون إصابات
  • السكة الحديد: إخماد حريق خارجي بأحد الصهريجات بقطار بضائع
  • قد يكون بسبب سيجارة.. أول تعليق من السكة الحديد على حريق قطار بضائع اليوم
  • شوف جمال بلدك.. النقل تعلن تركيب قضبان الخط الأول للقطار السريع - فيديو
  • «اتصالات النواب» توافق على موازنة هيئة البريد الجديدة بإجمالي 76.6 مليار جنيه
  • الحق الفرصة.. آخر موعد للتقدم لـ وظائف القطار الكهربائي الخفيف 2024
  • رئيس شركة العاصمة الإدارية: 4.2 مليار جنيه مقابل إيجارات الحي الحكومى خلال 2024