الوطن:
2024-06-16@04:23:47 GMT

محافظ شمال سيناء يكرم متدربات مشروع السجاد اليدوي

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

محافظ شمال سيناء يكرم متدربات مشروع السجاد اليدوي

كرم اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، مدرب ومتدربات مشروع صناعة السجاد اليدوي الذي تنفذه المحافظة بالتعاون مع الجهات الشريكة.

تسويق منتجات المتدربات

وأكد المحافظ تكريم عدنان إبراهيم شناوي مسؤول التدريب، وكذلك المتدربات على صناعة السجاد، بمنحهم شهادات التقدير، تقديرا لجهودهم خلال الفترة الماضية، موضحا أنه تم تسويق المنتجات التي قامت المتدربات بصناعتها من مختلف أنواع السجاد على هامش معرض أيادي مصرية للسجاد والمشغولات اليدوية، والذي أقيم بمناسبة العيد القومي للمحافظة نهاية أبريل الماضي.

دعم المنتجات الحرفية المحلية

وأشار المحافظ إلى أن منصة أيادي مصرية أطلقتها وزارة التنمية المحلية لدعم إنتاج وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتباره مشروع قومي يستهدف كل الفئات من المرأة والشباب والأسرة المصرية في عمومها.

بدروه أكد اللواء أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن مشروع السجاد اليدوي للسيدات بشمال سيناء أقيم في مقر مركز التأهيل المهني بالمحافظة، بهدف تدريب السيدات على صناعة السجاد اليدوي التابع لوحدة أيادي مصر، لتعليم السيدات حرفة صناعة السجاد والكليم، للحفاظ على مفردات التراث السيناوي، واكتساب خبرات تؤهل السيدات لإقامة مشروعات متناهية الصغر داخل المنزل لتوفير فرص عمل لأفراد الأسرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش السجاد شمال سيناء السجاد الیدوی صناعة السجاد

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يختتم أنشطة مشروع «المحطة» لتنمية مشروعات السيدات

اختتم المجلس القومي للمرأة مجموعة أنشطة وفعاليات بعنوان المحطة لخدمات تنمية الأعمال، الذي نظمه في إطار مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية، الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، لتقديم جلسات إرشاد وتوجيه وخدمات الدعم الفني لمساعدة المستفيدين والمستفيدات على معرفة المزيد من المعلومات في شتى المجالات التي تؤهلهم لتأسيس مشروعاتهم الخاصة.

زيارة إلى المتحف المصري الكبير 

وعرضت مي محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة بالمجلس أهداف المشروع، والبدائل الإيجابية والاقتصادية للهجرة غير الشرعية، كما عرضت نبذة عن مكون التوعية داخل المشروع، وخطة التواصل لتسهيل إجراءات تنفيذ الأنشطة في الأربع محافظات المستهدفة، علاوة على عرض الأهداف والنتائج المرجوة للمشروع، ومكوناته الأساسية، وإطاره الاستراتيجي، وأنشطته وجهوده والتحديات المختلفة خلال الفترة الماضية، كما استعرضت خطة عمل المشروع وأنشطته المستقبلية.

وعرضت كل مجموعة إنتاجية مشروعها أمام أعضاء اللجنة الخارجية لفحص المشروعات المتقدمة للحصول على خدمات التمويل التأسيسي، برئاسة اللجنة أستاذة مي محمود وأعضاء اللجنة من الجهات المختلفة.

تضمن الحدث تنظيم زيارة إلى المتحف المصري الكبير ، لتمكين السيدات من رؤية منتجاتهن الحرفية المعروضة الآن داخل المتحف، وذلك بهدف تشجيعهن على الاستمرار فى مشروعاتهن والتعرف على أنواع المنتجات الأخرى، علاوة على تنظيم زيارات ميدانية لأماكن الموردين لتعريف السيدات بالخطوات المتبقية لإطلاق مشروعاتهم بشكل مستقل.

جلسات حول مهارات التواصل 

كما تضمن الحدث جلسات حول مهارات التواصل وتسعير ودراسة الجدوى والتعريف بالإتحاد التعاوني، وأنواع الضرائب، وريادة أعمال زراعية ووحدات إنتاجية والتصوير والبراندنج والتسويق وتحويشة والخدمات البنكية وتأسيس المشروعات والإسعافات الأولية فى حالة التعرض لجروح خلال مراحل تصنيع المنتجات.

مقالات مشابهة

  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى المبارك
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى
  • محافظ شمال سيناء يعتمد درجات تنسيق القبول بالثانوي العام والفني
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي الجديد
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • زيتوني: سياسة رئيس الجمهورية خلقت صناعة حقيقية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية
  • «القومي للمرأة» يختتم أنشطة مشروع «المحطة» لتنمية مشروعات السيدات