أعرب روبرت هابيك نائب المستشار الألماني، اليوم الاثنين، عن اعتقاده بأن من الضروري تعزيز الدعم العسكري المقدم لأوكرانيا في أزمتها الحالية.
وخلال الكلمة التي ألقاها أمام الأكاديمية الاتحادية لسياسة الأمن، قال هابيك:" لم نفعل ما يكفي (لدعم أوكرانيا)"، لكنه أشار مع ذلك إلى أن ألمانيا تحديدا قدمت الكثير من الدعم لأوكرانيا في العامين الماضيين منذ بدء الأزمة الحالية.


في الوقت نفسه، رأى هابيك، المنتمي إلى حزب الخضر والذي يشغل أيضا منصب وزير الاقتصاد وحماية المناخ، أنه يجب تقييم ما يتم تقديمه لأوكرانيا قياسا إلى الواقع القائم على الجبهة هناك.

أخبار ذات صلة الجيش الأوكراني يدلي ببيان عن القتال في خاركيف مسؤول أوكراني: روسيا توسع الهجوم في جبهة خاركيف روبرت هابيك نائب المستشار الألماني

ولفت نائب المستشار الألماني إلى ما تعانيه أوكرانيا من نقص في الذخيرة والعتاد الحربي، ورأى أنه يتعين على ألمانيا أن تواصل توريد مساعدات إلى أوكرانيا حتى من مخزوناتها الذاتية.
وقال هابيك إن هناك دولا أخرى تستطيع أن تفعل المزيد. وتدور معارك عنيفة في شمال شرق أوكرانيا. وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، إن الوضع  "شديد الصعوبة".
تعد ألمانيا ثاني أكبر دولة داعمة اقتصاديا وعسكريا لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة. كان وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس قد صرح في شهر مارس الماضي أن قيمة الدعم لأوكرانيا ستصل في هذا العام إلى 7 مليار يورو. 

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوكرانيا ألمانيا نائب المستشار الألمانی

إقرأ أيضاً:

لام يطالب منتخب ألمانيا بتقديم بداية جيدة أمام أسكتلندا في يورو 2024

يرى فيليب لام، مدير بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) أن البداية الجيدة للمنتخب الألماني في البطولة القارية، التي يستضيفها على ملاعبه، من شأنها أن ترفع معنويات الفريق وتضفي الكثير من الإثارة في البلاد.

ويفتتح منتخب ألمانيا مبارياته في المسابقة، التي تستمر لمدة شهر، يوم الجمعة القادم بمواجهة منتخب اسكتلندا في مدينة ميونخ، ضمن منافسات المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا منتخبي سويسرا والمجر.

وخسر المنتخب الألماني مبارياته الافتتاحية في البطولات الثلاث الكبرى السابقة التي شارك فيها، ليخرج مبكرا من دور المجموعات في نسختي كأس العالم عامي 2018 و2022 بروسيا وقطر على الترتيب، كما ودع كأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2020) من دور الـ16.

وصرح لام لوكالة الأنباء الألمانية: "لقد رأيتم في البطولات القليلة الماضية أنه إذا لم تبدأ بشكل جيد فإنك تتعرض للضغط على الفور ومن ثم يكون الأمر صعبًا".

وأضاف "لهذا السبب أريد فقط فوزا كبيرا ومستحقا يثير الحماس في بلادنا".

وسجل لام الهدف الأول لألمانيا خلال فوزها الكبير 4 / 2 على كوستاريكا، في المباراة الافتتاحية لمونديال 2006، الذي استضافته البلاد، وشهد تأهل منتخب (الماكينات) للدور قبل النهائي.

كما قاد لام المنتخب الألماني للتتويج بكأس العالم عام 2014 في البرازيل، حيث شهدت البطولة حينها فوز الفريق 4 / صفر على نظيره البرتغالي في مباراته الأولى بمرحلة المجموعات.

وقال لام إنه يأمل ألا تهدر ألمانيا الفرص التي تتاح لها، مثلما حدث خلال التعادل السلبي للفريق مع أوكرانيا وديا يوم الاثنين الماضي.

وأضاف أنه من الجيد أن يكون لدى يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، أسبوعا آخر لتحضير الفريق، حيث يستعد لخوض ودية أخرى في وقت لاحق اليوم الجمعة أمام المنتخب اليوناني استعدادا لأمم أوروبا.

وستكون الفرصة مواتية خلال هذه المباراة للدفع بأنطونيو روديجر وتوني كروس، ثنائي فريق ريال مدريد الإسباني، المتوج مؤخرا بلقب دوري أبطال أوروبا، وكذلك نيكلاس فولكروج ونيكو شلوتربيك، ثنائي بوروسيا دورتموند الألماني، اللذين انضما لمعسكر منتخب ألمانيا برفقة روديجر وكروس، عقب مشاركتهما أيضا مع ناديهما بنهائي دوري الأبطال ضد الفريق الملكي يوم السبت الماضي.

واختتم لام: "سوف يستغل اللاعبون الأربعة ما حدث الأسبوع الماضي بشكل جيد حتى يتمكنوا من خوض المباراة الافتتاحية أمام اسكتلندا بشكل إيجابي. البداية الجيدة ستكون مهمة للغاية".

مقالات مشابهة

  • لام يطالب منتخب ألمانيا بتقديم بداية جيدة أمام أسكتلندا في يورو 2024
  • المستشار الألماني: يجب ترحيل المجرمين حتى لو جاءوا من سوريا وأفغانستان
  • برلين تطفئ أنوارها.. لماذا انتكست الحريات في ألمانيا وتعثر اقتصادها؟
  • شولتز: المواطنون الألمان يخشون تصعيد الصراع في أوكرانيا
  • روديغر يدعو منتخب ألمانيا للتعلم من ريال مدريد
  • نسبة كبيرة من الألمان غير مهتمين ببطولة أوروبا 2024
  • يورو 2024.. الرئيس الألماني يحضر المباراة الافتتاحية
  • نائب المستشار الألماني يعبر عن أسفه لعدم السماح للقوات الأوكرانية باستهداف روسيا في وقت سابق
  • الملتقى الاقتصادي العربي الألماني يناقش تعزيز التعاون في القطاع الخاص
  • الجيش الألماني يطلب 200 ألف قطعة ذخيرة لتعويض مساعداته لأوكرانيا