الحسكة-سانا

أنهت مديرية تربية الحسكة أعمال صيانة وإعادة تأهيل لمدرسة دبي بريف الحسكة الشرقي، بدعم من المجلس النرويجي للاجئين.

وأشارت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان في تصريح لمراسل سانا إلى استمرار أعمال صيانة وإعادة تأهيل المدارس في المحافظة، مبينة أن إعادة تأهيل مدرسة دبي الواقعة في ريف الحسكة الشرقي شملت تمديدات الكهرباء والطلاء، وتأمين المياه والمرافق الخدمية.

ووفق صورخان “تم حفر بئر وتجهيزها بشكل كامل وتزويدها بألواح طاقة شمسية لتأمين المياه في المدرسة، وتركيب عدد من الخزانات، وإعادة تأهيل الحمامات القديمة، وبناء حمام للطلاب من ذوي الإعاقة، وتجهيز جلسات في ساحة المدرسة، وزرع أشجار في الباحة الترابية.

وأنجزت مديرية التربية بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين تأهيل مدارس (تل عودة وخزنة جديدة وخربة السدة وأبي تمام وتل عنبر وجرمز والدمخية وبوير بو عاصي) بريف الحسكة، والعمل جار حالياً لصيانة مدرستي جرمز ودمخية بريف القامشلي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، استمرار أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع الحراسات بنطاق حي الزهور، تحت إشراف جهاز تعمير بورسعيد، في إطار خطة المحافظة لتطوير المحاور الرئيسية والبنية التحتية، للارتقاء بمنظومة الطرق والمحاور ورفع كفاءتها، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

70 مليون جنيه تكلفة التطوير

أضاف محافظ بورسعيد، أن إجمالي تكلفة تطوير المنطقة 70 مليون جنيه، مؤكدا الانتهاء من أكثر 60% من أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع الحراسات بحي الزهور، بطول 3 كيلومترات وعرض 35 مترا.

وأشار إلى أن التطوير يشمل شارع محمد سرحان حتى شارع 23 ديسمبر، ضمن أعمال تطوير الطريق، والتي تشمل رصف وتوسعة الطريق وتأسيس بعض الأماكن انتظار للسيارات ورفع كفاءة وتجميل وإضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية وأعمال لاند سكيب على أعلى مستوى وتدعيم شبكة بالوعات الأمطار وأعمال الرصف والتخطيط والإرشادات والعلامات المرورية.

رفع كفاءة منظومة الطرق

وجه محافظ بورسعيد بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير الشارع، لخدمة أهالي منطقة الحراسات ورفع كفاءة منظومة الطرق لتيسير حركة مرور السيارات والمشاة وخدمة طلبة كلية الطب والمستشفى الجامعي، في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق ببورسعيد.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • اختتام الدورات الصيفية في عدد من مديريات إب
  • خط بديل لتسهيل أعمال صيانة خط الغاز الطبيعي الرئيسي في المنيا
  • محافظ الغربية يتابع أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
  • لتزويره اختاماً مدرسية ومحررات رسمية .. القبض على موظف استغل منصبه في الديوانية
  • تأهيل بئرين لمياه الشرب في بلدة غصم بريف درعا
  • إعادة التغذية الكهربائية لمحافظة الحسكة بعد إجراء صيانة لخط 230 ك.ف
  • انطلاق أعمال الإعمار في سبها
  • بدء أعمال صيانة أرضية ملعب مجمع صحار
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب