عقد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، اجتماعات ثنائية مع عددٍ من رؤساء شركات الطيران العالمية، بحضور نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن سلمة، وذلك على هامش أعمال مؤتمر مستقبل الطيران 2024، الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض.

وتضمنت لقاءات الخريف، كلًا من رئيس شركة "كوماك – COMAC"، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة "إمبراير" التجارية، ورئيس شركة "بوينج" العالمية، حيث تطرّقت المباحثات إلى تعزيز التعاون في مختلف مجالات صناعة الطيران، واستعراض الممكنات التي توفرها المملكة في هذا القطاع الحيوي، إضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه سلاسل الإمداد العالمية، وجذب الاستثمارات وتطوير التقنيات الحديثة ونقل المعرفة.

كما قام معاليه بجولة على العديد من شركات الطيران العالمية المشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر، بما في ذلك شركة "إيرباص"، وشركة "بوينغ"، و"طيران الرياض"، وغيرها، واطّلع على أحدث التقنيات المستخدمة، وآخر ما توصّلت إليه في قطاع الطيران والقطاعات المرادفة له.

يذكر أن مؤتمر مستقبل الطيران 2024 الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024، يستعرض فرصًا استثمارية بقيمة تتجاوز 100 مليار دولار؛ بھدف تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتحويل المملكة إلى مركز لوجستي رائد في الشرق الأوسط، والوصول لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران، وذلك بمشاركة أكثر من 30 وزيرًا، و77 من قادة سلطات الطيران المدني، ورؤساء شركات النقل الجوي في العالم، و5 آلاف من خبراء وقيادات صناعة الطيران في أكثر من 120 دولة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صناعة الطيران مؤتمر مستقبل الطيران

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام

كشف إيهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، أسباب ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنه مرتبط بشراء عدد من الدول وعلى رأسها الصين أطنان من المعدن الأصفر لزيادة الاحتياطي لديها.

إقرأ أيضًا .. قرض بدون فوائد بشروط ميسّرة


 

أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

وأكد رئيس شعبة صناعة الذهب، خلال تصريحات متلفزة، أنه مع تثبيت الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة ووجود مؤشرات علي تخفيضها مستقبلا وزيادة الصراعات والنزاعات والحروب في العالم يتوقع ارتفاع أسعار الذهب في البورصة العالمية وبالتالي محليا وبالتالي زيادته خلال أيام.

 

وكانت شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا بنحو 30 دولارا داخل البورصات العالمية مقارنة بأسعارها أمس حيث سجل سعر الأونصة نحو 2337 دولارا.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره العراقي
  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية: المملكة ملتزمة بقيادة التحوّل نحو الطاقة الخضراء في قطاع الصناعة
  • الطيران العماني يفوز بجائزة أبيكس 2024 لأكثر المقاعد راحة
  • كيف يمكن القضاء على الاحتكار وزيادة القدرة التنافسية للتصدير؟ وزير المالية الأسبق يُوضح (فيديو)
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد تدخل الدولة لضبط الأسعار وحماية المستهلك من جشع التجار
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد خلق سوق تنافسي يقضي على الاحتكار (فيديو)
  • وزير التعليم العالي يلتقي بنظيرة البيلاروسي
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • المارديني يبحث مع مدير شؤون الأونروا في سورية تعزيز مجالات التعاون
  • شركات السيارات الصينية تستخدم الذكاء الاصطناعي في التصنيع