الثورة نت/
أكدت صحيفة “تلغراف” البريطانية، أنّ افتراض مهندسي السياسة الخارجية الأمريكية أن أمريكا قوية تماماً، وبإمكانها اختلاق أحداث من العدم، وإجبار الأصدقاء والخصوم على تكييف سياساتهم بما يرضيها، هو افتراض تم دحضه مراراً وتكراراً، ولا سيما في الشرق الأوسط، واضعة اليمن وإيران كمثال على ذلك.

واعتبرت الصحيفة أن القوات اليمنية تتعامل مع البحر الأحمر على أنه “ميدان رماية خاص بها” منذ نوفمبر الماضي، فقد هاجمت السفن الأمريكية أكثر من 100 مرة منذ ذلك التاريخ دعماً لفلسطين، وكان اليمنيون واضحين تماماً طوال الوقت: “ستستمر الهجمات في البحر الأحمر طالما استمرت “إسرائيل” في حربها على غزة”.

وقالت الصحيفة: “إنّ إدارة بايدن حاولت، بالتعاون مع بريطانيا، تغيير الحسابات الاستراتيجية لليمنيين من خلال اتخاذ إجراءات عسكرية ضدهم على الأرض.. معتبرةً أنه مع ذلك، فإن مجرد اضطرار الولايات المتحدة للقيام بعمل عسكري كل أسبوع، دليل على أن السياسة الأمريكية لا تؤثر على قرار اليمنيين على الإطلاق، حيث لا تزال الصواريخ اليمنية تتوالى”.

وأشارت الصحيفة إلى إيران بوصفها مثالاً آخر، وربما الأكثر شيوعاً، حيث كانت العدو رقم (واحد) أثناء ولاية ترامب، الذي انسحب من الاتفاق النووي، وأعاد فرض العقوبات الاقتصادية التي كانت قد رُفعت سابقاً بموجب الاتفاق، من دون أن يسفر الألم الاقتصادي عن أي نتائج سياسية إيجابية في الملف النووي، بل ازدادت المشكلة النووية الإيرانية سوءاً.. بحسب الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أن “طهران، بدأت في تركيب المزيد من أجهزة الطرد المركزي، باستخدام أجهزة طرد مركزي ذات جودة أعلى، ورفعت مستوى التخصيب”، وذلك بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي.
وختمت الصحيفة بالتأكيد على أنّ الولايات المتحدة غالباً ما تضخّم من قوتها، وتقلل من قوة الدول الأخرى وقدرتها على مقاومة الإملاءات الأمريكية، وتثق بشكل مفرط في أن أي تحديات موجودة على طول الطريق يمكن تجاهلها بسهولة، بينما الواقع هو أكثر تعقيداً بكثير، وهو الأمر الذي حان الوقت كي يعترف به المسؤولون الأمريكيون.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور

سرايا - أعلن الناطق العسكري باسم جماعة "أنصار الله" الحوثية، اليوم الجمعة، استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر.

وأضاف أن "القوة الصاروخية والبحرية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر"، مؤكدا أنه "لن نتردد في الرد المباشر والفوري على أي عدوان، وضرب الأهداف الأمريكية والبريطانية، وأي مصدر للتهديد".

وأكد الناطق يحيى سريع أن "هذه العملية جاءت دعما لغزة وردا على العدوان على اليمن، ونفذت بعدد من الصواريخ المجنحة والبالستية وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

وأضاف أن "الغارات الأمريكية البريطانية استهدفت مواقع مدنية كمبنى إذاعة الحديدة وخفر السواحل بميناء الصليف، حيث تضررت سفن تجارية"، مشيرا إلى أن "الغارات الأمريكية البريطانية استهدفت الأعيان المدنية، وهي انتهاك سافر القوانين الدولية وجريمة حرب مكتملة الأركان".

وشدد الناطق العسكري باسم الحوثيين على أن "جرائم العدوان الأمريكي البريطاني لن تثنينا عن أداء واجبنا الديني والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وكانت قناة "المسيرة" اليمنية التابعة للحوثيين أفادت اليوم بارتفاع حصيلة قتلى الغارات الأمريكية والبريطانية على محافظة الحديدة ليل الخميس الجمعة إلى 16 قتيلا و35 جريحا جراء الغارات.

وأعلن الجيش البريطاني أنه نفذ ليل الخميس الجمعة "عملية مشتركة" مع القوات الأمريكية تضمنت شن غارات ضد مواقع الحوثيين في اليمن بهدف "تقويض قدراتهم العسكرية".

بدورها، أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، أن "قواتها نفذت إلى جانب القوات المسلحة البريطانية ضربات ضد 13 هدفا في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن دفاعا عن النفس"، وفق ما جاء في بيان. RT


مقالات مشابهة

  • دعت لتدخل دولي.. أول رد إيراني على الهجمات الأمريكية البريطانية ضد الحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن في خليج عدن
  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور
  • سوناك: الغارات البريطانية على أهداف للحوثيين باليمن جاءت "دفاعا عن النفس"
  • الحوثيون: مقتل 14 في ضربات أمريكية بريطانية على اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرتين ومنصتي صواريخ للحوثيين في اليمن
  • صحيفة أمريكية.. مجزرة النازحين برفح تمّت برعاية صواريخ الولايات المتحدة
  • تقرير: إيران تقترب من القنبلة النووية وبايدن يخفي الحقيقة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 5 مسيرات لجماعة الحوثي فوق البحر الأحمر