علّق صبحي عسيلة، الخبير بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، على ادعاءات تقرير CNN عن الدور المصري، واتهامه بإفشال المفاوضات الأخيرة، أنه كلما زاد الموقف المصري وضوحًا وتصلبًا تجاه القضية الفلسطينية، زاد الابتزاز العالمي ضغطًا على الدولة المصرية.

الموقف المصري واضح تجاه القضية

أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المُذاع على فضائية «الحياة»، من تقديم الإعلامي محمد مصطفى شردي، أنّ الموقف المصري واضح، خاصة بعد التحركات الأخيرة التي تحمل لغة خطاب متصاعدة، بدءًا من قرارات محكمة العدل الدولية والهجوم الذي تتعرض له إسرائيل.

إسرائيل تُصدر فشلها على طرف آخر تثق في قدرته

وتابع أنّ إسرائيل تُصدر فشلها على طرف آخر تثق في قدرته على تحمل الضغط العالمي، مواصلا: «أنا دايما أقل أن الهوى السياسي يُفسد الوسيلة الإعلامية»، مواصلا أن «سي أن أن»، تُعامل القراء على أنهم جاهُلون بكل ما يُنشر، بمعنى: «أي كلام سيمر عليهم رغم أن الموضوع المنشور لا يمكن أن يُصدق، فهي تحاول أن تُقنع العالم أن الدولة الوحيدة الأكثر تضررًا من الأحداث في غزة، هي من أفسدت المفاوضات؟».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

خبير طاقة: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي دليل على قدرتها التنظيمية واللوجستية

تستعد مصر لاستضافة النسخة الثانية عشر من المنتدى الحضري العالمي (WUF) الذي يعد منصة دولية رفيعة المستوى تم إنشاؤها عام 2001 من خلال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، بهدف مناقشة التحديات الحضرية العالمية وتبادل الخبرات حول التنمية الحضرية المستدامة.

ويجمع المنتدى ممثلين من الحكومات والمنظمات غير الحكومية والأكاديميين والقطاع الخاص والمجتمع المدني من مختلف أنحاء العالم، مما يجعله مساحة مفتوحة للحوار حول التخطيط العمراني، التنمية المستدامة، الإسكان، البنية التحتية، والنقل.

وأوضح الدكتور محمد عبد الفتاح، استشاري الاستدامة واستراتيجيات الطاقة المتجددة، أن المنتدى الحضري العالمي يعقد كل سنتين ويتميز بكونه غير رسمي، مما يتيح الفرصة لتبادل الأفكار المبتكرة والحلول العملية لمشاكل التحضر السريع، وتهدف المناقشات في المنتدى إلى تعزيز الاستدامة إلى جانب حماية البيئة وتقليل الفوارق الاقتصادية.

ولفت إلى أن إحدى أهم المبادرات التي تبرز في المنتدى هي «الأجندة الحضرية الجديدة»، التي تم اعتمادها خلال مؤتمر الأمم المتحدة للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة عام 2016، وتعزز هذه الأجندة تحسين جودة الحياة في المدن وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

المنتدى الحضري العالمي 

أكد استشاري الطاقة  المتجددة في تصريح لـ«الوطن»، أن استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب واللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، تعد دليلا واضحا على قدرتها التنظيمية وبنيتها التحتية لاستضافة أحداث دولية بهذا الحجم، خاصة وأن المنتدى يلعب دورًا حيويًا في توجيه الحوار حول مستقبل المدن، مع التركيز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة الهدف الحادي عشر الذي يدعو إلى جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة وآمنة وقادرة على الصمود.

مقالات مشابهة

  • الشرعية تناشد مشايخ ورجالات إب للتحرك واتخاذ موقف مشرف تجاه اختطاف مليشيات الكهنوت لأبنائهم وزملائهم
  • خبير طاقة: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي دليل على قدرتها التنظيمية واللوجستية
  • السفير الروسي بالقاهرة: ندعم الموقف المصري حول النزاعات الحادثة في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يستعرض مع «المجلس الأطلنطي» الموقف المصري إزاء قضايا الإقليم
  • دياموند عبود بعد تكريمها عن فيلم «القضية 23»: أتحمس تجاه الأعمال الفنية الإنسانية
  • السودان: «مشاد» تنتقد الصمت العالمي تجاه الانتهاكات وتطالب بتوفير الحماية للمدنيين
  • حماس”: موقف “حزب الله” محل تقدير واعتزاز لشعبنا ومقاومتنا
  • خبير: خفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة أمر إيجابي على المستوى العالمي
  • “حماس”: موقف “حزب الله” محل تقدير واعتزاز لشعبنا ومقاومتنا
  • خبير: موقف مصر تجاه الأزمة الفلسطينية يتسم بالثبات والوضوح