يمانيون|

أحيت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات اليوم الأحد ، الذكرى السنوية للصرخة بفعالية خطابية.

وفي الفعالية التي حضرها وزير التعليم الفني غازي أحمد أشار نائب الوزير الدكتور محمد السقاف، إلى تزامن هذه المناسبة مع إعلان المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني نصرة للشعب الفلسطيني.

واستعرض البدايات الأولى لإطلاق الصرخة من قبل الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي في ظل إمكانيات بسيطة واستنادا إلى قوة الله وتأييده ما جعل الصرخة وشعارها يتجاوزان حدود المكان والزمان إلى أنحاء العالم.

بدوره اعتبر وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني بحضور المدير التنفيذي للصندوق علي القاسمي، إطلاق الصرخة من قبل الشهيد القائد إحدى ركائز المسيرة القرآنية كونها لم تكن مجرد كلمات وشعارات بل عنواناً من ورائه الله تعالى وتعليماته، ونظرة لأمريكا من عمق القرآن الكريم.

وأشار إلى تأييد ورعاية الله للمسيرة والصرخة إلى أن وصل شعارها الموت لأمريكا من مرحلة الكلام إلى الموت لأمريكا بالمسيرات والصواريخ.

ولفت الخولاني، إلى أن السابع من أكتوبر علامة فارقة تمثلت في كشف الوحشية الصهيونية ومن وراءها أمريكا وبريطانيا ودول الاستكبار وما بات يمثله اليمن من مفخرة للعالم بوقوفه إلى جانب فلسطين أمام الدول والكيانات الغاشمة.

وحث على بناء قدرات الشباب وتحصينهم ضد الأفكار والحروب الثقافية، مؤكداً أن الأمة لن تنتصر إلا بالأجيال الواعية وأن المهمة المسندة للوزارة والمعاهد نوع من أنواع الجهاد.

وشدد الخولاني على ضرورة التكاتف ونبذ الفرقة والاختلاف لمواجهة أعداء البلاد والأمة بشكل عام.

ونفذ المشاركون في نهاية الفعالية وقفة لتجديد التأكيد على مساندة الشعب اليمني لأبطال غزة وصمود الفلسطينيين في وجه العدو الصهيوني.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الصرخة سلاح المرحلة الفعال في وجه المستكبرين

 

