تعرض منطاد تجسس إسرائيلي للسقوط فوق بلدة رميش في جنوب لبنان، وأعلن "حزب الله" استهدافه في أجواء مستوطنة ادميت في الجليل الغربي شمال إسرائيل.

وتم تداول صور ومقاطع فيديو تظهر لحظة سقوط المنطاد وتجمع الأهالي حوله، بينما وردت أنباء عن استهداف مسيّرة إسرائيلية بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان، وترددت أنباء عن وقوع إصابات.

حزب الله يستهدف مبنيين يختبىء فيهم جنود الاحتلال الإسرائيلي حزب الله يدفع جيش الاحتلال لإخلاء مستوطنات محيطة بقاعدة ميرون العسكرية

وأعلن "حزب الله" في بيان أنه بعد تتبع مستمر لحركة المنطاد التجسسي الذي يرفعه العدو فوق مستعمرة أدميت للمراقبة والتجسس على لبنان، وبعد تحديد مكان إدارته والتحكم به، استهدف مقاتلو الحزب ثلاثة أهداف عائدة للمنطاد بالأسلحة الصاروخية. 

وتابع: “تم تدمير قاعدة إطلاق المنطاد وآلية التحكم بها بالكامل، وأصيب طاقم إدارته بشكل مباشر، حيث سقط بين قتيل وجريح”.

 

وفي سياق متصل، نشر حزب الله في لبنان، مساء أمس الإثنين، استهداف مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوها ‏إصابة مباشرة.‏

 

وقال حزب الله في لبنان، عبر قناته على تليجرام: “دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وردًا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ‌‌‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية واخرها في بلدة العديسة، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوها ‏إصابة مباشرة”.‏

 

وعرض حزب الله مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية موقع الجرداح التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

 

حزب الله يدفع جيش الاحتلال لإخلاء مستوطنات محيطة بقاعدة ميرون العسكرية

تستعد القيادة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، لإخلاء  المناطق والمستوطنات المحيطة بقاعدة ميرون العسكرية الجوية في صفد خشية في التصعيد الكبير الايام المقبلة.

 

 

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان تواصل استهداف المستوطنات المحيطة بقاعدة ميرون العسكرية الجوية، وكبدت الاحتلال خسائر في الأوراح والمعدات .

حماس ليس تنظيما إرهابيا بل أشخاصا يناضلون من أجل أرضهم

وأكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، أن إقامة دولة فلسطين على حدود 67 هو مفتاح تحقيق السلام في المنطقة.

 

ودعا أردوغان، في تصريحات له، "المجتمع الدولي، وفي مقدمته الدول الغربية، أن يجهر بصوته عاليا ضد مقتل أكثر من 35 ألف مدني فلسطيني"، مؤكدا أنه "لا يرى حماس تنظيما إرهابيا بل على العكس يراها أشخاصا يناضلون من أجل حماية أرضهم المحتلة وشعبهم".

 

وكانت حماس أعلنت، في السابع من أكتوبر 2023، بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

 

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

 

وأسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية، منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى الآن، عن سقوط أكثر 35 ألف قتيل ونحو 79 ألف مصاب، وفق أحدث إحصاءات صادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزة.

 

وتخللت المعارك هدنة دامت سبعة أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وتم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات من المساعدات إلى قطاع غزة.

 

وعقب انتهاء الهدنة، تجدد القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، منذ صباح يوم الجمعة الموافق الأول من ديسمبر/ كانون الأول 2023.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله الجليل الغربي إسرائيل رميش منطاد تجسس إسرائيلي الجبل بلدة ميس الجبل الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

هل باتت الحرب وشيكة بين إسرائيل وحزب الله؟

 ذكرت القناة الـ14 الإسرائيلية، أن “هناك تقديرات إسرائيلية تفيد بأن الحرب مع حزب الله اللبناني، قد تندلع في الأسابيع المقبلة”.

وأفادت القناة، بأن “هناك تقديرات إسرائيلية تفيد بوصول نقطة الغليان مع حزب الله إلى أقصى ارتفاع لها، خاصة مع اتساع رقعة الحرائق في الشمال الإسرائيلي”.

وأوضحت القناة، أن “حالة التوتر المتزايد من قبل إسرائيل تجاه حزب الله، تزداد يوما بعد يوم، خاصة وأنه لا تلوح في الأفق نقطة عودة للمستوطنين الإسرائيليين إلى مستوطناتهم الواقعة بالقرب من الحدود اللبنانية”.

ونقلت القناة عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين، أنه “في حال فرضت على بلادهم الحرب مع حزب الله، فإنه من الأفضل البدء بها الآن، وليس في وقت لاحق، بدعوى أن الجيش الإسرائيلي أكثر استعدادا في هذا التوقيت لتلك الحرب”.

هذا وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت أن “11 إسرائيليا أصيبوا، جراء سقوط طائرة مسيرة واحدة على الأقل أطلقت من لبنان تجاه منطقة حرفيش شمالي إسرائيل، لافتة إلى إصابة 4 منهم بإصابات خطيرة”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أعلن في وقت سابق، “استعداد بلاده لعملية قوية للغاية على الحدود الشمالية”، وقال نتنياهو: “نحن مستعدون لنشاط مكثف في الشمال”.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن “الحكومة الإسرائيلية قررت استدعاء 50 ألف جندي احتياط إضافي استعدادا لأي تصعيد على جبهة لبنان”.

وكان وزير المال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، “طالب باحتلال أجزاء من لبنان، لإقامة منطقة عازلة داخل الأراضي اللبنانية”، مؤكدا “ضرورة تفكيك لبنان وبنيته التحتية”.

هذا وتسببت الصواريخ التي أطلقها “حزب الله” اللبناني، خلال اليومين الماضيين، باندلاع حرائق واسعة في عدد من المواقع شمالي إسرائيل، سجل فيها عدد من الإصابات بين جنود الجيش الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستخدم صواريخ جديدة ضد إسرائيل وينعى عنصرين
  • شاهد.. فيديوهات وصور تظهر اندلاع نيران في شمال إسرائيل جراء صواريخ من لبنان و"حزب الله" يصدر بيانا
  • تهديدات قادة الاحتلال بين الواقع والأمنيات.. ماذا يحصل على جبهة جنوب لبنان؟!
  • شاهد لحظة انقضاض صواريخ حزب الله على جنود وآليات جيش الاحتلال ومنصات قببه الحديدية وتدميرها (فيديو)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم مواقع لحزب الله بلبنان
  • مفاجأة.. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف أمريكا بحملة سرية بشأن الحرب على غزة
  • واشنطن حذرت إسرائيل من عملية محدودة في لبنان
  • تحذير أميركي لإسرائيل: حرب في لبنان تعني تدخل إيران
  • إسرائيل: الحرب ضد حزب الله أوتنفيذ عملية محدودة في لبنان سيكون لها تأثيرات كبيرة
  • هل باتت الحرب وشيكة بين إسرائيل وحزب الله؟