كشف ذوو الملاكم العراقي، علي طه، ملابسات مقتله في شارع 20 بمنطقة الاعظمية شمالي بغداد، فيما طالب وجهاء المنطقة بحملة أمنية مشابهة لتلك التي انطلقت في البتاوين وسط العاصمة.

وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق من اليوم الاثنين، بمقتل الملاكم علي طه الملقب بـ"علي طاوة"، بإطلاق نار في منطقة الأعظمية بالعاصمة بغداد.

وقال أحمد السامرائي (خال الضحية) إن "علي أحد رياضيي الاعظمية وراغبة خاتون.. أقدم مجموعة أشخاص على رفع سلاحهم محوه ورميه بعدة رصاصات".

وأضاف: "عشيرته ترفض إقامة مجلس عزاء لحين تسليم الجناة إلى العدالة"، مطالباً "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الداخلية عبد الأمير الشمري بالتدخل بشكل مباشر".

من جهته، يقول عمر حقي (ابن عمة الضحية)، "وصلني ليل أمس خبر مشاجرة علي، وعندما خرجت صدمت بالمشهد.. رأيته مضروبا بطلقة في عينه وأخرى في بطنه".

وأشار إلى أن "الاعظمية تشهد تجارة مخدرات وسرقات متتالية للدراجات من داخل المنازل وكل من يخرج لاستعادة دراجته يقتل".

أما مصطفى محمد (ابن خاله)، فقد بين أن "علي كان جالسا على دراجته حتى جاء شخص وبقي مصوبا نظره نحو علي".

وتابع: "سأله علي عما إذا كان يريد شيئا بسبب هذه النظرات فأخرج سلاحه وبدأ برميه بالرصاص".

وقال إن "القاتل معروف لدى أهل المنطقة وهو من تجار المخدرات".

كواليس مقتل الملاكم "علي طاوة".. مطالبات بحملة أمنية في الاعظمية مشابهة لـ"البتاويّن"#العراق#السومريةhttps://t.co/2KmEPCRbt6

— AlsumariaTV-السومرية (@alsumariatv) May 20, 2024 إقرأ المزيد تركي آل الشيخ يعلن عن مواجهة "روسية ليبية" ساخنة إقرأ المزيد مقتل الملاكم علي طه الملقب بـ "علي طاوة" في بغداد

في هذا الصدد، طالب محمد سمير العبيدي أحد شيوخ ووجهاء الاعظمية بـ"حملة أمنية مشابهة لتلك التي نفذته القوات الأمنية في منطقة البتاويّن وسط بغداد".

وقال العبيدي، "نحن كوجهاء لمنطقة الأعظمية نطالب الدولة بتخليص المنطقة من بؤر الفساد والعصابات التي تفشت لأسباب كثيرة من ضمنها السكن العشوائي"، مؤكداً أن "الاعظمية أصبحت الآن بؤرة للعصابات وانتشرت فيها الكبسلة والكريستال والدعارة".

ولفت إلى أن "هناك ظاهرة جديدة تتمثل بسرقة الدراجات وهذه مرتبطة بتجارة المخدرات".

ونوه العبيدي إلى أن "هذه ثالث جريمة في الاعظمية تقع خلال أسبوع واحد، مطالباً بثورة امنية تشبه ثورة البتاويّن لتخليصنا من بؤر الفساد".

المصدر: "alsumaria.tv" 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ملاكمة نزال

إقرأ أيضاً:

بالورود.. أحمد الفيشاوي يكشف عن كواليس ورد وريحان «فيديو»

شارك الفنان أحمد الفيشاوي، المتابعين عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» كواليس فيلم ورد وريحان خلال الساعات القليلة الماضية، والذي يواصل تصويره استعدادا لانطلاقته في الفترة المقبلة.

وظهر أحمد الفيشاوي، عبر حسابه على «إنستجرام» من كواليس فيلم ورد وريحان، بين باقة الورود، التي علق عليها قائلا: «من كواليس ورد ريحان قريبآ في سينمات مصر و الوطن العربي، قصة نورا احمد، محمد نبيل، اخراج محمد نبيل، سيناريو وحوار محمد أشرف، انتاج mixed reality، بطولة أحمد الفيشاوي، رانيا يوسف، ضيف الشرف عمرو عبد العزيز ولأول مره في السينما المصرية الفنان السعودي، محسن منصور».

View this post on Instagram

A post shared by Ahmad AlFishawy (@fishawyofficial)

أحداث فيلم ورد وريحان

ويشمل فيلم ورد وريحان لـ أحمد الفيشاوي الكثير من التفاصيل، حيث تدور أحداثه في إطار تشويقي، مليء بالغموض من بطولة أحمد الفيشاوي، رانيا يوسف، عمرو عبد العزيز، حسن بن منصور، أسما سليمان، من إخراج محمد نبيل صابر، سيناريو وحوار محمد أشرف.

آخر أعمال أحمد الفيشاوي

ويشار إلى، أن آخر أعمال أحمد الفيشاوي طرحه لفيلم بنقدر ظروفك الذي عرض في السينما مؤخرا، ودارت أحداثه حول، تساؤل مضمونه: «هل يصمد الحب في قلبي حسن «أحمد الفيشاوي»، وملك «مي سليم» اللذان يعيشان في ظروف معيشية صعبة فقيرة»، حيث يعيشان في حارة يتغذى أهلها على أرجل وهياكل الفراخ، ويشترون المواد التموينية بالتمن والربع كيلو، وحين يقررون الخروج في مشوار يدفعون 2 جنيه مقابل رشة البرفان؟ وتشتري بناتها كريمات التجميل بمعلقة الآيس كريم؟ فهل يصمد الحب في هذه الأجواء أم تطيح به مصاعب الحياة وتقلباتها ومؤامرات البشر؟.

اقرأ أيضاًمنتج فيلم «ولاد رزق 3» يكشف عن سبب غياب أحمد الفيشاوي (صور)

بعد تصدره التريند.. أحمد الفيشاوي يشارك صورا من العرض الخاص لـ «بنقدر ظروفك»

أحمد الفيشاوي يكشف عن شخصية يوسف وائل نور في «بنقدر ظروفك»

مقالات مشابهة

  • القوات العراقية تقضي على إرهابي من تنظيم “داعش” شمال بغداد
  • اغتيال بعد الممات: تمثال جواد سليم مقطوع الرأس في ساحة الطيران
  • مدير أمن عدن يثير الجدل بتصريحاته حول اعتقال المصور صالح العبيدي (فيديو)
  • عمليات بغداد تطلق عملية أمنية واسعة في مناطق شمال العاصمة
  • الكهرباء تجهز منطقة في بغداد بـ 50 محولة جديدة لفك الاختناقات
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح- عاجل
  • بـثيّل مصفّر قليلًا.. اهالي العبيدي يحصلون على متنزه جديد مع حلول العيد
  • علي باقري: فشل إسرائيل في غزة قد يدفعها لتوسيع الصراع
  • بالورود.. أحمد الفيشاوي يكشف عن كواليس ورد وريحان «فيديو»