تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال زيارته للعاصمة الأوكرانية كييف، أن أوكرانيا تواجه لحظة حرجة في ظل تقدم القوات الروسية في مقاطعة خاركوف، مؤكدًا على أهمية اتخاذ قرارات صعبة ولكن ضرورية لتوسيع نطاق التعبئة في البلاد.

وقال بلينكن إن توسيع التعبئة يعتبر حلًا صعبًا ولكن ضروريًا في ظل الوضع الراهن، مشيرًا إلى أن المدافعين الأوكرانيين الشجعان الذين صمدوا لأكثر من عامين بحاجة ماسة إلى الدعم والاستراحة، وأن توسيع نطاق التعبئة سيسهم في تحقيق هذين الهدفين معًا.

تم توقيع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يوم الخميس الماضي على مشاريع قوانين تهدف إلى تمديد فترة التعبئة وحالة الحرب في أوكرانيا، في خطوة تعكس استعداد الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة.

يعمل نظام الأحكام العرفية في أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022، وفي اليوم التالي لذلك، وقع زيلينسكي مرسومًا يعلن فيه حالة التعبئة العامة، وقد تم تمديدها عدة مرات منذ ذلك الحين. وفي فبراير الماضي، وقع زيلينسكي على قانون يهدف إلى تعزيز التعبئة في البلاد، والذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 18 مايو.

تنص الوثيقة على ضرورة تحديث جميع بيانات الأشخاص المكلفين بالخدمة العسكرية في مكتب التسجيل والتجنيد العسكري خلال فترة لا تتجاوز 60 يومًا من تاريخ دخولها حيز التنفيذ.

ويجب على الأفراد القيام بهذا الإجراء بشكل شخصي عن طريق الحضور إلى المكتب المختص أو من خلال التسجيل في "حساب التجنيد الإلكتروني"، الذي يوفر أيضًا إمكانية تقديم الاستدعاء.

يتم اعتبار الاستدعاء كما لو تم تبليغه شخصيًا للمجند، حتى في حالة عدم رؤيته للإشعار بنفسه. ويُعتبر تاريخ تسليم الاستدعاء هو التاريخ الذي يتم فيه ختم الوثيقة كدليل على استحالة التسليم الشخصي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن كييف أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

سياسية ألمانية تعتبر السماح بضرب أهداف روسية بأسلحة ألمانية ضربا من الجنون

انتقدت السياسية الألمانية، عضو البوندستاغ (البرلمان)، سارة فاغنكنخت، بشدة السياسة التي ينتهجها الائتلاف الحاكم، واعتبرت السماح بضرب أهداف روسية بأسلحة ألمانية ضربا من الجنون.

ستولتنبرغ يدعو إلى رفع القيود المفروضة على استخدام أوكرانيا الأسلحة الغربية لشن هجمات داخل روسيا مدفيديف لدول الناتو: هذه ليست خدعة نووية وتصرفاتكم قد تصبح سببا للحرب بوتين يكشف عن الرد الروسي المحتمل على توريدات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا بوتين يكشف عن خيارات الرد على تزويد الغرب أوكرانيا بأسلحة لضرب روسيا

وأشارت النائبة في البرلمان الألماني إلى السياسة التي ينتهجها الائتلاف الحاكم حيال الأزمة الأوكرانية، وسماحه باستخدام الأسلحة الألمانية "للحماية من روسيا" في مقاطعة خاركوف.

وقالت فاغنكنخت خلال تجمع حاشد في برلين في ختام حملة حزبها الانتخابية للبرلمان الأوروبي: "لا يمكن أن يستمر هذا كما هو الآن"، واتهمت الائتلاف الحاكم بازدواجية المعايير والنفاق و"السياسات الخاطئة للغاية".

وفي معرض حديثها عن الصراع الحالي في أوكرانيا، أعربت عن موقفها لصالح المفاوضات ووقف إطلاق النار سريعا، مؤكدة أن "الحرب لا تنتهي بصليل الأسلحة، بل تنتهي الحرب بمفاوضات السلام".

وذكرت بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن باستمرار عن استعداده للتفاوض، وقالت "بعد كل شيء، لماذا لا نتحقق من ذلك؟".

وفي نهاية مايو الماضي، سمحت السلطات الألمانية بإمكانية استخدام أسلحتها في مقاطعة خاركوف، وزعم الممثل الرسمي لمجلس الوزراء الألماني، شتيفن هيبشترايت أن "روسيا قامت في الأسابيع الأخيرة، خاصة في مقاطعة خاركوف، بتحضير وتنسيق وتنفيذ الهجمات من المناطق الحدودية الواقعة على مقربة من أراضيها".

ووفقا له، يمكن استخدام الأسلحة الغربية "للدفاع ضد هذه الهجمات" "وفقا للالتزامات القانونية الدولية"، مشيرا إلى أن هذا ينطبق أيضا على الأسلحة التي تقدمها ألمانيا.

وتكررت دعوات مسؤولين غربيين للسماح لقوات كييف باستهداف مناطق داخل روسيا، ودعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ، في مايو الماضي، دول الحلف إلى رفع القيود المفروضة على استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية في توجيه ضربات إلى أهداف داخل الأراضي الروسية.

من جانبه قال رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف إن موسكو تنطلق من حقيقة أن جميع الأسلحة بعيدة المدى التي تم تسليمها إلى أوكرانيا "تخضع لسيطرة مباشرة من قبل أفراد عسكريين من دول الناتو".

ووفقا له فإن "هذه ليست مساعدة عسكرية"، بل "مشاركة في الحرب" ضد روسيا.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يكشف لبايدن تفاصيل من ساحة المعركة ويرفض مشاركتها مع وسائل الإعلام
  • زاخاروفا: واشنطن لن تفلت من مسؤولية استهداف أوكرانيا لروسيا بأسلحة أمريكية
  • زيلينسكي يأمل في إنزال يحاكي "النورماندي" في أوكرانيا
  • برلمانية ألمانية: السماح بضرب أهداف روسية بأسلحة ألمانية ضرب من الجنون
  • ماروتشكو: القوات الأوكرانية تنشر الألغام المغناطيسية الألمانية في مقاطعة خاركوف
  • فروا من فظائع تجنيد إجباري يشنه زيلينسكي.. انتشال عشرات الجثث لأوكرانيين من نهر حدودي في رومانيا
  • فروا من فظائع تجنيد إجباري يشنه زيلينسكي.. انتشال جثث أوكرانيين من نهر حدودي في رومانيا
  • سياسية ألمانية تعتبر السماح بضرب أهداف روسية بأسلحة ألمانية ضربا من الجنون
  • بيسكوف: من الواضح أن الغرب سيتخلص من زيلنسكي
  • بيسكوف: سيصبح زيلينسكي عدوا للكثير من الأمهات في أوكرانيا