أكد رئيس مجلس الشورى، أحمد عبيد بن دغر، ‏الثلاثاء، أن يوم 22 مايو من أهم الأيام في تاريخ اليمن الحديث والمعاصر، ويمثل تتويجًا لعقود طويلة من النضال الوطني.

 

وقال بن دغر في تهنية بعث بها لرئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، بالعيد الـ 34 للوحدة اليمنية المباركة.

 

وقال بن دعر، بأن يوم 22 مايو "مناسبة عظيمة إذ يحتفل فيها شعبنا اليمني بحدث كبير هو الأكثر أهمية وأثرًا في تاريخه الحديث والمعاصر، كان مايو لحظة تحول مفصلية في مسارنا الوطني، حيث يمثل تتويجًا رائعًا لعقود طويلة من النضال الوطني ترسيخًا لقيم الحركة الوطنية الموغلة في التاريخ، وإيمانا بقيم ومبادئ ثورتي سبتمبر وأكتوبر الخالدتين، وتحقيقًا لحلم الملايين من أبناء اليمن، في بناء وطن حر، ومستقبل آمن".

 

 

وتطرق إلى خرق الهدنة الأممية في اليمن، من قبل جماعة الحوثي في كافة الجبهات، الأمر الذي يضاعف المخاطر المحدقة بالبلاد والإمعان في مأساة اليمنيين.

 

وأكد بن دغر، على دعم مجلس الشورى للجهود الوطنية لاستعادة الدولة والقضاء على الانقلاب الحوثي، سلمًا أو حربًا.

 

‏وقال بأن "الآمال العريضة لشعبنا اليمني العظيم في بقاء بلدنا دولة موحدة اتحادية، ونظامًا جمهوريًا لن يسقطها الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيًا، ولن تضعفها تناقضاتنا المذهبية والمناطقية".

 

وأشار إلى أن الشعب اليمني، وبالرغم من "وسائل القمع الوحشية سوف ينتصر على هذه الشرذمة الإمامية الكهنوتية المتخلفة كما انتصر على دعاتها وكهنتها سابقًا. لقد أسس شعبنا حاضره السياسي الموحد بإرادة جمعية واعية، وهو اليوم مؤهل للدفاع عن خياراته التاريخية في الحرية والتقدم وتجاوز الأزمة".  

 

‏وجدد بن دغر، دعم مجلس الشورى، لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الدولي لدعم مسار السلام والإبقاء على الهدنة وتحويلها إلى هدنة دائمة وسلام عادل وشامل.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: بن دغر مجلس الشورى اليمن الوحدة الحرب في اليمن بن دغر

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: الحوثيون ينشرون معلومات مضللة لصرف الانتباه عن فشلهم في تلبية احتياجات الشعب اليمني

في 7 يونيو، داهمت مليشيا الحوثي منازل ومكاتب العاملين في المجال الإنساني في عدد من وكالات الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية وغير الحكومية, واختطفت نحو 50 شخصا، جميعهم مواطنون يمنيون، بزعم أن الضحايا كانوا جزءا من شبكة تجسس إسرائيلية أمريكية.

وتنضم هذه المجموعة الأخيرة من المعتقلين إلى عدد من الرهائن الآخرين الذين يحتجزهم الحوثيون حاليًا.

وقال الممثل الأمريكي للشؤون السياسية الخاصة في الأمم المتحدة، روبرت وود لموقع "صوت أمريكا" "إننا ندين هذه الاعتقالات، وندعو الحوثيين إلى إطلاق سراح هؤلاء المعتقلين على الفور".

وأضاف: "تشعر الولايات المتحدة بالانزعاج الشديد إزاء التقارير التي تفيد بأن المتمردين الحوثيين احتجزوا ما لا يقل عن 50 موظفًا يمنيًا في وكالات الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء والشركات الخاصة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية. "

وقال السفير وود: "نحن ندين بشدة أيضا جهود الحوثيين لنشر معلومات مضللة فيما يتعلق بدور الموظفين الأمريكيين الحاليين والسابقين المحتجزين من خلال الاعترافات المتلفزة القسرية والزائفة".

وتابع قائلا: "الحقيقة البسيطة هي أن الحوثيين احتجزوا هؤلاء الأفراد دون مبرر لأكثر من عامين ونصف. إن احتجازهم، إلى جانب احتجاز موظفي الأمم المتحدة، يشكل إهانة للمعايير الدولية. ويجب إطلاق سراحهم جميعاً فوراً. "

ويمر اليمن حاليًا بواحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم. حيث من المرجح أن يكون لاحتجاز العاملين في المجال الإنساني تداعيات خطيرة وبعيدة المدى على إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني، الذي يحتاج الكثير منهم إلى المساعدة بشكل عاجل.

وقال السفير وود: "لا يزال الوضع الإنساني في اليمن صعباً، ويحتاج اليمنيون إلى دعم المجتمع الدولي الآن أكثر من أي وقت مضى".

وأضاف "إن احتجاز موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية. "

وقال السفير وود: "مرة أخرى، يسعى الحوثيون إلى استخدام المعلومات المضللة لصرف الانتباه عن فشلهم في تلبية احتياجات الشعب اليمني".

وتابع: "إن هذه التصرفات تثير المزيد من التساؤلات بشأن التزام الحوثيين بفعل ما هو في مصلحة الشعب اليمني؛ وبدلا من ذلك، فإنه يظهر تركيزهم على أهدافهم الأيديولوجية الخاصة".

مقالات مشابهة

  • اليمن.. توقع أممي بارتفاع أسعار المواد الغذائية بمناطق نفوذ الحكومة
  • برلماني يمني: خلاف واحد فقط مع الحوثي إذا اتفقنا عليه احتلت مشكلة اليمن
  • العيد في ريف اليمن.. لم يعد كعيد الأمس
  • مسؤول أمريكي: الحوثيون ينشرون معلومات مضللة لصرف الانتباه عن فشلهم في تلبية احتياجات الشعب اليمني
  • ان بي سي نيوز:البحرية الامريكية تواجه اعنف قتال منذ الحرب العالمية الثانية
  • اليمن.. بشائر النصر
  • نجاة مسؤولين عسكريين وأمنيين من محاولة اغتيال بأيدي الحوثي في تعز
  • نجاة مسؤولين عسكريين وأمنين من محاولة اغتيال من قبل الحوثي في تعز
  • الحوثي يتهم الأمم المتحدة بـ "عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن
  • شاهد صلاة العيد وطقوسه مع النازحين في صحراء ميدي