عرض "حزب الله" اللبناني مشاهد من عملية استهدفت موقع الجرداح التابع للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية، ونفذها يوم الاثنين.

بالفيديو.. "حزب الله" يبث مشاهد من عملية استهداف دبابة "ميركافا" في ثكنة يفتاح الإسرائيلية

نشر الإعلام الحربي في "حزب الله" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية موقع الجرداح التابع لجيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية".

وأبان مقطع الفيديو لحظة إطلاق صاروخين وتوجيههما نحو المبنى المستهدف وإصابته.

إقرأ المزيد نصر الله يسخر من غالانت ويثير تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل (فيديو)

وأصدر"حزب الله" اللبناني يوم الاثنين عدة بيانات حول العمليات التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي، وجاء في أحدها: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، وعند دخول ‏عدد ‏من جنود العدو من طاقم الجمع الحربي إلى غرفة مجهزة بالمعدات التجسسية جانب موقع الجرداح ‏عند الساعة 01:20 من ظهر يوم الاثنين 13 مايو 2024، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية ‏بالأسلحة ‏الموجهة وتمّ تدميرها وإيقاع من فيها بين قتيل وجريح".‏  

ويستمر "حزب الله" في تنفيذ عملياته ضد إسرائيل، منذ إطلاق حركة "حماس" عملية طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة.

ويؤكد "الحزب" أنه ينفذ هذه العمليات العسكرية "دعما لغزة"، ولخلق "جبهة مساندة" ضد الجيش الإسرائيلي، مشددا على أن توقف عملياته "رهن بتوقف العدوان على القطاع".

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 من عناصره جراء سقوط صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

إصابة 10 إسرائيليين ونتنياهو يعلن الاستعداد لهجوم واسع ضد حزب الله

أصيب 10 أشخاص على الأقل، مساء الأربعاء، جراء سقوط طائرة مسيّرة مفخخة أطلقت من لبنان في ملعب لكرة القدم شمالي إسرائيل، في حين أعلنت تل أبيب عن استعدادها لشن هجوم موسع على حزب الله اللبناني.

فقد قالت هيئة البث الإسرائيلية إن مصابين سقطوا في استهداف مباشر لملعب كرة قدم في بلدة حرفيش الدرزية ​​​​​​​بمنطقة الجليل الأعلى، لافتة إلى أن المسيّرة قدمت من لبنان.

فيما أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن 10 أشخاص على الأقل أصيبوا، وفق حصيلة أولية، جراء انفجار طائرة مسيّرة سقطت في الملعب، ولفتت إلى إرسال 3 مروحيات لمكان الحادث من أجل نقل المصابين.

كما قالت صحيفة إسرائيل اليوم إن سقوط المسيّرة أسفر عن إصابة 10 أشخاص على الأقل، 5 منهم في حالة خطرة.

بدورها، أشارت القناة الـ12 الإسرائيلية إلى عدم تفعيل صفارات الإنذار قبل سقوط المسيّرة المفخخة وانفجارها في بلدة حرفيش.

ولفتت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن العديد من قوات الجيش في طريقها إلى مكان الحادث.

من جهة ثانية، أفادت مراسلة الجزيرة بإطلاق 12 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه الجولان السوري المحتل.

وأعلن حزب الله عن مهاجمته 7 أهداف إسرائيلية، وقال الحزب إن مقاتليه استهدفوا بمسيّرة جنودا إسرائيليين في موقع البغدادي وحققوا إصابات. كما هاجموا تجمعين للجنود في موقعي بركة ريشا والمالكية.

وأكد الحزب أنه دمّر منصة ‏القبة الحديدية في ثكنة راموت نفتالي بصاروخ موجه، وقصف موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة وموقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية.

كما ذكر الحزب أنه نفذ هجوما بالمسيّرات على قوة إسرائيلية جنوب مستوطنة الكوش وأوقع أفرادها بين قتيل وجريح.

عدد المجندين

في المقابل، شنت المقاتلات الإسرائيلية غارة على بلدة الخيام، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدات كفرشوبا وحلتا والوزاني ومركبا وحولا جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الحكومة سمحت لقوات الجيش بزيادة عدد المجندين الاحتياطيين من 300 ألف إلى 350 ألفا استعدادا للقتال في الشمال، في إشارة إلى جبهة لبنان.

كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش ينتظر قرارا من الحكومة لجعل المواجهة مع حزب الله ساحة لحرب رئيسية، تشمل عملية برية، وتحويل الحرب على غزة إلى "ساحة معارك ثانوية".

لكن المراسل العسكري في هيئة البث الإسرائيلية، إيتاي بلومنتال، قال في منشور على منصة إكس، الأربعاء "يقول الجيش الإسرائيلي إن الزيادة في حصة الاحتياط التي سيتم عرضها على الحكومة لا تتعلق بالشمال (مع لبنان) وإن قرار زيادة الحصة بمقدار 50 ألفا لأن النشاط في رفح يستهلك عددا أكبر من الأفراد عما كان مخططا له مسبقا".

كما نقلت صحيفة إسرائيل اليوم عن الجيش الإسرائيلي أن زيادة حصة الاحتياطي من 300 ألفا إلى 350 ألفا لا علاقة لها بالاستعدادات للشمال، بل بسبب إطالة العملية في رفح جنوبي قطاع غزة.

אנחנו ערוכים לפעולה מאוד חזקה בצפון. pic.twitter.com/Ywi4O1rLiv

— Benjamin Netanyahu – בנימין נתניהו (@netanyahu) June 5, 2024

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي قال، خلال جولة أمس على الحدود مع لبنان، إن إسرائيل باتت قريبة من نقطة الحسم فيما يتعلق بالتعامل مع التصعيد على جبهة لبنان.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الوضع في الشمال لن يستمر وسنعيد السكان سالمين إلى منازلهم.

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل مستعدة للقيام بعملية عسكرية قوية في الشمال، وذلك في تصريحات له خلال جولة في كريات شمونة والمناطق الحدودية مع لبنان رفقة عدد من كبار قادة الجيش في القيادة الشمالية.

كما نقلت صحيفة إسرائيل اليوم عن وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي ميكي زوهار قوله إنه حان الوقت للكف عن المماطلة وشن هجوم قوي واستباقي على حزب الله.

مقالات مشابهة

  • الصندوق الأسود لموقع «ميمري».. أسسه ضابط إسرائيلي للهجوم على الإعلام المصري
  • صحفي إسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة لإنزال القسام برفح
  • أمرٌ يخص حزب الله.. بماذا اعترف مسؤول إسرائيلي؟
  • شاهد لحظة انقضاض صواريخ حزب الله على جنود وآليات جيش الاحتلال ومنصات قببه الحديدية وتدميرها (فيديو)
  • تقرير إسرائيلي يتحدث عن قدرات حزب الله في الجليل
  • جنرال إسرائيلي: حزب الله أقوى من حماس ومهاجمته ستشعل حربا إقليمية
  • لحظة تسليم التوأم السيامي لوالدتهما بعد نجاح عملية الفصل .. فيديو
  • اعتراف جديد يخصّ نصرالله.. عقيد إسرائيليّ يتحدّث علناً!
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في عدم إطلاق صافرات الإنذار بعد إصابة 10 جراء هجوم لحزب الله
  • إصابة 10 إسرائيليين ونتنياهو يعلن الاستعداد لهجوم واسع ضد حزب الله