فضل فارس
في منعطفٍ تاريخيٍ حَسَّاسٍ والسياسات الأمريكية في أوجِّها توالدًا وانتشاراً.
في مرحلةٍ باتت دولُ وأنظمةُ المنطقة في خضوعٍ رهيب للسياسات الأمريكية؛ فبالكاد يطلق الأمريكي أمرَه، وما على البقية إلا الإذعانُ والتسليم!
في مرحلة التجارب آنذاك لكل الذرائع الأمريكية في الوسط العربي وتجاهها ضرورة أن توقِّع وتبصم على ما يريدون يا أيها العربي أَو أن تصبح طُعماً للجلاد بإحدى الذرائع المختلقة.
في عصرٍ أَيْـضاً فاق الكفرُ حدودَه قائلة آنذاك: “من ليس معنا فهو ضدنا”.
في ذلك الوقت والجميعُ غارقٌ في سُباتِ الخضوع والاستسلام لأمريكا أُمِّ الإرهاب ظهر هناك ومن بعيد رجلٌ يسعى ومن بلدٍ غير متوقَّع في أنظار الجميع قائلة: “يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللهِ”.
إبراهيمُ عصرِه في تحطيم الأصنام البشرية، وضرب ذرائعهم وكشف سياستهم بعصاه القرآنية، هو رجلُ القرآن الناطق، من مران الإباء دوَّى ذكرُه.
وعن أمريكا كشَفَ المستورَ عن كُـلّ الأعراب وقالها آنذاك بأعلى صوت، وبملء الفم: “أمريكا ليست إلا قشةً” يا من عميت عيناه.
بالقرآن ومن القرآن الهادي نطقت شفتاه، وفي مثل هذه الأيّام من العام 2002م ارتفعت يدُه بالصرخة ضد الأمريكي ومن حاباه.
وبهذا ومن أجله طفح الكيلُ عليهم “القائد والمنقاد”؛ فاستساغوها حرباً شعواءَ؛ لإسكات هذا الصوت القرآني الحر الذي أصبح في أعينهم وعليهم خطرًا مُرًّا، أخطر من ضرب الهاون والرشاش.
وبذاك فراعنة العصر أرادوها حرباً لا تبقي ولا تذر؛ فصبوا حينها كُـلّ نيرانهم يتبعها في ذلك أحقاد جمة.
حينها قال الله لوليه: (قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ) وقل لمن خلفك: (يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَـمُونَ) وقال الله لهم: (وَاللهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ) وبهذا خاب وخسر كُـلّ الأعداء، وشاهت بذلك الوجوه، وزاغت الأبصار، وعاد وارتفع للعلن ذلك الشعار وتلك الأفواه، ورُدِّد حينها في كُـلّ الأرجاء، وأصبح برغم عدائهم وحقدهم الشديد شعارَ الأحرار ومقالَ الثائرين في كُـلّ العالم.
وصدق القائلُ سبحانَه: (وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرض وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ)
واليوم وبعد كل ذلك الإجرام الجبروتي والكيد السياسي لدول الكفر والإلحاد لمحاولة إسكات ذلك الصوت القرآني ها هو ذلك الشعار شعار البراءة من أعداء الله والإسلام، ها هو ذلك الشعار الحي يصبح اليوم شعار وموقف المرحلة الذي حطم وهزم واخزاء كل جبابرة الأرض في هذا العصر.
ذلك هو ميراث الشهيد القائد رضوان الله عليه الذي أصبح اليوم راية خفاقة يستظل خلفها ويطلقها ويتبناها موقفاً كثير من احرار شعوب المنطقة .
هذه الصرخة وهذا الشعار الذي جلجل آنذاك من واقع الاستضعاف بكل « اباء وحرية «
في إحدى القرى النائية بمحافظة صعدة فيما قد أصبح اليوم عليه بعد أن مكن الله له ولحامليه في الأرض !!
وذلك بنعيم الله وتضحيات الشهيد القائد ورفاقه السابقين في جبل مران، كذلك تضحيات وجراح وآباء وصبر ومعاناة من أتوا من خلفهم من أبناء هذا الشعب العظيم أنصار الله والسيد القائد.
صرخة وموقف وراية الأحرار المدوية التي بات الأمريكي والصهيوني و كل الكافرين والمنافقين في هذه المعمورة
يصيحون ويتهيبون منها لوقعها الكبير والمؤثر عليهم، باعتبارها الموقف الأقوى والسلاح الفعال الذي أحبط بالله، وانهى كل مخططاتهم الهلامية القذرة والاستعمارية في هذه المنطقة وقوام هذه الأمة

مقالات مشابهة

  • الصحة تقيم فعالية : “نمشي معاك..وعشانك” دعماً لمرضى التصلب المتعدد
  • الصرخة سلاح الأقوياء في وجه الطغاة
  • الصرخة في وجوه المستكبرين
  • “التعليم العالي” تفتح باب التسجيل في خطة البعثات السنوية 2024-2025
  • وزير التعليم يكشف سبب عدم نشر نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد شهادة إدارة الإنشاءات الاحترافية لإكساب الكوادر الوطنية المهارات المعرفية
  • نماذجُ من البدايات الأولى للصرخة.. الجامعُ الكبير كمحطة أولى لمواجهة أمريكا
  • الصرخة سلاح المرحلة الفعال في وجه المستكبرين
  • في فعالية ثقافية عن الوحدة اليمنية وإحياءً لذكرى الشاعِرَين جحاف والشرفي