رفض مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان الاتهامات الإسرائيلية بـ"معاداة السامية" بعد أن طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق القيادة الإسرائيلية.

وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية في مقابلة مع قناة "سي إن إن": "اتهامات بمعاداة السامية والكراهية وفكرة أنه من خلال التطبيق الأعمى للقانون ننحاز إلى جانب واحد أو نضطهد الطرف الآخر".

إقرأ المزيد واشنطن: يمكن للجنائية الدولية أن تلاحق روسيا وليس إسرائيل

وأضاف: "لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة، وهذه ليست مطاردة ساحرات أو رد فعل عاطفي على الفوضى الواقعة.. هذه عملية جنائية متوقعة منا كمدعين دوليين، كمحكمة مستقلة، جمع أدلة دامغة لن تتلاشى في قاعة المحكمة".

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية من المحكمة إصدار مذكرة توقيف ضده ووزير دفاعه يوآف غالانت بأنه "فضيحة"، موضحا بأنه مظهر من مظاهر "معاداة السامية الجديدة".

يذكر أن المدعي العام للجنائية الدولية كريم خان قد أعلن الاثنين أنهم يسعون لإصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت، و3 من قيادات حماس بتهم ارتكاب "جرائم حرب".

المصدر: RT + "سي إن إن"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية المحكمة الجنائية الدولية بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس قطاع غزة لاهاي هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

محكمة فرنسية ترفض استبعاد إسرائيل من معرض يوروساتوري للأسلحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمر القضاء الفرنسي، الجهة المنظمة لمعرض يوروساتوري (Eurosatory) لشركات الأسلحة، بـ"تعليق منع مشاركة الشركات الإسرائيلية"، وفق محامي الغرفة التجارية الفرنسية الإسرائيلية.

وقضت المحكمة التجارية في باريس، التي نظرت في القضية على نحو عاجل، أن قرار شركة كوج إفنتس (Coges Events) باستبعاد الشركات الإسرائيلية وعددها 74 ينطوي على "تمييز"، ويولد "اضطرابات مجانبة للقانون بشكل واضح"، وفق ما قال المحامي باتريك كلوجمان لوكالة "فرانس برس".

وأعلنت شركة "كوج إفنتس"، عندما اتخذت هذا القرار في 31 مايو، أنها تتصرف بناء على "قرار من السلطات الحكومية"، في سياق الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وذكر كلوجمان أن الجهة المنظمة للمعرض "لم تتمكن من إثبات وجود قرار إداري صادر عن السلطات"، أمام المحكمة التجارية.

وافتُتح المعرض الاثنين ويستمر حتى الجمعة في فيلبينت بشمال باريس، ومن الناحية القانونية، بات بإمكان المصنّعين الإسرائيليين عرض معداتهم من جديد، إلا أن الأمر يبدو غير قابل للتحقيق قبل نهاية المعرض.

مقالات مشابهة

  • رايتس ووتش: ينبغي تسليم سيف القذافي للجنائية الدولية
  • الخارجية القطرية: ندعم الجنائية الدولية بمبدأ المحاسبة ومفاوضات وقف إطلاق النار متوقفة
  • روسيا ترفض الاتهامات الأمريكية بشأن انتهاك نظام العقوبات الدولية ضد ليبيا
  • روسيا ترفض الاتهامات الأمريكية بشأن انتهاك نظام العقوبات ضد ليبيا
  • موسكو ترفض الاتهامات الأمريكية بشأن انتهاك نظام العقوبات ضد ليبيا
  • السلطات الفرنسية تعتقل ثلاثة فتيان بتهمة اغتصاب فتاة بدافع معاداة السامية
  • المحكمة العليا بنيويورك ترفض استئناف ترامب على أمر حظر النشر في محاكمته الجنائية
  • المحكمة الجنائية الدولية قد تصدر مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت يوم الجمعة
  • خاص لـ RT.. المحكمة الجنائية الدولية قد تصدر مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت يوم الجمعة
  • محكمة فرنسية ترفض استبعاد إسرائيل من معرض يوروساتوري للأسلحة