جريدة الوطن:
2024-06-20@15:28:06 GMT

بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

أغلقت بورصة عمان اليوم تداولاتها على ارتفاع بنسبة 0.1 بالمئة إلى مستوى 2392 نقطة.
وذكرت وكالة الأنباء الأردنية /بترا/ أن حجم الأسهم المتداولة بلغ 3 ملايين سهم، بقيمة إجمالية بلغت 4 ملايين دينار، نتيجة تنفيذ 2424 صفقة.وام


.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أسهم اليابان تغلق مرتفعة لكن جني الأرباح يحد من المكاسب

أغلق المؤشر نيكي الياباني مرتفعا، الأربعاء، مقتفيا أثر مكاسب سجلتها أسهم شركات أشباه الموصلات في وول ستريت في ختام جلسة أمس الثلاثاء، لكن عمليات جني الأرباح حدت من المكاسب.

وارتفعت أسهم التكنولوجيا اليابانية في التعاملات المبكرة الأربعاء، على أثر مكاسب أسهم إنفيديا الأميركية لصناعة الرقائق الإلكترونية والتي تفوقت على مايكروسوفت لتصبح الشركة الأعلى قيمة في العالم بين عشية وضحاها. وصعد مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات أكثر من واحد بالمئة.

وأغلق المؤشر نيكي على ارتفاع 0.23 بالمئة عند 38570.76 نقطة، في حين أغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مرتفعا 0.47 بالمئة عند 2728.64 نقطة.

وقال ماساهيرو إيشيكاوا كبير محللي الأسواق في سوميتومو ميتسوي دي.إس لإدارة الأصول "كانت هناك بعض المخاوف الأسبوع الماضي بشأن المخاطر السياسية في أوروبا وانخفض مؤشر نيكي أيضا. لكن منذ بداية هذا الأسبوع، استقرت الأسهم الأميركية والأوروبية، وكان أداء إنفيديا قويا".

لكن عمليات جني الأرباح حدت من مكاسب المؤشر نيكي في معاملات بعد الظهر، مع إغلاق الأسواق الأميركية، الأربعاء، بسبب عطلة رسمية، مما دفع المؤشر في بعض الأحيان إلى المنطقة السلبية.

وقفز سهم ميتسوبيشي موتورز نحو تسعة بالمئة ليصبح أكبر الرابحين بين أسهم المؤشر نيكي. وأشار رئيس شركة السيارات في مقابلة مع صحيفة نيكي إلى أن ميتسوبيشي قد تعيد شراء أسهمها لأول مرة منذ 18 عاما وتزيد عوائد المساهمين في السنة المالية 2025.

كما ارتفع سهم مازدا موتور 3.6 بالمئة.

وصعد سهم أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق، التي تعد إنفيديا من عملائها، 4.1 بالمئة ليصبح ثاني أكبر الرابحين على المؤشر نيكي ويضيف وحده 57.5 نقطة من إجمالي 89 نقطة تقريبا من الارتفاع في المؤشر.

وربح سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في الشركات الناشئة واحدا بالمئة.

أما سهم شيسيدو لمستحضرات التجميل فقد هوى 4.8 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشرها العام
  • الأسهم الصينية تغلق على تراجع
  • "البنك الشعبي" و"التجاري وفا بنك" و"مناجم" يتصدرون تداولات بورصة الدار البيضاء
  • الأسهم المحلية تغلق خضراء وسط تداولات هادئة
  • الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع
  • بورصة هونغ كونغ تسجل أعلى مستوياتها في أسبوعين
  • أسهم اليابان تغلق مرتفعة لكن جني الأرباح يحد من المكاسب
  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع
  • أسعار الفراخ في بورصة الدواجن الیوم الثلاثاء 18-6-2024.. «البلدي بـ135 جنيها»
  • مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع